ثقافة عامة

تعرف على التصنيف العالمي الجديد لمليارديرات العالم

كشف مؤشر بلومبيرج للمليارديرات عن تراجع ترتيب لي كون – هي رئيس مجموعة سامسونغ، أكبر مجموعة أعمال في كوريا الجنوبية، سبع درجات في قائمة المليارديرات العالمية خلال الأشهر الخمسة الماضية.

172.8 نقطة ارتفاعا في أسعار الغذاء العالمية في مارس

فيما قفز ترتيب سيو جونغ-جين ، رئيس شركة سيلتريون العملاقة للأدوية، في مؤشر آسيا والمحيط الهادئ 23 نقطة إلى المركز 42 قبل خمسة أشهر بثروة تقدر بـ 9.5 مليار دولار على خلفية الارتفاع الحاد في أسعار الأسهم في حين احتل سوه كيونغ-بيه، الذي يقود مجموعة آمور باسيفيك المركز 51 ، يليه لي جيه يونغ الإبن الوحيد لـ كون هيه في المركز 55 مع 8 مليار دولار. بينما جاء كيم جونغ جو ، الذي أسس شركة تطوير الألعاب نيكسون في المرتبة 75 بينما جاء تشونغ تشونغ مونغ كو رئيس مجموعة هيونداي موتر في المركز 93 بثروة قيمتها 5.4 مليار دولار.

ووفقا لمؤشر بلومبيرج الخاص بالتصنيف العالمي للثروة فإن  رئيس مجموعة سامسون الذي يعد الكوري الجنوبي الوحيد الذي أدرج في قائمة أغنى 100 شخصية في العالم كان في المرتبة 44 بين أغنى الشخصيات في العالم، مقارنة مع المرتبة 37 في نوفمبر من العام الماضي. وتقدر بلومبرج أصول “لي” بنحو 20 مليار دولار.

إتاحة وسائل التواصل الاجتماعي في مكان العمل تمنح الموظفين 7 فوائد !

وقالت بلومبيرج إن الانخفاض في ثروة “لي”  يرجع بشكل رئيسي إلى انخفاض أسهم سامسونغ التي يملكها خلال الفترة المذكورة ، والتي انخفضت بنسبة أكثر من 10%.

وتشمل أصول “لي” بشكل رئيسي أسهم في شركة سامسونغ للإلكترونيات ، وشركة سامسونغ للتأمين على الحياة وشركة سامسونغ سي & تي أما بالنسبة للـ 100 شركة الأولى في القائمة لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ ، فقد كان هناك ستة كوريين جنوبيين مدرجين في القائمة ، بانخفاض اثنين من ثمانية تم نشرهم قبل خمسة أشهر.

تجدر الإشارة إلى “لي” تم نقله إلى المستشفى منذ عام 2014 بعد تعرضه لأزمة قلبية. وفي حين تكتمت الشركة على حالته، تقول بعض المصادر إنه لا يزال غير قادر على التواصل، مما يجعل من الصعب عليه أن يشارك في شؤون العمل الخاصة بمجموعة الأعمال.

التعليقات

مواضيع قد تهمك :

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock