تفسير الفأر في المنام

رؤية الفأرة “الأنثى”:هي في المنام امرأة فاسقة وقيل امرأة يهودية ملعونة نائحة أو رجل يهودي أو لص نقاب والفأر الكثير يدل على الرزق فمن رأى فأرا يلعب بداره كثر رزقه لأنه لا يكون إلا في مكان فيه رزق ومن خرج الفأر من منزله قلت بركته ونعمته ومن ملك فأرة ملك خادما لأن الفأر يأكل مما يأكل الإنسان وكذلك الخادم يأكل مما يأكل السيد.

تفسيرات أخرى


من رأى الفأر يلعب في منزله نال خصبا في تلك السنة لأن اللعب لا يكون إلا من الشبع والفأر الأبيض والأسود يدلان على الليل والنهار ومن رآه في نومه بالنهار وهو يروح ويغدو فإنه يدل على طول حياته ومن رآه يقرض في ثوبه فإنه معلن بما مر من أجل 


ومن رأى فأرا ينقب فإنه لص نقاب فليحذر والفأرة امرأة لها سريرة سوء فاسدة ولا فرق بين الذكر منها والأنثى فإن رأى أنه اصطاد منها شيئا أو ملكه فإنها امرأة كذلك والفأر نسوة ما لم تختلف ألوانهن وإن رأى فأرا يجيء ويذهب سودا وبيضا فإنه يطول عمره فالبيض أيام والسود ليال وقيل الفأر أهل المنزل والعيال


من رأى أنه قتل فأرة فإنه يظفر بامرأة سوء


من رأى أنه رمى فأرة بسهم أو حجر أو بندق فإنه يغتاب امرأة سوء أو يراسلها في سوء


من رأى أنه اصطاد فأرة فإنه يمكر بامرأة أو يضاجعها


من رأى فيرانا كثيرة بيضا وسودا في موضع مائل أو مشرف أو في بئر فإنه نقصان في عمره


من رأى أن فأرة خرجت من أنفه أو من ذكره فإنه يصيب ابنة سوء لا خير فيها وإن خرجت من دبره فإنها تخرج عنه امرأة لا خير فيها


 من رأى في بيته فيرانا فإنه يدخله نساء لا خير فيهن 


من رأى في ثيابه أو في فراشه فأرة فإنها امرأة تداخله لا خير فيها


من رأى أنه أصاب جلد فأرة فإنه يصيب مالا قليل من امرأة سوء> تنبئ الفئران في الحلم بمشاكل في محيط الأسرة وعدم إخلاص الأصدقاء كما عني اختناقاً في مجال التجارة والعمل.


إذا قتلت فأراً في الحلم فهذا يعني أنك سوف تنتصر على أعدائك.


إذا تركت الفأر يهرب فهذا ينبئ بمشاكل ونزاعات،


 فإذا حلمت فتاة بفأر فإن هذا ينبئ بوجود أعداء غير منظورين يخدعونها.


 إذا حلمت بوجود فأر في ثيابها فإن ذلك ينبئ بفضيحة وشيكة الوقوع


إذا حلمت امرأة برؤية فأر فإن هذا ينبئ بوجود عدو يقلقها بمكره وغدره.


————-
ايضا اقرا

الفئران في الحلم لها الكثير من الدلالات والتفسيرات وبعض هذه التفسيرات خير وبعضها شر، وكل تأويل للرؤيا يعتمد على تفاصيل الحلم، فلا يصح أن نأخذ بالدلالات فقط،

هنا بعض هذه الدلالات لبعض المفسرين-والله تعالى أعلم-:

 من رأى في المنام فأرة واحدة دلّ ذلك على امرأة فاسقة لقوله صلوات الله عيله سيدنا محمد “الفأرة فاسقة” صدق الرسول الكريم. 


أما رؤية فئران كثيرة في المنام فدليل على الرزق لأن الفئران لا توجد إلا حيث يوجد الطعام الكثير والغلة الوفيرة.


رؤية الفئران الكثيرة تخرج من بيت دليل على قلة الرزق والبركة لهذا البيت.


 قتل الفأرة في المنام دليل على التغلب على امرأة سيئة.


ويقال رؤيتك لكثرة الفئران فى البيت يدل على كثرة الرزق ، لان الفئران تعيش فى المكان الذى به خير كثير.


وأما رؤية الفئران فمن رأى أنه أصاب فأرة فإنه يصيب امرأة لا خير فيها ومن رأى أنه قتل فأرة فإنه يظفر بامرأة سوء ومن رأى أنه اصطاد فأرة فإنه يمكر بامرأة ويضاجعها.


ومن رأى أن فئرانا كثيرة بيضاء وسودا في موضع بسيط لا تعمل شيئا فإنه يطول عمره ويصلح حاله ومن رأى أن فأرة خرجت من أنثييه أو ذكره فإنه يصيب ابنة لا خير فيها وإن خرجت من دبره فإنها تخرج منه امرأة لا خير فيها.


 ومن رأى في بيته جرذانا فإنه يدخله نساء لا خير فيهن


ومن رأى أن في فراشه أو ثيابه فأرة فإنها امرأة تداخله لا خير فيها


 ومن أصاب جلدة فأرة فإنه يصيب مالا نذرا من امرأة سوء.


الفئر في المنام يعرف انه فتاه فاسقه او سارقه فالانسان الذي يرمي علي شعرك هذا الفئران فانه عدو لكي ولايتمنى لك الخير لان الفئر يعرف بالعداوه . ومن رأى أنه رمى فأرة بسهم أو حجر أو بندق فإنه يغتاب امرأة سوء أو يراسلها في سوء.


ومن رأى أنه اصطاد فأرة فإنه يمكر بامرأة أو يضاجعها.

 ومن رأى فيرانا كثيرة بيضا وسودا في موضع مائل أو مشرف أو في بئر فإنه نقصان في عمره.
 ومن رأى أن فأرة خرجت من أنفه أو من ذكره فإنه يصيب ابنة سوء لا خير فيها وإن خرجت من دبره فإنها تخرج عنه امرأة لا خير فيها.

 ومن رأى في بيته فيرانا فإنه يدخله نساء لا خير فيهن.


 ومن رأى في ثيابه أو في فراشه فأرة فإنها امرأة تداخله لا خير فيها.

ومن رأى أنه أصاب جلد فأرة فإنه يصيب مالا قليل من امرأة سوء.
——————-


ايضا


رؤية الفئران في المنام تدعونا للقلق دائماً حيث أنه من رأى أنه أصاب فأرة فإنه يصيب امرأة لا خير فيها ومن رأى أنه قتل فأرة فإنه يظفر بامرأة سوء ومن رأى أنه اصطاد فأرة فإنه يمكر بامرأة ويضاجعها ومن رأى أن فئراناً كثيرة بيضاء وسوداء في موضع بسيط لا تعمل شيئا فإنه يطول عمره ويصلح حاله

ومن رأى أن فأرة خرجت من أنثييه أو ذكره فإنه يصيب ابنة لا خير فيها وإن خرجت من دبره فإنها تخرج منه امرأة لا خير فيها ومن رأى في بيته جرذانا فإنه يدخله نساء لا خير فيهن ومن رأى أن في فراشه أو ثيابه فأرة فإنها امرأة تداخله لا خير فيها ومن أصاب جلدة فأرة فإنه يصيب مالاً نذراً من امرأة سوء.


 ومن رأى الفأر يلعب في منزله نال خصبا في تلك السنة لأن اللعب لا يكون إلا من الشبع والفأر الأبيض والأسود يدلان على الليل والنهار ومن رآه في نومه بالنهار وهو يروح ويغدو فإنه يدل على طول حياته ومن رآه يقرض في ثوبه فإنه معلن بما مر من أجله، 


ومن رأى فأراً ينقب فإنه لص نقاب فليحذر والفأرة امرأة لها سريرة سوء فاسدة ولا فرق بين الذكر منها والأنثى فإن رأى أنه اصطاد منها شيئاً أو ملكه فإنها امرأة كذلك والفأر نسوة ما لم تختلف ألوانهن وإن رأى فأرا ًيجيء ويذهب سوداً وبيضاً فإنه يطول عمره فالبيض أيام والسود ليال وقيل الفأر أهل المنزل والعيال.


وفي رأى النابلسي : هي في المنام امرأة فاسقة. وقيل: امرأة يهودية ملعونة نائحة، أو رجل يهودي أو لص نقّاب. والفأر الكثير يدل على الرزق. فمن رأى فأراً يلعب بداره كثر رزقه، لأنه لا يكون إلا في مكان فيه رزق.


 ومن خرج الفأر من منزله قلّت بركته ونعمته. ومن ملك فأرة ملك خادماً وإن الفأر يأكل مما يأكل الإنسان وكذلك الخادم يأكل مما يأكل السيد. والفأر الأبيض والأسود يدلان على الليل والنهار. ومن رأى فأراً ينقب فإنَه لص نقاب فليحذر. والفأرة امرأة لها سريرة سوء فاسدة. والفار نسوة ما لم تختلف ألوانهن، وإن رأى فأراً يجيء ويذهب سوداً أو بيضاً فيطول عمره، فالبيض أيام والسود ليال. وقيل: الفار أهل المنزل والعيال.


