تعرف على سعر هاتف ايفون 10 بالنسبة لمتوسط دخل الفرد في العالم

 ينتظر الملايين حول العالم « آيفون 10» أحدث هواتف آبل و الذي من المتوقع أن يحدث ثورة حقيقية في علاقة الإنسان بتكنولوجيا الهواتف ؛ ويتميز « آيفون 10» بأنه أول هاتف محمول في «آبل» بخلفية زجاجية مع إمكانية فتح قفل شاشته، عن طريق بصمة الوجه وليس الإصبع ؛ ما يجعله مستحقًا لسعره المرتفع .

وأعد موقع Quartz الأمريكي قائمة توضح تكفلة شراء آيفون 10 الجديد وفقًا لتغير متوسط دخل الفرد في مختلف أنحاء العالم يوضح سعر الهاتف في كل منها حسبما أوردها موقع شركة «آبل»، إلى جانب النسبة المئوية التي يمثلها سعر الهاتف من متوسط الدخل الشهري.

وشملت القائمة دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي يبلغ « آيفون 10» فيها 4099 درهم إماراتي، في حين أن متوسط الدخل الشهري للفرد فيها 7451 درهم إماراتي، أي أن سعر الهاتف فيها يمثل 55.01% من الدخل الشهري للمواطن الإماراتي.

ووصل سعر« آيفون 10» إلى نسبة قياسية مقارنة بمتوسط الدخل الشهري في بعض الدول وعلى رأسها الهند وروسيا، حيث وصل سعره إلى 89000 روبية، فيما يبلغ الدخل الشهري للمواطن الهندي 9616 روبية، أي أن سعر الهاتف يمثل 925.25% من الدخل الشهري،ويمثل سعر الهاتف 235.06% من متوسط دخل الفرد في روسيا.

زر الذهاب إلى الأعلى