تعرف على مجموعة السعوديه في كاس اسيا 2019

صورة المنتخب السعودي

مجموعة السعوديه في كاس اسيا 2019

احتضن برج خليفة في دبي مراسم قرعة كأس آسيا 2019 اليوم، والتي أسفرت عن مواجهة سعودية قطرية، حيث وقع الأخضر على رأس المجموعة الخامسة بصحبة منتخبات قطر، لبنان وكوريا الشمالية.

ان المنتخب السعودي كان أمام نظيره منتخب كوريا الجنوبية في تصفيات كأس اسيا لكرة القدم، وها هي الآن مجموعة السعوديه في كاس اسيا 2019 باتت محطّ اهتمام الكثير من الناس المهتمين بأي من المباريات التي تمّت اقامتها في هذه البطولة القارية التي تخصّ كرة القدم.

وجاءت نتائج قرعة كأس آسيا 2019 كالتالي:

المجموعة الأولى تضم

منتخبات: الإمارات، البحرين، الهند وتايلاند،

 المجموعة الثانية تضم

أستراليا، الأردن، فلسطين وسوريا،

 المجموعة الثالثة تضم

كوريا الجنوبية، الفلبين، قرغيزستان والصين.

المجموعة الرابعة تضم

إيران، اليمن، العراق وفيتنام،

 المجموعة الخامسة تضم

السعودية، كوريا الشمالية، لبنان وقطر،

المجموعة السادسة تضم

اليابان، تركمنستان، سلطنة عمان وأوزبكستان.

 

يُذكر أنّ منتخب السعودية لكرة القدم بات من المنتخبات الكبيرة التي لها الكثير من الشأن في العالم العربي كله، وفي المنطقة الإقليمية بشكل عام، حيثُ يضُم في صفوفه باقة من ألمع نجوم كرة القدم في المملكة، حيثُ جاء الاهتمام الذي أولته الجهات المختصّة في المملكة بهذا المنتخب بالكثير من الثمار التي عادت على المملكة بأهمّ الانجازات، وها نحن الآن سنورد لكم مجموعة السعوديه في كاس اسيا 2019 المجموعة التي لاقت الكثير من الاهتمام في الآونة الأخيرة.

وكشف رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، سلمان بن إبراهيم آل خليفة، عن قيمة جوائز بطولة كأس آسيا 2019، حيث أكد أنها تصل لـ15 مليون دولار، حيث سيحصل كل منتخب مشارك على 200 ألف دولار، فيما ستكون جائزة البطل 5 ملايين دولار.

صورة جدول الدوري

ومن المُقرر أن تُقام بطولة كأس آسيا 2019 خلال الفترة من الخامس من يناير المقبل، وحتى الأول من شهر فبراير 2019، وستستضيف فعاليات المسابقة القارية 4 مدن إماراتية،

وهي: أبو ظبي، ودبي، والعين، والشارقة.

وتشهد بطولة كأس آسيا 2019 مشاركة 24 منتخبًا للمرة الأولى في تاريخ المسابقة، وتم توزيعهم على 6 مجموعات، حيث تضم كل مجموعة 4 فرق، يتأهل المتصدر والوصيف إلى منافسات دور الـ16، بجانب أفضل 4 منتخبات تحتل المرتبة الثالثة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى