تفسير الحضن والعناق في الحلم


عند إكتشاف معني الأحلام قد يشمل الخوض في المخاوف  و التطلعات و الأمال و يجب أن تكون جاهز للحصول علي الدعم العاطفي . الحضن في الحلم يعني أشياء كثير و ذلك علي حسب السياق الذي يحدث فيه .بطبيعية الحال ، قد تتخذ تفسيرات الحضن في الحلم الطريق الغرامي  ، و ذلك لأن هناك مجموعة من تفسيرات المعانقة في الحلم ترتبط بالعلاقات العاطفية .و هذه التفسيرات كالأتي :



ممكن أن يحلم الحضن في الحلم معاني مختلفة علي حسب الشخص الذي تعانقه و إن أفضل طريقة لتفسير الحضن في الحلم هي تذكر كل تفاصيل الحلم ،  حتي يكون من السهل  إكتشاف المعني  الحقيقي للحلم و يعرض قاموس الأحلام تفسيرات مختلفة للحضن في الحلم و ذلك لأنه نشاط غامض لا يعبر بالضرورة عن المشاعر العاطفية كالحب  . لذلك يجب أن تكون قادر علي تفسير الحلم بشكل صحيح . 


الحضن    

 عموماً ، هو نشاط تقوم به مع شخص تثق به مثلاً مع الأزواج و الأصدقاء المقربين أو حتي شخص غريب . بذلك فهي نشاط يرتبط إرتباط وثيق بالثقة  . لهذا فإن التفسير العام للحضن في الحلم هو الثقة في هذا الشخص ، قد يكون حقيقة واقعية فعلا . –

أما إذا حلمت بأنك تعانق شخص ، ولا تثق به في الحياة الواقعية فهذا يشير إلي أنك يجب أن تأخذ في إعتبارك بعض الوقت للتعرف علي هذا الشخص بصورة أفضل . –


  •  فعندما تري بأنك تعانق زوجتك في الحلم ، فذلك دليل علي ثقتك بها و أنه علاقتك معاها تسير علي ما يرام .

  • أما معانقة شخص في الحلم  و في الواقع ، أنت تفكر في هذا الشخص في الأونة الأخيرة كثيرأً ، يشير هذا الحلم إلي رغبتك في الإرتباط بهذا الشخص .

  • عندما تعانق شخص في الحلم لا تربطتك به أي علاقة حب  ، يدل علي أن المشاعر بينكم سوف تتغير لأفضل في الفترة القادمة .

  • إذا كان هناك شخص يعانقكك و أنت لا تبادله المعانقة ، يعني ذلك بأن هذا الشخص يهتم بك و لكنك لا تريد ذلك .

  • يرمز عادة الحضن في الحلم إلي الحاجة إلي الحب و المودة .  و يمكن أن يكون تعبير عن ما تحتاجه من الحياة يمكن أن تحتاج من الشخص الأخر الحب أو المال . غالباً يحمل الحضن معاني إيجابية . و عندما تحلم بأنك تعانق شخص أخر ، فهذا يشير إلي أنك ترغب أن تعمق علاقتك به .

  • عندما تحلم الأم بمعانقة طفلها فهذا له دلائل إيجابية مثل الثقة  و الحماية .

  • عندما تعانق شخص ما تهتم لأمره ، فهذا يعني بأنك علي إستعداد لتقديم العون و المساعدة له .

  •  عندما تعانق شخص عدو لك أو لا تثق به ، يرمز إلي أنه يجب أن تتعامل معه بحذر قبل أن يخدعك .

  • عندما تعانق شخص غريب في الحلم ، قد يكون  ذلك تحذير عند التعامل مع المجهولين .

  • عندما تري أنك تعانق حبيبك السابق ، فذلك يكون تعبير عن الحزن و الأسي و أنك تفتقد وجوده في حياتك ، و لكن ذلك لا يعني أنك ترغب في إعادة هذه العلاقة مرة أخري .

