تعرفي على فوائد قشر الرمان في خسارة الوزن

لذيذة الطعم، كروية الشكل، قرمزية اللون، بحبيبات مائية لامعة بيضاء او حمراء، و قشرة خارجية ملساء، وتاج ملكي  فريد هكذا جعل الخالق من هذه الثمرة أعجوبة في شكلها، غنية بفوائدها، و بتعدد أفضالها على صحة الإنسان.

إنها ثمرة  الرمان المشبعة بالعديد من المواد والعناصر الغذائية التي لا غني عنها لجسم الإنسان، و عندما تكون هذه الثمرة في بيتك فإنكِ أبدًا لن تفكري في الإستغناء عن أي جزءٍ منها، حتى قشرتها التي هي محل حديثنا هذا اليوم، و التي تبين منذ القدم بأنها غنية بالفيتامين سي الذي يعمل على نمو الجسم بصحة جيدة، و التي أكدت  فعاليتها في مساعدة الجروح على الإلتئام سريعًا، و محاربة اضطراب الحلق والكحة.

و للشعر نصيبٌ وافر من هذه الفوائد حيث يعمل الرمان على ترطيبه و منحه رطوبة طبيعيةً رائعة، أضف إلى ذلك قدرته على ترطيب البشرة و تخليصها من الجفاف، و على الوقاية من السرطان خاصة سرطان الجلد، و على  تعزيز الخلايا الجلد ومنع تفتت الكولاجين، و الوقاية من ضربة الشمس. 

و مع كل هذا الكم الوافر من الفوائد لا تبخل قشور ثمرة الرمان في تقديم الدعم لنا من خلال مساعدتنا على تقليص الوزن و التخلص من الكيلوغرامات الزائدة من الدهون المتراكمة، علمًا بأن الوصفة تكون ناجعة أكثر عند  إتباعكِ لحمية غذائية آمنة وصحية في آن. 

كيفية تحضير قشر الرمان للتخسيس:

1. أجلبي كمية من قشر الرمان و اغسليها جيدًا.

2. دعي قشر الرمان يجف تمامًا في وعاء أو في قطعة قماش نظيفة.

3. إطحني القشور بماكينة الطحن حتى تتحصلي على مسحوق ناعم.

4. أسكبي ملعقة صغيرة من قشور الرمان المطحونة مع نفس المقدار  من الزنجبيل والمقدار عينه من الشاي الأخضر.

5. أضيفي كوبين من الماء على جميع المكونات و أتركيها تغلي على النار لمدة  5 دقائق على الأقل.

6. تناولي كوبًا من هذا الخليط يوميًا في الصباح ولمدة أسبوعين من أجل التخلص من الدهون والبطن البارز والحصول على جسم رشيق وملفت.

النتيجة: تساعد هذه التركيبة في إذابة الدهون المتراكمة  في منطقة البطن المتسببة بشكل اساسي في  بروز الكرش، كما أن لها دورًا في خفض معدل الكوليسترول بالدم، و طرد الديدان من الجهاز العصبي وتقوية جهاز المناعة.