تعرف على أدنى أسعار رحلات السفر من الإمارات خلال عطلة الربيع

تزامناً مع إقبال المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات على ترتيب حجوزات سفرهم خلال عطلة الربيع التي تبدأ غداً الجمعة وتستمر حتى 13 أبريل (نيسان) المقبل، باشرت شركات الطيران تقديم عروضها الخاصة بأسعار تذاكر السفر خلال هذه الفترة، وكان لافتاً ارتفاع أسعار التذاكر خلال الأسبوع الأول من العطلة، لتعود للانخفاض بشكل كبير خلال الأسبوع الثاني من الإجازة. وأظهرت عملية الرصد التي قام بها 24 على مواقع السفر الإلكترونية، أن أسعار تذاكر السفر من الإمارات إلى بعض الدول في أوروبا وآسيا خلال الأسبوع الثاني من عطلة الربيع لا تتجاوز قيمتها 1500 درهم، وهي: تانزانيا، لبنان، أذربيجان، كينيا، روسيا، وجورجيا، سيريلنكا، ورومانيا، في حين ارتفعت أسعار التذاكر خلال الأسبوع الأول من العطلة لتتراوح بين الضعف ونصف الضعف مقارنة بالأسبوع الأول.

أرخص التذاكر
وقدم موقع www.skyscanner.com ، تذاكر سفر من وإلى مدينة هيرد آباد الهندية بقيمة 850 درهماً، وهي الأرخص خلال الأسبوع الثاني من العطلة، فيما بلغت قيمة التذكرة إلى جزيرة زنجبار في جمهورية تنزانيا 1050 درهماً فقط، أما بالنسبة للسفر إلى بيروت فتجاوزت قيمة التذكرة الـ1020 درهم، وذلك في رحلة مباشرة دون أي محطة توقف “ترانزيت”.

وتبين من خلال الموقع أن قيمة رحلات السفر إلى العاصمة الكينية نيروبي ومدينة يكاترينبورغ الروسية والعاصمة الجورجية تبيليسي، وعاصمة سيريلانكا كولمبو، تراوحت بين 1200 و1300 درهم، أما الرحلات المتجهة إلى العاصمة الرومانية بوخارست، فبلغت قيمة التذكرة 1500 درهم.

وأظهرت الرحلات المعروضة عبر هذه المواقع الإلكترونية، أن تذاكر السفر المتجهة إلى هايدر آباد تنطلق بواسطة شركة طيران “آير أنديا” في حين تنطلق رحلات زنجبار، وبيروت وتبيليسي وسيرلنكا بواسطة شركة الطيران الإماراتية “فلاي دبي”، أما الرحلات المتجهة إلى نيروبي تنطلق من خلال الخطوط الجوية الكينية، ومدينة ايكاتيرنغ عبر الخطوط الجوية “أورل”، وبوخارست بوسطة “طيران الإمارات”.

4 ساعات
وأوضح الموقع أن أقرب الوجهات مسافة من وإلى دبي هي هايدر آباد وبيروت وتبليسي بسفرة مباشرة لا تتجاوز الـ4 ساعات فقط.

وأظهرالموقع الإلكتروني أن أرخص تذكرة وجهة سفر من وإلى دبي خلال الأسبوع الأول من عطلة الربيع هي لبلغاريا بقيمة 900 درهم، أم بقاقي التذاكر فقد وصلت قيمتها بما يقارب ضعف أسعار الأسبوع الثاني. 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى