تفاصيل إيقاف عرض برنامج داود الشريان على قناة SBC

تفاصيل إيقاف عرض برنامج داود الشريان على قناة SBC
صورة داود الشريان

يعتبر داوود الشريان هو احد كبار مذيعي المملكة و له خبرة طويلة في مجال الإعلام ، حتى تم تعيينه أخيرًا في منصب رئيس تنفيذي لهيئة الإذاعة و التلفزيون . و في عام 2017م تم الإعلان بواسطة وزير الثقافة و الإعلام عن تعيين داوود الشريان في منصب رئيس تنفيذي لهيئة الإذاعة و التلفزيون بالمملكة ، و ذلك بعد تقديمه استقالته من مجموعة قنوات إم بي سي .

تفاصيل إيقاف عرض برنامج داود الشريان

أوقفت قناة ” س بي سي“ التلفزيونية الحكومية اليوم الأحد، بث حلقة جديدة من ”برنامج داوود الشريان“ المثير للجدل، دون أن يتضح إن كان القرار سيشمل حلقة اليوم فقط أم إيقاف عرض البرنامج نهائيًا.

وكان جمهور البرنامج الذي يتناول قضايا محلية ينقسم السعوديون حولها، على موعد من بث حلقة جديدة عند الساعة الثامنة مساء اليوم، قبل أن يفاجؤوا بعدم عرض الحلقة.

ولم تصدر القناة توضيحًا بشأن عدم بث حلقة اليوم، كما لم يرد تعليق من مقدم البرنامج، الإعلامي السعودي المخضرم داوود الشريان، حول سبب عدم بث الحلقة.

وبثت القناة 6 حلقات من البرنامج على مدى الأسبوعين الماضيين، وأثارت كافة الحلقات تقريبًا جدلًا واسعًا، بعد أن تناولت قضايا مثل هروب الفتيات من ذويهن إلى خارج المملكة، وبيع المخدرات بسهولة في الأحياء العشوائية في المملكة.

إيقاف بث البرنامج،

وتصدرت صورة الشريان حاملًا حقنة مخدرة حصل عليها من أحد الأحياء العشوائية على حد قوله، كبريات وسائل الإعلام العالمية، لتجر عليه سيلًا من الانتقادات.

وطالب كثير من السعوديين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بإيقاف بث البرنامج، معتبرين ما يقدمه ”مسيئًا لصورة المملكة في الخارج“، بينما يعترض جمهور القناة على تلك المطالب،

إذ يرون فيه وسيلة تسلط الضوء على قضايا محلية تستوجب التدخل الرسمي والحل.

وظهر الشريان بعد أسبوع من بث برنامجه، عبر قناة ”العربية“ السعودية، ودافع عن البرنامج والمواضيع التي يطرحها، دون أن يبدي أي نية للتراجع بعد سيل الانتقادات التي واجهها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى