تفسير العرس في المنام - مجلة رجيم

تفسير العرس في المنام

محتويات

    العرس في المنام

    فسّر ابن سيرين رؤيا العرس في المنام على عدّة أوجه، فإذا رأى الرّجل في المنام أنّه يتزوّج من امرأة مجهولة أو غير مألوفة، فإنّ هذا الرجل يكون قد اقترب أجله، أو توليه منصباً إذا كان ذلك سانحاً أمامه بالواقع. ومن رأى في المنام أنّه يزفّ من أصحابه أو من النّاس، دلّ ذلك على حسن السّمعة، وأنّ صاحب الرّؤيا سيكون له شرف بين قومه. ومن رأى في المنام أنّه خطب أو تزوّج من امرأة، ثمّ ماتت، فإنّه سيعمل في مهنة، ثمّ لا تكون مربحةً، ويتركها بعد أن تعب وكدّ فيها.

    ومن رأى أنّه يتزوج أو يخطب المرأة اليهوديّة، فإنّ صاحب الرّؤيا يحرص ويسير إلى مهنة يجلب من ورائها الإثم والمعاصي، ومن رأى كذلك أنّه إذا تزوّج من المرأة النّصرانيّة فإنّ العمل الذي يصيبه هو من الأعمال الباطلة. ومن رأى في المنام أنّه يتزوّج من المرأة الزّانية فإنّ صاحب الرّؤيا يكون زانياً بواحد من أوجه الزنى. ومن خطب أو تزوّج في المنام من كلبة، فإنّ صاحب الرّؤيا سيصيب أمراً دنيئاً وحقيراً، أمّا إن تزوّج بزوجة سليطة اللسان او سيّئة الأطباع، فإنّه يقيّد وتزيد عليه الهموم.

    ومن رأى أنّه تزوّج كما في الدّنيا وأخذها لبيته فإنّه سيصيب خيراً، ومالاً، وبركةً. ومن رأى في المنام أنّه تزوّج من امرأة ميّتة، فيدلّ ذلك أنّ صاحب الرّؤيا سينال شيئاً قد يأس من تحصيله. ومن رأت في منامها أنّها تزوّجت رجلاً مجهولاً وكانت مريضةً في واقع الأمر فإنّها ستموت، وأيضاً ينطبق هذا على الرّجل، والله اعلم. ومن رأى أنّه يسعى في خطبة أمّه أو زواجها، أو يستطيع تزويجها، فإنّ صاحب الرّؤيا سيبيع عقاراً.

    وإذا رأت المرأة الحامل أنّها تزوّجت فقط فإنّها تلد بنتاً، وإذا رأت الحامل وتجلّى لها في المنام أنّها عروس كما في الواقع، دلّ على أنّها تنجب الولد. ومن رأت في منامها أنّها تزوّجت وكانت في واقع الأمر تسعى لزواج ابنها، فإنّ ابنها سيتزوّج، أو ستلقى هذه المرأة خيراً وبركةً. ومن رأت في منامها أنّها تتزوّج من الرّجل الميّت، فإنّ أمرها سيتفرّق وستفقر. ومن رأى أنّه تزوّج امرأةً وهو متزوّج، فإنّه سيصيب الخير بقدر جمال هذه المرأة إذا عرفها وعاينها، وإن لم يعرفها دلّ على موته، أو أنّه سبب في موت غيره.

    ومن رأى في المنام أنّه تزوّج من ابنه الشّيخ، أو الشّريف، أو القاضي، ويكون ما سبق مجهولين، فإنّه ينال الخير الكثير. ومن رأت في المنام أنّها تزوّجت شيخاً مجهولاً، أو رجلاً شريفاً، فإنّها تنال الخير أيضاً، وإن كانت مريضةً شفيت بإذن الله. ومن رأى في المنام أنّه تزوّج من امرأة ميّتة من محارمه، فإنّ صاحب الرّؤيا سيصل رحمه، ومن رأى هذا المحرم حيّاً فسينقطع الرّحم. ومن رأى أنّه تزوّج من امرأة أو أكثر من ذوات المحرم فإنّه يرأس أهله ويسودهم.

    تفسير العرس في المنام لابن شاهين

    فسّر ابن شاهين رؤيا العرس في المنام على أنّه من رأى عرساً ولا يوجد فيه شيء من الملاهي، وهو بسكون ووقار، فإنّه يدلّ على الخير والبركة، خصوصاً إن كان فيه ما يدلّ على الخير، وإن رأى ضدّ ذلك فليس بمحمود، خصوصاً إن كان فيه رقص، فإنّه مصيبة، والزغاريط مصيبةٌ، والزغروطة الواحدة همّ قليل، وقيل العرس لمن اتّخذه مصيبة، ولمن يدعي إليه سرور وفرح، وذلك إذا لم يرَ طعاماً. ومن رأى أنّه يلي أمر عرس أقام في جنازته بعض أهله. ومن رأى أنّ العرس في دار بها مريض، فإنّه دليل على موته، وقيل أكره رؤيا العرس في المنام، خصوصاً إذا كان فيها شيء من أنواع الملاهي، وجميع الأفراح، وما يناسب ذلك من مصائب وأحزان.

