البشره

تعرفي على فوائد زيت جنين القمح على البشرة وكيفية استخدامه

زيت جنين القمح، أو زيت الحياة كما يحلو للعديدين تسميته، هو زيت مستخرج من قلب حبوب القمح، ويتسم بتركيبته الغنية بفيتامين هـ وأغلب فيتامينات ب ( 1 ، 2 ، 5 )، بالإضافة إلى احتوائه على عدد كبير من المعادن النادرة؛ مما يجعل منه واحدا من أفضل الزيوت الطبيعية للعناية بالبشرة ومنحها الإشراقة اللازمة من أجل إطلالة أكثر تميزا. وفي هذا الإطار، نقدم لك سيدتي المقال التالي، والذي نستعرض فيه فوائد هذا الزيت على البشرتين الدهنية والجافة، وطريقة استخدامه. تابعي معنا..

فوائد زيت جنين القمح على البشرة وطريقة استخدامه

1. فوائده

من مميزات زيت جنين القمح قدرته على التأثير بشكل إيجابي على البشرة الدهنية كما الجافة

  • علاج البشرة الدهنية

من المعروف أن البشرة الدهنية تعاني من الإفرازات الزائدة للزيوت، وهو ما يؤدي إلى بروز البثور وحب الشباب، فإذا كنت تشكين من هكذا أعراض، فيمكنك التعويل على زيت جنين القمح للتخلص منها، وذلك لقدرة هذا الأخير على تهدئة البشرة والتقليل من الشعور بالحكة والإحمرار، كما أن تركيبته الغنية بالفيتامينات تسمح له بمحاربة الحروق الناتجة عن أشعة الشمس والأشعة الفوق بنفسجية المعروفة بمضارها الكبيرة على الجلد.

  • علاج البشرة الجافة

يتسم زيت جنين القمح بمفعوله السحري على البشرة الجافة أيضا، وذلك بفضل احتوائه على فيتامين e المعروف بدوره كمرطب فعال؛ مما يمنح وجهك النعومة والنضارة. وليس هذا كل شيء، إذ يعد زيت الحياة أيضا واحدا من أقوي مضادات الأكسدة، وبالتالي المساهمة في تأخر ظهور التجاعيد والشيخوخة.

2. طريقة استخدامه

امزجي 5 ملاعق من زيت جنين القمح مع كميات مناسبة من عصير الجزر وعسل النحل، بالإضافة إلى القليل من اللبن الرائب، ضعي الخليط على الوجه مدة 15 دقيقة، ومن ثم اشطفيه. وللحصول على أفضل النتائج، يمكنك تكرير هذه الوصفة مرتين أسبوعيا.

أخيرا، يتوجب التنبيه إلى ضرورة التأكد من عدم حساسية البشرة من زيت جنين القمح قبل استخدام الوصفة. ومن ناحية أخرى، لا تنسي سيدتي أن هذا الزيت يتلف بسرعة، لذلك يتوجب عليك تخزينه في مكان مظلم بعيدا عن أشعة الشمس ودرجة الحرارة العالية، كالثلاجة مثلاً.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: