تأخر الإنجاب من المشاكل التي تؤرق الزوجين ، و تبعث في أنفسهم  القلق و التوتر ، خاصة للمتزوجين حديثاً ، و تعتبر المنشطات الطبيعية للإنجاب و تنشيط المبايض من أفضل الطرق و الوسائل التي يمكن اللجوء اليها لتسريع الحمل و تنشيط هرمونات المراة ، حيث تعاني بعض النساء من مشاكل في التبويض ، و عدم انتظام اللإفرازات الهرمونية في الجسم ، مما يؤخر الإنجاب و حدوث الحمل ، و المنشطات الطبيعية للإنجاب هي أفضل السبل  وأكثرها أماناً ، فهي أطعمة و أعشاب متوفرة في البيوت ، ويمكن تناولها بلا أي مشاكل أو اعراض جانبية .

المنشطات الطبيعية للانجاب و تنشيط المبايض
الكافيار لتنشيط المبايض و سرعة الانجاب

المنشطات الطبيعية للإنجاب و تنشيط المبايض

العسل

يعتبر العسل من الأطعمة المباركة التي ورد ذكرها في القرآن الكريم ، و العسل يحتوي على العديد من الفوائد و العناصر المغذية للجسم ، و يساعد العسل في تنشيط المبايض ، و اعادة الهرمونات النسوية الى طبيعتها في جسم المرأة ، و يؤخذ العسل باذابة ملعقة كبيرة منه في كوب من الماء ، و شربه على الريق .

المشمش

يعتبر المشمش من المنشطات الطبيعية للانجاب ، فهو يعمل على تنشيط المبايض عند المرأة ، و يساعد الجسم في  امتصاص فيتامين “هـ”   ، و الذي يقوم بدوره بضبط هرمونات المرأة ، و المجفف و الطازج في المشمش سواء في فوائدهم لزيادة فرص الحمل.

التوت

يساعد التوت خاصة التوت البري و التوت الاحمر في تنشيط المبايض عند المرأة ، و اعادة بناء أنسجة الرحم ، و يقوي جهاز المناعة لدي المراة ، و لذلك فهو يعتبر من المنشطات الطبيعية للانجاب و تنشيط المبايض .

السالمون

يعتبر السالمون من الأسماك الغنية بالدهون خاصة دهون أوميجا3 ، و التي تساعد بشكل كبير في تنشيط الرحم و زيادة الاخصاب ، كما ان السالمون يحتوي على نسب قليلة من الزئبق الذي يؤثر بالسلب على تنشيط المبايض و يقلل من فرص الحمل و الإنجاب ، و لذلك فهو يصنف كمنشطات طبيعية للإنجاب و تنشيط المبايض .

الكافيار

الكافيار باعتباره من المنشطات الطبيعية للإنجاب ، يساعد تناوله في زيادة الخصوبة عند المرأة ، و يساعد في تنشيط المبايض ، و يمنع اضطراب الهرمونات في جسم المرأة ، و الكافيار كذلك يعتبر من المنشطات الجنسية للرجل ، و يؤدي الى تحسين العملية الجنسية عند الرجل ، و يقوي الانتصاب .

المنشطات الطبيعية للانجاب و تنشيط المبايض .
المنشطات الطبيعية للانجاب و تنشيط المبايض .

الحساء

يعتبر الحساء من الأغذية ذات الدور الهام في تنشيط الجسم ، و زيادة قدرة الرحم على انتاج البويضات في موعدها الطبيعي، فينظم بذلك موعد الدورة الشهرية للمراة ، وبالتالي يساعد في زيادة فرص الحمل و الانجاب ، و من المهم المداومة على شرب الحساء على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع ليكون من المنشطات الطبيعية للإنجاب و تنشيط المبايض.

التمر

التمر كذلك يساعد في زيادة نسبة الخصوبة عند المراة ، و بالتالي يصنف التمركأحد  المنشطات الطبيعية للإنجاب و تنشيط المبايض ، كما يساعد التمر في تنشبط الحيوانات المنوية عند الرجال ، و يمكن للرجل و المراة تناول التمر و الأفضل ان يكون على الريق لمن لا يعاني من السكر.

