صحة

تعرف على الفوائد الصحية المذهلة للأناناس

يعتبر الأناناس من الفواكه اللذيذة والتي تتمتع بالعديد من الفوائد الصحية المذهلة لجسم الإنسان أيضا ، ولكن هذه المنافع الصحية والطبية لا يعرف الكثير من الأشخاص عنها ، ومنها قدرتها على تحسين الجهاز التنفسي ، علاج السعال والبرد ، تحسين الهضم ، خسارة الوزن ، تقوية العظام ، الحفاظ على صحة الفم وتقوية الإبصار وغيرهم .

هل تعلم أيضا أن فاكهة الأناناس تعرف بأنها تمتلك العديد من الإمكانات المذهلة ، والتي لا يعرف الكثير منا عنها ؟ لذلك يقدم لكم هذا المقال قائمة بأفضل هذه الإمكانات والفوائد لأهمية تناولها في موسمها ، فيبدأ هذا الموسم من شهر مارس حتى يونيو ، وهذه الفترة تعتبر أكثر فترة ملائمة للإستمتاع بالمنافع الصحية له ، فالأناناس مستودعا من العناصر الغذائية والمعادن الأساسية مثل البوتاسيوم ، النحاس ، المنجنيز ، فيتامين ج ، البيتاكاروتين ، الثيامين ، فيتامين ب6 ، الفولاذ وبالمثل الألياف القابلة والغير قابلة للذوبان في الماء ،  وكذلك البروميلان .

أفضل الفوائد الصحية لتناول فاكهة الأناناس هذا الموسم :

1- التحكم في التهاب المفاصل : يساعد تناول الاناناس يوميا في تقليل التهابات المفاصل والعضلات ، وخصوصا لدى الأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل المزمن .

2- تعزز الجهاز المناعي : الأناناس من الفواكه الغنية بفيتامين ج ، مما يجعلها قادرة على تخفيف الأمراض وتقوية الجهاز المناعي ، وذلك عن طريق تحفيز نشاط خلايا الدم البيضاء ، كما تحارب ضد الكائنات الدقيقة المسببة للأمراض .

3- جيدة لصحة الأنسجة والخلايا : يساعد فيتامين ج الموجود ضمن مكونات الأناناس في إنتاج الكولاجين ، ولذلك يعرف هذا الفيتامين بخصائصه العلاجية ، حيث يساعد في علاج الجروح ، الخدوش والعدوى التي قد تصيب الجلد .

4- تقي من مرض السرطان : يعتبر الاناناس من الفواكه الغنية بالمواد المضادة للأكسدة والتي تحارب ضد السرطان ، وهذه المواد تشمل فيتامين أ ، البيتاكاروتين ، البروميلان ، مركبات الفلافونويد المتنوعة ، معدلات كبيرة من المنجنيز وغيرهم ، ووجد أن الاناناس يحمي من سرطان الفم ، الحلق والثدي ، وتعتبر هذه الميزة من أهم المنافع الصحية لتناول ثمار الأناس الطازجة .

5- تحسين الهضم : يحتوي الأناناس على الألياف القابلة والغير قابلة للذوبان ، لذلك تناول الاناناس يساعد في الوقاية والتخلص من الإمساك ، الإسهال ، متلازمة القولون المتهيج ومشكلات أخرى متعلقة بالجهاز الهضمي .

6- تعالج السعال والبرد : يحتوي الأناناس على إنزيم معين يعرف بإسم “البروميلان” ، والذي يساعد في تقليل تكوين البلغم والمخاط في الجهاز التنفسي والجيوب الأنفية .

7- تعزز صحة العظام : يعرف الأناس بإحتوائه على كميات كبيرة من المنجنيز ، والذي يساعد على تقوية العظام وبالمثل نموها وإصلاحها ، وهذه من أهم المنافع الصحية للأناناس .

8- الحفاظ على صحة الفم : تعرف فاكهة الأناناس بخصائصها المقلصة ، التي تساعد في تقوية اللثة وتحافظ على أسنان قوية وتحمي من فقدانها .

9- جيدة لصحة العيون : تحتوي فاكهة الأناناس على البيتاكاروتين الهام لمحاربة مرض الضمور البقعي ويعزز صحة العين ، ما يساعد في علاج مشكلات الإبصار على المدى الطويل .

10- الحفاظ على استقرار معدل ضغط الدم : تعتبر فاكهة الأناناس مصدرا غنيا للبوتاسيوم ، وتعمل كمادة موسعة للأوعية الدموية ، حيث تساعد في تخفيف ضغط وتوتر الأوعية الدموية ، فعندما تهدأ ينخفص معها ضغط الدم ، كما يتدفق الدم بسهولة خلالها  ولا يوجد شيئ يعيقه للوصول لباقي أجزاء الجسم .

11- تساعد ف وظائف الغدة الدرقية : تحتوي فاكهة الأناناس على اليودين والبروميلان ، مما يسعد في تخفيف الأعراض المرتبطة بالغدة الدرقية .

12- تساعد في إنقاص الوزن : تساعد الألياف الغنية الموجودة في الأناناس على البقاء فترة طويلة في المعدة مما يعطي شعور بالشبع لفترة طويلة ، كما تخفض كمية الدهون المتركمة في الجسم وتحارب التوق الشديد للسكر .

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock