تعرفي على فوائد زيت السمسم

يعتبر السمسم من أكثر النباتات الموجودة في مختلف أنحاء العالم، ويحتوي على أوراق خضراء وأزهار جرسية الشكل بيضاء أو وردية اللون، ويعرف في بعض الدول باسم الجلجلان ويحتوي الزيت المستخلص منه على العديد من العناصر الغذائية أهمها الألياف والكربوهيدرات والسكريات والليوسين والميثونين والسيستين وحمض الغلوتاميك والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والفوسفور والزنك والصوديوم وغيرها من العناصر.

ويتميز زيت السمسم بالعديد من الخصائص وله عدة فوائد لجسم الإنسان مثل معالجته للاتهابات الأذن المختلفة ومشاكل الكلى والمثانة ويقل من الغازات والانتفاخ، وخاصة عند الأطفال بالإضافة لعالاجه العديد من الأمراض الجلدية، كالصدفية والإكزيما وفوائده للعظام وهشاشتها، وللروماتيزم حيث ينشط من الدورة الدموية في الجسم. كما يستعمل زيت السمسم في مجال العناية بالبشرة فهو قادر على طرد السموم منها والجراثيم الموجودة فيها ويخلصها من حب الشباب والبثور ويقلل من ظهور الهلات السوداء تحت العين ويقي البشرة من التأثير السلبي للشمس كما يستعمله البعض كمقشر طبيعي للتخلص من الجلد الميت.

وننصحك عزيزتي باستعمال زيت السمسم خاصةً إن كنت من صاحبات البشرة الدهنية نظرًا لاحتوائه على العديد من المركبات والعناصر المفيدة لها كما أنه مفيد جداً للمرأة الحامل ويمنع من ظهور تشققات الحمل ويمنح الجسم ليونة ومرونة ويمنع تغير لونها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى