البشره

تعرفي على الاستخدامات الجمالية للدقيق

لا شيء أفضل من استعمال الوصفات التي تتضمن مواد من صلب الطبيعة للعناية بالبشرة ومضاعفة الإحساس بالجمال، وفي هذا الإطار سنقدم لك وصفات الدقيق المنزلية الذي يحل الكثير من مشاكل البشرة ويساهم في جعلها نضرة ومتألقة، تابعي لتعرفي المزيد.

وصفة الدقيق لتفتيح البشرة: اخلطي ملعقة كبيرة من الدقيق مع ملعقتين من الحليب البارد وبعض قطرات عصير الليمون، ضعي المكونات بعد مزجها جيدا على وجهك أو على المنطقة التي تحتاج إلى التفتيح لمدة ربع ساعة قبل شطفه. يمكن استخدام هذه الوصفة لمدة 4 أسابيع ثم مرة واحدة في الأسبوع.

وصفة الدقيق للبشرة الدهنية: امزجي ملعقتين من الدقيق مع ملعقتين من زيت الزيتون، ملعقتين أو ثلاثة من الحليب الدافئ واتركي الخليط ليرتاح. في الأثناء عرضي وجهك لحمام البخار ووزعي عليه القناع مع ضرورة ترك محيط العينين والأنف والفم نظيف. انتظري لمدة 15 أو 20 دقيقة قبل شطف الوجه بالماء الدافئ.

وصفة الدقيق لعلاج البثور والكلف: قومي بخلط ملعقتين من الدقيق مع القليل من الحليب، ملعقة صغيرة من العسل وبعض قطرات عصير الليمون، طبقي الخليط على وجهك ورقبتك لبعض الوقت ثم انزعيه. قومي بمسح الوجه والرقبة بماء الورد ثم اشطفي بالماء البارد.

زر الذهاب إلى الأعلى