ثقافة عامة

تعرف على أبرز عروض مهرجان أبوظبي في قصر الإمارات وأسعارها

أعلنت مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون اليوم الاثنين، عن برنامج فعاليات الدورة الخامسة عشرة من مهرجان أبوظبي 2018، التي تنعقد تحت شعار “عام زايد”، خلال مؤتمر صحفي عقد في قصر الإمارات في أبوظبي. وتندرج فعاليات المهرجان الذي يقام طوال شهر مارس 2018، في إطار احتفالات دولة الإمارات بـ”عام زايد” والذكرى المئوية لميلاد الوالد المؤسس، تجسيداً لقيمه التي أورثها لشعب الإمارات والإنسانية جمعاء، وقيم التسامح والتعايش والتنوير التي غرسها رحمه الله في المجتمع، والتي ساهمت في ازدهار الدولة ونهضتها في المجالات كافة، وذلك بمشاركة كوكبة من الفنانين الإماراتيين والعالميين، يقدمون عروض متميزة، تُسهم في ترسيخ مكانة أبوظبي كعاصمة للثقافة والفن والإبداع. 

وفيما يلي أبرز العروض المقامة في قصر الإمارات وأسعار تذاكرها:

تفاصيل عروض البرنامج الرئيسي لمهرجان أبوظبي:

نيكولا بينيديتي برفقة أوركسترا عصر التنوير – الإثنين 19 فبراير 2018 – مسرح قصر الإمارات
تنضم نيكولا بينيديتي، إحدى أشهر عازفات الكمان في جيلها، إلى مجموعة من أبرز وأمهر العازفين على آلات موسيقية لتعود إلى أجواء موسيقى القرنين الثامن والتاسع عشر.

ذا ميرتشانتس أوف بوليوود – الخميس والجمعة 8 و9 مارس 2018 – مسرح قصر الإمارات
يحتفي هذا العرض الحافل بالألوان وحركات الرقص المذهلة بسينما “بوليوود” الأغزر إنتاجاً في العالم، وذلك من خلال أداء الكثير من الرقصات. ويروي قصة آخر سلالات مصممي الرقص مع الاستعانة بفريق عمل ضخم وأزياء مفعمة بالألوان. العرض من تصميم فيبافي ميرتشانت والثنائي الحائز على العديد من الجوائز المرموقة سالم وسليمان ميرتشانت، بمشاركة عارف زكريا وكارول فورتادو ودينزل سميث وسوشانت بوجاري.

أوركسترا أكاديمية سانتا تشيتشيليا الوطنية – روما – الأحد والإثنين 11 و12 مارس 2018 – مسرح قصر الإمارات
أمسيتان مذهلتان مع إحدى أقدم فرق الأوركسترا في العالم يقودها السير أنطونيو بابانو، المدير الموسيقي لفرقة “دار الأوبرا الملكية” في لندن، وينضم إليه عازفة البيانو بياتريتشه رانا وعازفة الكمان كيونغ وا تشونغ.
“أمواج حياتي” للمؤلف الموسيقي الإماراتي إيهاب درويش – الأربعاء 14 مارس – مسرح قصر الإمارات
سيقدم المؤلف الموسيقي الإماراتي إيهاب درويش، مجموعة من المقطوعات الموسيقية الإبداعية، بعد سنوات من التحضير، وسيطلق عمله في بلده الأم، الإمارات، من خلال مؤلفات “أمواج حياتي” التي تقدمها “أوركسترا أكاديمية بيتهوفن”، بقيادة المايسترو ستويان ستويانوف.

أمسية الأوبرا: ديبورا فويت وبشارة مفرّج – الخميس 15 مارس – مسرح قصر الإمارات
تعد ديبورا فويت إحدى أهم مغنيات السوبرانو في العالم، وواحدة من أكثر الشخصيات الموسيقية الشاملة المرموقة. وسينضم إليها بشارة مفرّج، مغني التينور اللبناني الموهوب، لإحياء حفل أوبرالي رائع يفيض بالمشاعر الجياشة.

عودة الأساطير: أمسية جاز مع عمر كمال – السبت 17 مارس – مسرح قصر الإمارات
يقدم كمال في أمسية واحدة ساحرة مجموعة من الأعمال الخالدة والأغاني الشاعرية، ابتداء من أغاني سيناترا الحالمة وصولاً إلى روائع أساطير الفن العربي الخالدة، أمثال محمد عبد الوهاب وفيروز.

نحن الأحياء: رقص كلاسيكي من الهند تقدّمه فرقة تانُسري شنكر للرقص – الاثنين 19 مارس – مسرح قصر الإمارات
تترجم فرقة “تانُسري شنكر للرقص” قصائد الشاعر الصوفي جلال الدين الرومي، التي تتمحور حول الإنسان، إلى حركات راقصة مستوحاة من الرقص الهندي التقليدي. يصوّر هذا العرض البشر ككائنات قادرة على تخطي حواجز الثقافة والأديان وحتى شكلها المادي. وتحتفي مصممة الرقص تانُسري شنكر التي تعدّ أحد أبرز الشخصيات المساهمة في تشكيل فن الرقص الهندي المعاصر في عرضها “نحن الأحياء” بقوة الحياة التي تنبثق من الفوضى لتوحدنا جميعاً. ويطرح هذا العرض أفكاراً تعبيرية مؤثرة تبعث على التأمل وتضفي طابعاً من البهجة والسرور.

بينك مارتيني – الأربعاء 21 مارس – مسرح قصر الإمارات
تعرف فرقة بينك مارتيني بـ “الأوركسترا المصغرة”، وتجوب العالم لتخوض المغامرة الموسيقية بروح المرح، و تأتي إلى أبوظبي لأول مرة لتقدم عرضاً من مؤلفاتهم متعددة اللغات. وشاركت الفرقة المحبوبة المفعمة بالطاقة منصة المسرح مع أكثر من 50 فرقة أوركسترا سيمفونية مرموقة في العالم. كما تعاونت مع فنانين مشهورين، أمثال روفِس وينرايت، وشافيلا فارغاس، وغوس فان سانت. وسينضم إلى المغنية المشهورة تشاينا فوربس في أبوظبي النجوم الزوار آري شابيرو، مقدّم برنامج “أول ثينجز كونسيدرد” على “الراديو الوطني العام”، والمصممة إكرام غولدمان، والفنان تيموثي نيشيموتو.

“بيانوغرافيك” أعمال على آلتي بيانو لفيليب غلاس، ستيف رايخ وموريس رافل مع عروض بصرية حية – السبت 24 مارس – مسرح قصر الإمارات
يعيد هذا العرض تصوير المشاهد الغامرة متعددة الوسائط، التي تجسد أبرز أعمال فيليب غلاس الذي يعد أحد رواد الثقافة الأكثر تأثيراً في أواخر القرن العشرين. حيث يتم تجسيدها على أرض الواقع بعروض ضوئية مذهلة من شركة “آرس إلكترونيكا”.

سيد السارود: أستاذ أمجد علي خان – الأحد 25 مارس – مسرح قصر الإمارات
يعتبر أستاذ أمجد علي خان الملقب بـ “سيد السارود” أحد أبرز وجوه الموسيقى الهندية الكلاسيكية. وتشكل آلة السارود عنصراً أساسياً من تقاليد الموسيقى الهندية، كما تتميز بصوتها العميق والرخيم الذي يبعث على التأمل. وحصل خان على العديد من الألقاب والأوسمة تكريماً لمساهماته في الثقافة الهندية والموسيقى العالمية.

سلسلة حفلات المهرجان للعزف المنفرد: مشروع باخ – الأربعاء 28 مارس – المسرح الأحمر في مركز الفنون بجامعة نيويورك- أبوظبي
أمسية أسطورية من أعمال الكونشيرتو الكاملة لباخ على اثنتين وثلاث وأربع آلات بيانو. وتواصل سلسلة المقطوعات هذه تقليدها المتمثل في إلقاء الضوء على النجوم الصاعدين من خلال توثيق التعاون مع الشريك الاستراتيجي كلية الملكة اليزابيث للموسيقى. وسيشارك في أداء هذه الأعمال الستة عدد من المواهب الشابة المميزة من الكلية.

دون كيشوت: الفرقة الوطنية الإسبانية للرقص – الخميس والجمعة 29 و30 مارس 2017 – مسرح قصر الإمارات
تروي الباليه المشهورة حكاية الخيال والصداقة والحب والولاء وتحكي قصة الفارس الرومانسي دون كيشوت للكاتب ميغيل دي ثيربانتيس، في تجسيد حي تقدمه الفرقة الوطنية الإسبانية للرقص، إذ يرسم مديرها خوسيه كارلوس مارتينيث مشهداً رائعاً مفعماً بالعاطفة. ومن خلال دمج الرقص الكلاسيكي الفرنسي-الروسي بصورة بالغة الرقي، يعيد مارتينيث إحياء القصة بماهية ثيربانتيس والروح الإسبانية للفرقة ليخلق تأملات شعرية للحب في أسمى معانيه.

اظهر المزيد