اخبار السعودية

تعريف بالمخدرات يستهدف الجنس الناعم في الجامعات السعودية

“نحو بيئة جامعية خالية من المخدرات”.. هذا هو شعار المحاضرة التي أقامتها جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بالراكة (الشرقية) في كلية العلوم، وبتنظيم من قسم الأحياء في الجامعة.

وكانت المحاضرة التي تستهدف الجنس الناعم عنوان “دور الجامعات السعودية في الوقاية من المخدرات والمؤثرات العقلية”، وقدمها كل من العميد الدكتور سعد بن معتاد العتيبي أحد منسوبي وزارة الداخلية والمحاضر في كلية العلوم والآداب بجامعة شقراء وجامعة نايف للعلوم الأمنية، وعلي الشيباني مدير إدارة البرامج العلاجية والتأهيلية في اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات.

وقال العتيبي المتعاون مع اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات لـ “عين اليوم”، إن المحاضرة التي استهدفت الفتيات في الجامعة وخارجها، تناولت بالرسوم والمعرض المصاحب لها أهمية معرفتهن لأنواع المخدرات، وكذلك أهمية التعرف على أعراض الشخص المتعاطي وكيفية التعامل معه سواء رجلا أم امرأة، وأضاف: “من المهم أن تركز الجامعات حول هذا الأمر تجاه الفتيات، خصوصا لأنها تحمل مسؤوليات كبيرة تجاه طالباتها من ناحية توعويتهن”.

فيما أضاف الشيباني لـ “عين اليوم” عقب انتهاء المحاضرة، أن الرقم 1955 أعطى الثقة والمصداقية لكثير من الأسر التي تلجأ عادة له، حين تريد أن تنشد العلاج والاستشارة لشخص متعاطي، ويحدث هذا بسرية تامة، وأضاف: “هذا الرقم يقف وراءه مركز تشرف عليه جهة أمنية، وهو محل ثقة الكثيرين”.

يُشار إلى أن المحاضرة حضرها عدد من طالبات المدارس في المنطقة الشرقية وقائدات المدارس وعميدات الكليات، وجاءت بتنظيم من كلية العلوم ممثلة بعميدتها الدكتورة أروى الشيباني ورئيسة قسم الأحياء الدكتورة زمزم آل ظفر، ومن إعداد وتنسيق الدكتورة هند الزهراني الأستاذ المساعد في كلية العلوم.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: