تعرفي على فوائد الطين للجسم

يعتبر الطين من أهم الوسائل العلاجية التي يلجأ لها الناس منذ القدم، وتتعدد أنواعه حيث يوجد الطين الأخضر والذي يطلق عليه اسم البنتونيت وهو موجود خاصةً في جبال دول البحر الأبيض المتوسط ،كما يوجد الطين الأحمر وطين البحر الميت أو طين البحر بصفة عامة، ويتميز بفوائده العديدة لجسم الإنسان وسوف نطلعك عليها من خلال هذا المقال.

تستعمل العديد من النساء الطين للتقليل من الوزن الزائد فهو يمتص المياه الزائدة داخل الجسم، ووضع الطين بكميات كبيرة ومضغوطة على الجسم يساعد في تقليل الوزن. ويعمل الطين على تخليص الجسم من السموم وذلك من خلال استعماله على كامل الجسم فهو يحتوي جزيئات كهربائية سالبة تقوم بجذب الشحنات الموجبة التي تحتويها السموم الموجودة في الجسم، كما أنه يغذي الجسم من خلال احتوائه على العديد من المعادن.

ويساعد الطين بصفة عامة في التخفيف من آلام المفاصل، ويعتبر الطين الأحمر من الأنواع الفعالة في تحسين الدورة الدموية، حيث يقوم بعض المتخصصين بإضافة البابونج أو الأليوفيرا التي تساعد في القضاء على الالتهابات. بالإضافة لذلك يستخددم الطين للبشرة والشعر نظرًا لفوائده المتنوعة فهو متوفر في الصيدليات على شكل عجينة أو بودرة سهلة التحضير تتفاعل مع البشرة وتنقذها من عدة مشاكل تتعرض لها ونفس الشي بالنسبة للشعر.