    تفسير العرس في المنام للنابلسي

    إذا كان العرس بمعارف وقينات، فإنّ شخصاً يموت في ذلك المكان الذي حدث فيه العرس. ومن رأى أنّه يعرس، ولم ير عروساً ولا يعرفها فإنّه يموت، وإن رآها أو وصفت له، فهي دنيا تقبل عليه.

    تفسيرات أخرى

    إذا حلمت فتاة أنّها تزوّجت رجلاً عجوزاً، مقعداً، مغضن الوجه، أشيب الشّعر، فإنّ ذلك ينبّئ بأنّ المشاكل والمرض سيحيقان بها. وإذا حلمت فتاة أنّ حبيبها مرّ أمامها وهو يلبس ثوباً أسود اللون، ونظر إليها نظرات تأنيب خلال حفلة زواج، فهذا يعني أنّها ستشعر بأسىً لبرودة عواطف صديق لها، وتبدّل في موقفه نحوها.

    وإذا حلمت أنّك توقع عقد زواج فمعنى ذلك وصول أخبار سيّئة من شخص غائب. وإذا كنت حاضراً في عرس فإنّ ذلك يعني أنّك ستفرح بسبب اهتمام شخص تحبّه بك، وكذلك سيزدهر عملك بشكل كبير. وإذا حلمت بوقوع حادث سيّئ في عرس، فإنّ ذلك يعني حدوث مصيبة، أو مرض، أو موت في محيط الأسرة. وإذا حلمت فتاة أنّها عروس لكنّها غير سعيدة، فإنّ ذلك يعني خيبةً في محيط العاطفة، وقد يعني ذلك مرضها.

    وإذا حلمت أنّك موثقّ بقيد زواج غير محتفىً به، فإنّ هذا يدلّ على أنّك سوف تتورّط على نحو سيء في أمر بغيض. وإذا حلمت فتاة أنّها غير مقتنعة بزواجها، فإنّ هذا ينبّئ أنّ ميولها سوف تحرّضها على ارتكاب حماقة فاضحة. وإذا حلمت امرأة متزوجة بيوم زواجها، فإنّ هذا ينذرها بأن تعزّز قوّتها ومشاعرها ضدّ خيبة أمل وحزن. وسوف تتورّط أيضاً في مشاجرات سريّة وحالات غيرة. وإذا تخيّلت امرأة أنّها سعيدة، وموضع رعاية آمنة في زواج، فإنّ هذا الحلم يبشّر بخير.

    تفسير فستان العرس في المنام

    فسّر المفسّرون الفستان الأبيض على أنّه حسن الدّين، ويدلّ على الزّواج، وإذا كانت المرأة تعرف من ستتزوّج يكن لها الخير. ويدلّ الحلم على أنّ الوالد إذا كان حيّاً فهذا يعني أنّه ما زالت له كلمة قويّة عليها، وأنّها ما زلت تتمنّى الزّوج المناسب لها.

    ورؤية مظاهر الزّفاف وحدها معناها البهجة والفرحة القادمة إن شاء الله، أمّا إذا كانت ترتدي فستان الزّفاف أو العرس في المنام في الوقت والمكان غير المناسبين، فهذا يعني أنّها تشعر بأنّها في مكانٍ أو مرتبة في حياتها غير لائقة لها على الإطلاق، أو أنّها واقعة في علاقة غير مناسبة لها. وفي قول آخر: إذا رأت أنّها ارتدت فستان عرس في المنام، فهذا يرمز إلى أنّ هناك علاقةً شخصيّةً في حياتها، تحاول تقييمها ومعرفة إلى أي اتجاه تتّجه فيها، وارتداء فستان عرس أو زفاف في المنام يعني الاتّجاه إلى حسم علاقة مهمّة في حياتها.

    وفي حال رأت أنّها تبحث عن فستان زفاف أو عرس في يوم العرس أو الزّفاف، هذا يدلّ على الضّياع والتشتّت، ويعني أنّها تجهل دورها وما عليها القيام به في موضوع معيّن يشغل حياتها اليوميّة.

    تفسير العرس في المنام


    الزوار شاهدو أيضًا

    كلمات ذات علاقة