المكسرات النيئة

و هي المكسرات التي لم تدخل النار أو تتعرض للتحميص مثل الجوز و اللوز و الفستق و البندق ، فهي وإن كان طعمها غير مستساغ بغير تحميص ، إلا انها تعتبر من المنشطات الطبيعية للإنجاب و تساعد في تنشيط المبايض بسبب احتوائها على نسب عالية من دهون اوميجا3  .

اليانسون

يعتبر الينسون من الاعشاب الطبيعية التي تحتوي على نسب عالية من هرمون الاستروجين ، و هو الهرمون النسائي المعروف و الذي يساعد في تنشيط المبايض و زيادة فرص الحمل و الإنجاب ، كما يساعد الينسون في استرخاء الجسم و تهدئة العضلات  ، ولشرب الينسون كأحد المنشطات الطبيعية للإنجاب و تنشيط المبايض ، يتم غلي كوب من الماء و يوضع فيه ملعقة من الينسون ، و يتم تغطية الكوب لعدة دقائق للحفاظ على المواد الطيارة في الينسون ، ثم يشرب مرة في الصباح و مرة في المساء.

الفراولة

تعتبر الفراولة من الفواكه التي تحتوي على نسب عالية من مادة البورون ، و التي تساعد في زيادة هرمون الاستروجين لدى المراة ، وتساعد كذلك في تنشيط المبايض و زيادة فرص الانجاب

المنشطات الطبيعية للانجاب و تنشيط المبايض
المنشطات الطبيعية للانجاب و تنشيط المبايض

نصائح لتسريع الحمل والإنجاب و تنشيط المبايض

  • تدفئة الرحم : فمن الأسباب التي تمنع الحمل و تؤخر عملية الإنجاب برودة الرحم ، و تستطيع المراة معرفة برودة الرحم اذا كان دم الحيض ذو لون داكن جداً ، و تكثر فيه الدماء المتجلطة ، لذلك يجب على المرأة ان تعمل على تدفئة الجسم ، و تلبس جوارب في القدمين ، و تدفئ الجسم الذي بالتالي يسبب تدفئة الرحم ، فيساعد على انتظام عملية التبويض و الإخصاب.
  • العلاقة المنتظمة : العلاقة الحميمة بين الزوجين و انتظامها من أكبر الاسباب الطبيعية للإنجاب ، فبويضة المرأة تكون في قمة نضجها في اليوم الرابع عشر من يوم بدء الدورة الشهرية ، لذلك لزيادة فرص الانجاب و الحمل ينصح الزوجان بتكثيف العلاقة الزوجية في الفترة من اليوم الثاني عشر الى اليوم السادس عشر من بدء الدورة ،كما أم كثرة العلاقة بين الزوجين تقلل من رفض دسم المراة للحيوانات المنوية الغريبة عليها  .
  • تقليل الوزن : الوزن الزائد للرجل و المراة من الامور التي تقلل فرص الإنجاب و حدوث الحمل ، لكنها في المرأة تكون المشكلة اكبر ، حيث تتراكم الدهون على الرحم و المبايض مما يسبب كسل المبايض و عدم انتظام التبويض ، و تأخر الحمل ، و بالنسبة للرجل فالسمنة تسبب ضعف في الحيوانات المنوية ، مما يقلل من فرص و صولها الى البويضة و تلقيحها .
  • ممارسة الرياضة : تساعد الرياضة في تنشيط الدورة الدموية في الجسم ، و تزيد من تدفق الدم الى الرحم و المبايض ، وبالتالي تنشط الجسم ، و تزيد من حيوية الاعضاء الداخلية .
  • التوقف عن التدخين : التدخين يحتوي على الكثير من المواد الضارة و السموم القاتلة ، و التي تسبب اضطرابات في افراز هرمون الإستروجين في جسم المراة ، والذي يؤثر بدوره على عملية انتاج البويضة و نشاط المبايض ، الامر الذي يؤدي في النهاية الى تاخير الحمل .

البعد عن التوتر و الضغوط العصبية : فالمراة تتأثر بسرعة بالجو المحيط بها ، و الضغوط العصبية و التوتر من أسباب اضطراب هرمونات الجسم عندها ، و تغير المزاج ،و  تأخر فرص الحمل و الإنجاب .

شاركها.