  • عندما تعاني شخص غريب ، يرمز أيضاً إلي أنك تشتاق إلي الدخول في علاقة عاطفية جديدة .

تفسير الجضن في الحلم لإبن سيرين :
يري إبن سيرين عند معانقة شخص ميت في الحلم ، فهذا يشير إلي طول حياة الشخص الحالم .


تفسير الحضن في الحلم للنابلسي :
يري النابلسي بأن من عانق حياً في الحلم فهو يشاركه في الحياة  لمدة طويلة علي قدر طول المعانقة . و إن عانق ميت ، تطول حياته أما من عانقه الميت فهو سوف  يموت .

تفسير الحضن في الحلم  للظاهري  :
من رأي أنه يعانق أحدهم فهو سوف ينتصر في حياته .
و قيل بأن معانقة الميت في الحلم تدل علي قدوم الغائب أو الصلح مع الأخرين .
———————————————————————————اقرا ايضا


إذا حلمت بعناق فسوف تكون خائباً في شؤون الحب والعمل. إذا حلمت امرأة أنها تعانق رجلاً فسوف تقبل عروضاً للصداقة ذات طبيعة مربية مع الرجال. إذا عانقت امرأة متزوجة رجالاً آخرين غير زوجها فسوف تعرض شرفها للخطر بقبول اهتمام وإعجاب الآخرين في غياب زوجها. إذا حلمت أنك تعانق شريك الفراش كما هي الحال بطريقة حزينة أو لا مبالية فإن هذا يدل على أنك سوف تقابل خلافات واتهامات في عائلتك٬ كما يدل هذا على تهديد بالمرض. إذا عانقت الأقارب فإن هذا يرمز إلى مرضهم أو حزنهم. إذا حلم العشاق بالعناق هذه الأحلام في ظروف سعيدة فالعكس هو المتوقع. إذا عانقت غريباً فإن هذا ينبئ بمشاجرات ومعارضات ناجمة عن الخيانة. إذا حدثت هذه الأحلام في ظروف سعيدة فالعكس هو المتوقع. إذا عانقت غريباً
فإن هذا يعني أن ضيقاً غير مرغوب فيه سوف يحل عليك.



————————
اقرا ايضا
تفسير النابلسي للعناق
العناق من رأى في المنام أنه يعانق حياً فإنه يخالطه مخالطة طويلة على قدر طول العناق٬ وإن عانق ميتاً أو خالطه مخالطة خفيفة فتطول حياته٬ وإن عانقه الميت فإنه يموت. ومن رأى: أنه يعانق المرأة فإنه معانق لدنياه يائس من أخرته.


المعانقة
 هي في المنام تدل على طول الحياة٬ وإن عانق ميتاً طال عمره٬ وإن عانقه الميت٬ فإن الحي يموت٬ ومن عانق عدوه فإنه يصالحه٬ وقيل المعانقة كلام حسن أو مودة وسفر أو قدوم غائب من سفر٬ وهم يزول٬ والمعانقة زواج ومخالطة. ومن رأى: أنه يعانق إمرأة فإنه يهتم بالدنيا ويكون يائساً من الآخرة٬ ومعانقة الرجال دليل على المساعدة. ومن رأى: أنه عانق إنساناً ووضع رأسه في حجره فإنه يدفع إليه رأس ماله.


ابن سيرين

المعانقة
هي في المنام تدل على طول الحياة، وإن عانق ميتاً طال عمره، وإن عانقه الميت، فإن الحي يموت، ومن عانق عدوه فإنه يصالحه، وقيل المعانقة كلام حسن أو مودة وسفر أو قدوم غائب من سفر، وهم يزول، والمعانقة زواج ومخالطة. 

ومن رأى: أنه يعانق إمرأة فإنه يهتم بالدنيا ويكون يائساً من الآخرة، ومعانقة الرجال دليل على المساعدة.
ومن رأى: أنه عانق إنساناً ووضع رأسه في حجره فإنه يدفع إليه رأس ماله.
هذا والله اعلم