تعرف على حالتك الصحية من علامات الوجه

قد ينتاب البعض الشعور بالضيق كل يوم حينما يرون وجههم في المرآة، فينزعجون من البثور والتجاعيد والانتفاخ تحت العينين، لكن ما لا نعرفه أن هذه التغييرات ما هي إلى دلالة على إصابتك بمرض خطير، بحسب موقع ” Hefty”:
1. الجبين
هل بشرة جبينك شاحبة أو محمرة؟ يمكن أن يكون ذلك إشارة إلى أن عملية التمثيل الغذائي في جسدك لا تعمل بشكل صحيح، ما يدل على مشاكل في الكبد المسؤول عن التخلص من السموم، كما يمكن أن يكون علامة أن المرارة لديك لا تعمل جيدا.
2. الصدغ
إذا كان صدغك مائل إلى الإحمرار أو منتفخ بعض الشئ، فهذا يدل أنك تعاني من مشاكل تراكم السموم في جسدك، ما يشير إلى أن كليتيك في حالة إجهاد، من جهة أخرى، من المحتمل أن يكون نتيجة الاستهلاك الزائد للأطعمة المصنعة.
3. الجفن العلوي
إذا كان الطحال بصحة جيدة، فإن منطقة الجفن العلوية ستظهر متوهجة ومستيقظة، فالطحال مسؤول عن الحفاظ على نظام المناعة السليمة عن طريق تخزين وإنتاج خلايا الدم البيضاء. أما إذا ظهرت هذه المنطقة منتفخة وحمراء اللون، فمن المحتمل أن يكون دليلا على أن الطحال لا يعمل بشكل سليم.
4. حلقات أسفل العينين
في كثير من الأحيان حينما لا ينام الأفراد بالشكل الكافي، فإنهم يستيقظون في اليوم التالي بحلقات منتفخة تحت أعينهم، لكن إذا لم تختف هذه الحلقات بعد أخذ قسط من الراحة، فهنالك مشكلة ما تعاني منها.
فإذا كانت الحلقات شاحبة ورمادية اللون، فإن هذا يعد مؤشرا على وجود أمر ما في الكليتين، أو ربما علامة على التوتر، كما أن النقص العام في التغذية يمكن أن يسبب حلقات تحت العينين.
أما بالنسبة للشباب الذين يمتلكون علامات تجاعيد على جانبي العينين فإن لديهم مشكلة في الكبد، ومن المحتمل أن يكون بسبب المشاعر السلبية المستمرة مثل الحزن.
5. أعلى الخدين وعظام الخد
الأفراد الذين يعانون من تلون رمادي، أو مسامات واسعة، أو وهن في هذه المنطقة، قد يكون لديهم مشاكل في الرئتين، حيث هذا غالبا ما يحدث للمدخنين.
6. أسفل الخدين
يشير تلون هذه المنطقة إلى أن النظام الغذائي للشخص دهني جدا وأن المعدة مرهقة، وإذا أصيب الفرد بالوهن فمن المحتمل أن لديه مشاكل في التمثيل الغذائي.
بالإضافة إلى أن التورم و البثور في هذه المنطقة هي علامة قوية على أن الشخص لديه حساسية مفرطة نحو بعض الأطعمة.
7. المنطقة العلوية للأنف وفتحات الأنف
يشير التورم على جسر الأنف إلى تعطيل وظيفة الغدة الدرقية، من ناحية أخرى، فتحات الأنف السميكة غالبا تكون بسبب مشاكل في الرئتين، وهذه مشكلة شائعة بين مرضى الربو.
وإذا لاحظت إحمرار الأنف فذلك يشير إلى إصابة الشعب الهوائية بالعدوى، على أية حال، إذا لاحظت أن أنفك يبدو مختلفا كثيرا عما كان عليه، فإنه قد يعني أن الرئتين لا تعملان بشكل صحيح.
9. بين الشفة العليا والأنف
يمكن أن يؤدي الإجهاد إلى مشاكل الجلد والتجاعيد الصغيرة تحت الأنف، الضغط الجسدي له أيضا تأثير على مستويات الهرمونات، ما يغير مستوى هرمون الاستروجين وعمل الأجهزة التناسلية، وينعكس هذا الخلل الهرموني في مظهرنا الخارجي.
10. الشفاه
شكل الشفاه مرتبط بالأمعاء الدقيقة، فظهور البثور والقروح والتلون هي العلامات الأولى للإصابة بمشكلة ما.
فإذا كانت الشفة السفلية منتفخة، فقد يعني ذلك أن أمعاءك لا تعمل بشكل صحيح، وإذا كانت شفتيك شاحبتين، فإنه يمكن أن يشير إلى ضعف الدورة الدموية، كما أن التغيرات في الشفاه يمكن أيضا أن تكون علامات مشاكل في الطحال، والمرارة، والكبد أو القولون.
11- الذقن
غالبا ما تعاني النساء من البثور على ذقنهن خاصة في النصف الثاني من الدورة الشهرية، ويرجع ذلك إلى التغير في مستويات الهرمونات، لكن العيوب والتجاعيد هنا يمكن أن تشير أيضا إلى أن بعض الأجهزة لا تعمل بشكل صحيح.
عند الرجال، يمكن أن يشير الذقن الممدود إلى تضخم غدة البروستات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى