موضة

تعرف على اتيكيت الزيارة الأولى لمنزل العروس وكيف تترك انطباع إيجابي عن نفسك

الزيارة الأولى لمنزل العروس من أهم الأسباب التي تدفع الأهل والعروس نفسها على الاقتناع أو رفض الزواج كاملًا ، وهناك الكثيرون لا يعرفون أن هناك الكثير من القواعد والسلوكيات التي يجب أن يقوم بها كلا الطرفين وأيضًا الكثير من التصرفات التي يجب تجنبها أثناء هذه الزيارة ، سنتعرف سويًا على اتيكيت الزيارة الأولى لمنزل العروس وسوف نلخص الموضوع في 20 نقطة هامة يجب الانتباه جيدًا إليها والتفكير أكثر من مرة قبل أن تتصرف بشكل مختلف ،،،

قواعد اتيكيت الزيارة الأولى لمنزل العروس :

1. يجب على أهل العريس أن يتصلوا تليفونيًا بأهل العروس قبل الزيارة من أجل تحديد موعد الزيارة .

2. يجب أن يلتزم أهل العريس تمامًا بالموعد المحدد ، لأن الالتزام بموعد الزيارة عليه عامل كبير في نظرة العروس وأهلها للعريس وشخصيته .

3.حين يصل أهل العريس إلى منزل العروس يجب أن تدخل النساء أولًا ، الأم ومن ثم الأخوة الفتيات وبعدهن الأب والأخوة الرجال وأخيرًا العريس .

4.على الجانب الأخر يفضل أن يقوم والد العروس أو والدتها بفتح الباب واستقبال أهل العريس .

5. يجب أن يخرج أخوة العروس ووالدتها للسلام على أهل العريس .

6.يجب أن تخرج العروس للترحيب والسلام على أهل العريس بعد عشرة دقائق من وصولهم وليس أكثر.

7. يفضل أن يلبس أهل العروس والعريس ملابس كلاسيكية .

8. يجب ألا تبالغ العروس في وضع مساحيق التجميل وأن تحافظ على مظهر بسيط وخفيف وهادئ ، وذلك حتى تترك العروس انطباع صحيح لدى أهل العريس ، وأن تظهر على طبيعتها دون مبالغة .

أقرأ أيضًا : علامات تؤكد أن الفتاة تبادلك مشاعر الإعجاب والحب

9.يجب أن يتعامل العريس والعروس بطريقة طبيعية دون أن يتكلفوا أو يتظاهروا بغير طبيعتهم .

10. يجب أن تبدأ العروس السلام بوالدة العريس وبعدها أخوته الفتيات ومن ثم الأب والأخوة الذكور وأخيرًا العريس نفسه .

11. يجب أن يحافظ العريس وأهله والعروس وأهلها على الجلوس بشكل يراعي القواعد السلوكية الجيدة ، فيفضل تجنب وضع الأرجل في وضع المقص ، ويجب أن يكون الجلوس فاردي الظهور ومقدمين لرجل عن أخرى بخطوة واحدة ، وبالطبع تجنب التربع والحرص على اللباقة في الحوار ولغة الجسد أيضًا .

12.الزيارة الأولى يهدف بها التعارف بين أهل العريس وأهل العروس بالتالي يجب ألا تتسرعوا في التحدث عن قواعد الزواج والاتفاقات .

13. يجب أن يحضر العريس هدية أثناء الزيارة الأولى ويجب أن يتجنب الجاتوه أو التورته ، ويفضل أن يحضر الشيكولاته أو الملبس ، كذالك يمكن أن يحضر خاتم ذهبي ويوضع مع الأم لتخرجه أثناء جلسة التعارف وتقدمه للعريس ليقدمه للعروس .

14.إن أردت أن ترسل الورود فلا تذهب بها ولكن قم بإرسالها قبل الزيارة .

15. أما عن أهل العروس فيجب أن يقوموا بتحضير بعض الأطعمة البسيطة مثل الباتيه والساليزونات أو الجاتوه السواريه ، أو بعض المقبلات التي يمكن تناولها بالأيدي .

16. يفضل أن يقترح أحدًا من أهل العريس أو العروس أن يترك العريس والعروس سويًا لتبادل الحديث دون تدخل من الأهل .

17. يجب أن يتم تحضير الأكواب الخاصة بالعصائر والمشروبات وأن يتم تجنب تقديم المشروبات في الزجاجات أو العبوات البلاستيكية أو المعدنية ، وإن كانت الزيارة للتعارف يمكن أن يقدم الشاي بعد العصير ، أما إن كانت لقراءة الفاتحة يمكن أن يحضر أهل العروس العشاء لأهل العريس.

18. في حالة تقديم القهوة يجب أن يتم الإمساك بالفنجان والطبق معًا ، وفي مصر يعتبر إنهاء المشروب علامة من علامات قبول أهل العريس للعروس .

19. في وقت تقديم الشاي يمكن أن تسأل والدة العروس إن أراد أحدًا مشروبًا مختلف مثل النسكافيه ويمكن أن يقدم الجاتوه مع أو بعد المشروب الساخن .

20. في حالة كانت الزيارة إيجابية وانتهت باتفاق بين أهل العريس والعروس يجب أن تقبل والدة العريس والدة العروس ، ويقوم العريس بإهداء عروسه الخاتم الذهبي ، والاتفاق على تبادل الزيارات فيما بعد لتوطيد العلاقة بين الأسرتين .

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock