طبخ

تفتيح الهالات السوداء تحت العين بسرعة

طريقة تفتيح الهالات السوداء تحت العين:

يمكن أن تؤثر الهالات السوداء على كل من الرجال والنساء. الآن هناك العديد من الأسباب لظهور هذه الحالة مثل الإجهاد، قلة النوم، والتغيرات الهرمونية، ونمط الحياة المضطرب، وغيرها الكثير. ولكن إذا لم يعالج هذا المشكل في الوقت المحدد، فإنه سيجعل مظهرك متعب وممل، كما يمكن أن يؤدي أيضا إلى مشاكل صحية خطيرة.
تفتيح الهالات السوداء تحت العين
على الرغم من أن المنتجات القائمة على المواد الكيميائية تساعد في تفتيح الهالات السوداء تحت العين، ولكن هناك العديد من الأشخاص لديهم بشرة حساسة للغاية والعلاجات المنزلية النقية فقط يمكن أن تساعدهم. هنا قائمة بالمكونات الطبيعية لتخلص من الهالات السوداء تحت العين بسرعة.
ماهي اسباب ظهور الهالات السوداء تحت العين؟
وهنا بعض من الأسباب الرئيسية والمشتركة للهالات السوداء تحت العين.
العمر : التقدم في العمر من بين الأسباب الرئيسية للهالات السوداء تحت العين. ما يجعل الشيخوخة تساعد في فقدان ألياف الكولاجين وتصبح البشرة تحت العين أرق وهذا يجعل الأنسجة مثل الأوعية الدموية تكون أقرب إلى سطح الجلد وبالتالي تظهر أكثر قتامة.
الإجهاد والتعب: الأنشطة اليومية مثل العمل يؤدي إلى الإحباط والإجهاد، وهذا ما يؤثر سلبا على الحالة النفسية والجسدية. 
الأكزيما : هذه الحالة تتميز بالحكة والتهاب الجلد. ترتبط الحالات المزمنة ارتباطا وثيقا بظروف أخرى مثل الربو وحمى القش. تهيج يمكن أن تمتد إلى المنطقة تحت العينين تسبب الدوائر السوداء.
الوراثة : يمكن أن تكون الهالات السوداء تحت العين عاملا جينيا متأصلا من عائلة إلى أخرى.
فرك العينين : يمكن أن يكون هذا بعد أو أثناء البكاء، ومشاهدة التلفزيون لفترة طويلة من الزمن أو بسبب أي رد فعل تحسسي يمكن أن يسبب تهيج العينين.
الشمس : الكثير من التعرض للشمس يمكن أن يؤدي إلى إنتاج المزيد من مادة التصبغ  والتي تعرف باسم الميلانين الذي يساهم في ظهور الهالات السوداء تحت العين.
الحمل : هناك بعض النساء الذين يتأثر تصبغ الجلد بسبب الحمل، ويرجع ذلك إلى اختلالات هرمونية التي تؤثر أيضا على الجلد حول العينين.
الأرق : عدم وجود ما يكفي من النوم يمكن أن يؤدي إلى حكة وعيون منتفخة وسوداء. ويرجع ذلك إلى التوتر والإجهاد الذي يحصل حول العينين بسبب قلة النوم.
ضعف الدورة الدموية: العديد من الأنشطة يمكن أن تسبب ضعف الدورة الدموية في الجسم. وهذا يشمل وضعية النوم السيئة وربما بعض الحالات الطبية.
سوء التغذية : نقص الفيتامينات والعناصر المعدنية يتسبب في ظهور الهالات السوداء تحت العينين وتشمل هذه الفيتامينات (K، A، C) والحديد.
الحساسية : التورم والتهاب الأنسجة والأوعية الدموية يمكن أن يحدث بسبب مادة الهستامين في الجسم ويكون سببه الحساسية.
الطماطم لتفتيح الهالات السوداء تحت العين:
الطماطم هي حل ممتاز لتفتيح من الهالات السوداء تحت العين، كما أنها تساعد بشكل طبيعي على جعل البشرة ناعمة ونضرة. كل ما عليك القيام به هو خلط ملعقة صغيرة من عصير الطماطم مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وتطبيق هذا المزيج تحت عينيك. 
اتركه لمدة 10 دقائق ثم اغسله بالماء. كرر هذه العملية مرتين على الأقل في اليوم. على أساس يومي يمكنك أيضا شرب عصير الطماطم مختلط مع بعض عصير الليمون وأوراق النعناع من أجل التخلص من الهالات السوداء.
البطاطس لتفتيح الهالات السوداء تحت العين:
البطاطا ممتازة بشكل فعال في تفتيح الهالات السوداء.
كيفية الإعداد :
  • قم بتقشير حبة من البطاطا واستخراج العصير منها.
  • الآن يمكنك أخذ كرة من القطن ونقعها في عصير البطاطا.
  • أغمض عينيك ووضع هذه الكرات عليها. وتأكد من أنها تغطي كامل المنطقة من  الهالات السوداء تحت عينيك وكذلك الجفون.
  • تركه لمدة 10 دقائق وغسله بالماء البارد.
  • إتباع هذه العملية يوميا.
أكياس الشاي الباردة لتفتيح الهالات السوداء تحت العين:
تقنية أخرى بسيطة لتفتيح الهالات السوداء تحت العين وذلك بإستخدام أكياس الشاي الباردة. ببساطة قم بنقع كيس الشاي ويفضل أن يكون من البابونج أو أكياس الشاي الأخضر في الماء ووضعه ليبرد في الثلاجة لفترة من الوقت. الآن، ضعها على عينيك لمدة 10 دقائق. استخدام هذه العملية يوميا على أساس منتظم.
زيت اللوز لتفتيح الهالات السوداء تحت العين:
يحتوي زيت اللوز على فيتامين E وهو من المطريات التي تساعد في تفتيح الهالات السوداء تحت العين. وذلك بمجرد تطبيق القليل من زيت اللوز على الأماكن المتضررة  مع التدليك بلطف لمدة دقيقتين وتركه ليلة كاملة، وأخيرا غسله في صباح اليوم التالي.
الحليب البارد لتفتيح الهالات السوداء تحت العين:
الاستخدام المنتظم للحليب البارد يقلل ويفتح الهالات السوداء. خذ كرة قطنية ووضعها في وعاء من الحليب البارد لفترة من الوقت. الآن تطبيق كرة القطن على مناطق الهالات السوداء والتأكد من أنه يغطي العين بأكملها مع المنطقة المصابة. وغسله بالماء بعد 5 دقائق. تكرار هذه العملية يوميا.
شرائح الخيار لتفتيح الهالات السوداء تحت العين:
الخيار جيد لتفتيح الهالات السوداء تحت العين وذلك بسبب خصائصه القابضة. كما أن له تأثير مهدئ من شأنه أن يساعد في إصلاح هذه المشكلة.
كيفية الإعداد :
  • قم بتقطيع حبة خيار إلى شرائح وتأكد من أنها ليست رقيقة جدا.
  • وضع هذه الشرائح في الثلاجة وتركها لمدة 30 دقيقة.
  • بعد ذلك، توضع تحت العينين، ثم إعادة العملية مرة أخرى لنتائج أسرع.
  • إتبع هذه الطريقة مرة يوميا.
اقرأي أيضًا :

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: