كمال الأجسام

تعلم فن نحت عضلات الرِّجل بهذه التمارين (فيديو)

سوف تبقى عضلات الرِّجل، من أكثر العضلات التي يعاني منها الرياضيون داخل الصالات الرياضية، وبخاصة المتدربون العرب الذين يهملون تلك العضلات، إما بسبب الكسل أو الجهل بالأهمية الكبيرة لها، واحتياج تلك العضلات للكثير من الوقت لظهور النتائج وتضخم العضلات المكونة لها. 

و لكن إذا كنت بالفعل تهتم بتمارين تلك العضلات، وبالفعل أصبحت ترى نتائج كبيرة وواضحة على مستوى الضخامة والكتلة العضلية؛ فالوقت قد حان لتنحت تلك العضلات وتصقلها لتتخلص من بعض الدهون العالقة بها. 

لذلك في التقرير التالي سوف تتعلم كيف تكون نحاتاً، ولكن ليس في الفن؛ بل في التعامل مع عضلات قدميك؛ لأنك ستحصل على نتائج رائعة وشكل جذاب لعضلات قدمك في حالة مارست التمارين التالية بنفس الطريقة والكيفية التي سوف تتعرف عليها. 

ملاحظات :

– لا تخلط بين تمارين التسخين والتمارين الأساسية، واحرص دوماً على التسخين جيداً قبل بدء التمارين الأساسية. 

– عند بدء التمارين الأساسية، لا تظهر رحمة لعضلات قدميك؛ فابدأ التمارين بأوزان متوسطة تجعلك تشعر بالمقاومة الكبيرة تزيد بعد ذلك، ولا تبدأ بأوزان خفيفة لا تضيف لك أي شيء سوى إرهاق أربطة الركبة. 

– احصل على قدر كبير من الراحة قبل وبعد يوم تمارين عضلات القدم، واشرب الكثير من المياه. 

1- Leg Extensions

كما قلنا من قبل، لا يحتاج نحت عضلات القدم إظهار أي رحمة؛ بل دفعها إلى حدود طاقاتها؛ لذلك سوف تمارس هذا لتمرين الذي يستهدف العضلات الأمامية للفخذ وتقوية أربطة الركبة لـ 6 مجموعات، أول 3 مجموعات سوف تحتوي على 8 تكرارات والـ 3 الأخرى سوف تحتوي على 12 تكراراً.

2- Leg Press

استعد للانتقال إلى مراحل جديدة من تمارين عضلات القدم بتلك الطريقة التي تمارس بها هذا التمرين بشكل 4 مجموعات و 10 تكرارات للمجموعتين الأولى و الثانية، و12 للثالثة والرابعة، ولكن احرص على ألا تقوم بفرد قدميك أو مفصلي الركبة إلى نهايتهما؛ تجنباً للإصابات. 

3- Barbell Squat

سوف تبتدئ السخونة وتبدأ عملية النحت بشكل رائع بواسطة هذا التمرين الذي يستهدف أي عضلة تقع تحت معدتك؛ فلك أن تتخيل روعة هذا التمرين الذي سوف تمارسه لـ 5 مجموعات و8 تكرارات لأول مجموعتين، و10 تكرارات للمجموعات المتبقية. 

4- Romanian Deadlift

مؤخرتك وعضلات فخذك الخلفية وسمانتا قدميك، سوف يعاد تشكلها من جديد بواسطة هذا التمرين الرائع، الذي بالتأكيد سوف تكون في قمة سعادتك وأنت تنظر في المرآة وترى تفاصيل عضلات فخذك بارزة أمامك؛ لذلك مارسن هذا التمرين لـ 4 مجموعات و12 تكراراً لكل منها.

5- Standing Calf Raises

لأنها قلبك الثاني وبلا أي مبالغة، أهم الأجزاء العضلية السفلية لجسمك؛ لأنها مضخة للدم القادم من القلب إلى باقي الأجزاء، سوف تمارس هذا التمرين الذي يستهدف عضلات السمانة لـ 5 مجموعات و12 تكراراً لأول ثلاث مجموعات، و20 تكراراً للمجموعتين الأولى والثانية.  

المصدر: sayidy.net

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: