أفكار رومانسية

تعلم كيف تحب

تعلم كيف تحب 

أهم شيئ في الحياة هو أن نتعلم كيف نحب , و كيف نسمح للاَ خرين بأن يعطونا الحب , فالحب لا يكون بمجرد قول أنا أحبك ولا كن يجب أن يظهر الحب في الأفعال , فالحب يصيب القلب بدون قيد أو شرط , و الأهم أن يشعر من نحبهم بمحبتنا لهم دون أن نصرح بذالك لفظيا , وعندما تحب شخصا ما حب حقيقي كل ما تريد أن تفعله هو أ لا تؤدي مشاعره بأي و سيلة , و هدا يتطلب دروس في تعلم كيف تحب و كيف تعطي الحب لمن تحب .

كيف نحب شخص ما 

  1. قبل المحبة أنت بحاجة لتعرف الشخص الدي أمامك بصورة جيدة جدا , أن تقترب منه و تعرف انفعلاته بصورة جيدة , و أن تعطي أهمية قصوى لعلاقة الحب بينكم , و تقديم الدعم , و أن تكون بجواره عند حدوث أي طارئ.
  2. أن تكون متواضعا و أنت بجوار من تحب , و الحفاظ على علاقة الحب خالية من المشكلات و العقبات , و أن تستمتع بصحبة من تحب و مشاركة الأحلام و الأفكار و قضاء معضم الأوقات معا.
  3. وهناك طريقة سهلة جدا لإضهار الحب لمن تحب , عن طريق تقديم الهدايا الرومانسية حتى من دون مناسبة خاصة , و أن تغفر لمن تحب لأنك لا تريد أن تخسره , و أن تعلم أنه لا يوجد شخص كامل , و أنك تحب هدا الشخص بعيوبه قبل مميزاته .
  4. حين تفكر في الإقدام على شيء فكر أولا أ، كان سيغضب من تحب أم لا , فكما قلنا في المقدمة حين نقع في الحب لا نريد إيداء مشاعر من نحب بأي طريقة .
  5. حين نبدأ أن نرى عيوب من نحب سنبدأ في توجيه اللوم و الإنتقاد و مع الوقت ستنسى أسباب وقوعنا في الحب مع من نحب منذ البداية , و تلك طريقة سيئة جدا في الحب , فالحب لا يتماشى مع الإنتقاد , و محاوة تغيير طباع شريك الحياة تقتل الحب , وخاصة عند الرجل , فالرجل في الحب يبحث عن من تأخده كما هو و تحاول فهم شخصيته , لا تغييرها و محاولة برمجته كما تحب .
  6. التواصل بالعيون , فالعيون مفتاح الروح و تجعلنا نمس روح من نحب , و هدا يعطينا امكانية الفهم الكامل للأفكار و حتى المشاعر و المخاوف التي قد تكون في وجداننا و لا نستطيع صياغتها في كلمات , بل تصل فقط عن طريق الحب الرابط بين قلب شخصين و هي صلة لا نجدها غير في حالات الحب الحقيقي , و كمتال ليس بكامل كما تشعر الأم بألم طفلها بالرغم من بعدها عنه , كدالك يشعر الحبيب بألم من يحب , دون اتصال مادي بينهم سوى مشاعر تربط بين قلبين نابضين بالحب.

نصائح لحب ايجابي 

قامت الإختصاصية النفسانية أدنا بونر بمجموعة من الدراسات حول الحب , قدمت بعدها مجموعة من النصائح من أجل الوقوع في حب ايجابي  خالي من المشاكل التي يعاني منها الكتير من الحبيبين بعد مرور السنوات ,هده النصائح هي كالاَتي :

  • فرقي بين الحب وبين رغبتك في امتلاك الاَخر .
  • اعلمي أن رغبتك في امتلاك الاَخر تمثل ما يسمى (الحب المرضي ) الذي يتسبب لك في العداب النفسي فتجنبيه .
  • لا تتفوهي بكلمة (أحبك) إدا لم يصل هدا الحب إلى مرحلة النضوج
  • اعلمي أنه من السهل عليك النطق بكلمة (أحبك) ولا يصعب عليك أحيانا الشعور بها بالشكل الصحيح .
  • لا تحبي الاَخر بكل جوارحك , و ارسمي لنفسك خطا للعودة إن حصل مكروه بينكما.

المرجع : مقتطف من كتاب أفكار رومانسية لإنعاش الحياة الزوجية للمؤلف عصمت عبودي

اظهر المزيد