انظمه برامج رجيم

تعرفي على رجيم فصائل الدم الافضل لانقاص الوزن

هناك دراسات طبية خاصة بالغذاء تؤكد على أنه يمكن إتباع ريجيم فصائل الدم والذي ينص على أن الطعام الذى تتناوله يتفاعل كيميائيا مع فصيلة دمك، حيث أن ذلك يساعد جسمك على اكتساب الطاقة  وفقدان الوزن بسرعة والتسريع في هضم الطعام .

لذا سيدتي سنقدم لكِ كيفية اتباع رجيم فصائل الدم حسب فصيلة دمكِ لخسارة الوزن بشكل صحي ومثالي.

– طريقة عمل  رجيم فصائل الدم  لانقاص الوزن :

– أصحاب فصيلة الدم O

أصحاب فصيلة الدم O   يتمتعوا بجهاز هضمي قوي وجهاز مناعي متين ، كما أن عمليات الأيض لديهم فعالة ، وهذه الفصيلة مجهّزه كي تخزن الغذاء كما يستطيعون  أصحاب هذه الفصيلة على التخلص من التعب والضغط النفسي باللجوء الى التمارين الرياضية العنيفة والركض والمشي لمسافات طويلة .

الأغذية التي ينصح بتناولها

عليهم بتناول الأطعمة الغنية بالبروتينات فهي تمنح المعدة الشعور بالامتلاء  والشبع لفترة طويلة والفقيرة بالسكريات لأنها تزيد من السعرات الحرارية في الجسم واللحوم البيضاء خالية الدهون والأسماك والخضروات الخضراء والفواكه الطازجة بجميع أنواعها والحبوب الكاملة والبقول .

عليهم الابتعاد عن منتجات الألبان الأجبان و الشوفان والفول السوداني والبرسيم.

– أصحاب فصيلة الدم A

أصحاب فصيلة الدم A  يتمتعوا بجهاز هضمي ضعيف وحساس وهم أكثر عرضة للتعرض للجلطات الدماغية بسبب تركز الكوليسترول في الدم , لذا ينصحوا بممارسة التمارين الرياضية اليومية كالمشي والسباحة .

الأغذية التي ينصح بتناولها

الأغنية الغنية بالسكريات لتدعم الجهاز الهضمي وتمنح الجسم بالطاقة ولكن بكميات معتدلة , والفقيرة بالدهون لتجنب ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم  والخضروات  الفواكه والأسماك المشوية  والحبوب  الكاملة والبقوليات التي تمنح المعدة الشعور بالامتلاء لفترة طويلة  .

ينصح بالابتعاد عن خبز  القمح  واستبداله بالشوفان و الفلفل الأحمر الحار والموز والطماطم  ومنتجات الألبان والفاصوليا الحمراء والبطاطس والحمضيات والشمام الأخضر .

– أصحاب فصيلة الدم B

أصحاب فصيلة الدم B يتمتعوا بجهاز هضمي قوي ويتمتعوا بعافية وصحة جيدة

الأغذية التي ينصح بتناولها

تناول الخضروات الورقية والفواكه الطازجة فهي غنية بالألياف والفيتامينات التي تمنح الجسم بالسوائل وتساعد في حرق الدهون الزائدة في الجسم  والبيض وبعض اللحوم البيضاء  والألبان منزوعة  الدسم .

عليهم بالابتعاد عن تناول الذرة والقمح والدقيق والطماطم و العدس و الفول السوداني

– أصحاب فصيلة الدم AB

أصحاب فصيلة الدم AB يتمتعوا بجهاز هضمي ضعيف وحساس وسريع الأثر لذا يجب الحرص على تناول الأطعمة التي تتناسب معه

الأغذية التي ينصح بتناولها

تناول المأكولات البحرية كخبز الطحالب و منتجات الألبان و الخضراوات والفواكه .

الابتعاد عن تناول المشروبات الغازية واللحوم الحمراء و الحمص والحبة السوداء والذرة والأفوكادو والحبوب وزيت عباد الشمس والصبار .

– نصائح تساعد على خسارة الوزن:

– الإكثار من شرب الماء خاصة قبل تناول الطعام بساعة لأنه يقضي على الاحساس بالجوع ويمنح المعدة الشعور بالامتلاء والشبع لفترة طويلة .

– الإقلال من تناول السكر واستبداله بعسل النحل لتحلية المشروبات الصيفية .

– التقليل من تناول الأطعمة المالحة والمخللات والتوابل والمياه الغازية والدهون الهدرجة والأطعمة الدسمة. .

–  الابتعاد عن اتباع الحميات الغذائية القاسية فهي تعمل على التخلص من الوزن الزائد بسرعة ثم العودة للوزن السابق وأكثر ، لذا احرصي على فقدان الوزن بشكل تدريجي مع الحرص على تناول جميع العناصر الغذائية بنسب متفاوتة .

– مارسة التمارين الرياضة يومياً خاصة المشي لمدة  ساعة  في فترة الصباح فهو يساعد على حرق الكثير من  الدهون والسعرات الحرارية والسباحة .

قدمنا لك سيدتي كيفية اتباع رجيم فصائل الدم حسب فصيلة دمكِ لخسارة الوزن بشكل صحي ومثالي نتمني ان ينال المقال اعجابك.

زر الذهاب إلى الأعلى