 ومن رأى أنَّه قتل فأرة فإنَه يظفر بامرأة سيئة، ومن رأى أنَّه رمى فارة بسهم أو حجر فإنه يغتاب امرأة سؤ أو يراسلها في سوء. ومن رأى أنَّه اصطاد فأرة فإنه يمكر بامرأة. ومن رأى فئراناً كثيرة في موضع مائل أو في بئر فإنه نقصان في عمره. ومن رأى في بيته فيراناً فيدخله نساء لا خير فيهن. ومن رأى أنه أصاب جلد فأرة فيصيب مالاً قليلاً من امرأة سيئة.


ايضا

ابن سيرين

الفأرة في المنام


 هي في المنام إمرأة فاسقة، وقيل إمرأة يهودية ملعونة نائحة أو رجل يهودي أو لص نقاب، والفأر الكثير يدل على الرزق، فمن رأى فأراً يلعب بداره كثر رزقه، لأنه لا يكون إلا في مكان فيه رزق، ومن خرج الفأر من منزله قلت بركته ونعمته، ومن ملك فأرة ملك خادماً، وإن الفأر يأكل مما يأكل الإنسان، وكذلك الخادم يأكل مما يأكل السيد، والفأر الأبيض والأسود يدلان على الليل والنهار.
 ومن رأى: فأراً ينقب فإنه لص نقاب فليحذر، والفأرة إمرأة لها سريرة سوء فاسدة، والفار نسوة ما لم تختلف ألوانهن.
وإن رأى فأراً يجيء ويذهب سوداً أو بيضاً فيطول عمره، فالبيض أيام والسود ليال، وقيل الفار أهل المنزل والعيال. ومن رأى: أنه قتل فأرة فإنه يظفر بامرأة سيئة. ومن رأى: أنه رمى فارة بسهم أو حجر فإنه يغتاب إمرأة سؤ، أو يراسلها في سوء. ومن رأى: أنه اصطاد فأرة فإنه يمكر بامرأة. ومن رأى: فئراناً كثيرة في موضع مائل أو في بئر فإنه نقصان في عمره. ومن رأى: في بيته فيراناً فيدخله نساء لا خير فيهن. ومن رأى: أنه أصاب جلد فأرة فيصيب مالاً قليلاً من إمرأة سيئة.

 —

ايضا
ما معنى أن شخصا خلال نومه شاهد في الحلم فأراً ؟
قال النابلسي في خير الفأر او الفأرة : الفئران الكثيرة تشير الى الرزق الكثير , وكل من رأى فأرا يلعب في بيته فسوف يكثر رزقه , فالفأر يوجد عادة في المكان الذي يتوفر فيه الرزق , ومن تملك فأرا ملك خادما , فالفأر يأكل عادة مما يأكل الانسان , ومثله الخادم يأكل عادة مما يأكل سيده .

 والفأر الابيض يشير الى النهار والفأر الاسود يشير الى الليل , ومن رأى فأرا يتمشى ذهابا وايابا سواء كان لونه اسود او ابيض فسوف يطول عمر ذلك الرجل , فالفئران السوداء تعبر عن الليل والفئران البيض تعبر عن الايام , والفئران تعبر عن اهل البيت والعيال .
في شر الفأر او الفأرة :والفأرة في المنام هي عبارة عن امرأة فاسقة , او امرأة يهودية نائحة ملعونة , او رجل يهودي او لص مفتش عن سرقة , ومن خرج الفأر من بيته فستقل البركة والنعمة فيه , ومن رأى فأرا يفتش في بيته فيجب الحذر فهو عبارة عن لص يفتش عن شيء يسرقه , والفأرة تعني انها امرأة ذات سريرة سيئة فاسدة , والفئران الاناث هن عبارة عن مجموعة من النساء الا اذا اختلفت الوانهن . ومن قتل فأرة فسوف يفوز بامرأة سيئة , ومن القى حجرا او سهما على فأرة فسوف يغتاب امرأة سيئة , او سيراسلها لاهداف سيئة , ومن اصطاد فأرة فسيمكر بامرأة , ون رأى الكثير من الفئران في بئر او مكان مائل فهو نقصان في عمره , ومن رأى فئران كثيرة في منزله فسوف يدخل منزله نساء كثيرات لا خير فيهن , ومن لمس جلد فأرة فسوف يكسب القليل من المال من امرأة سيئة .

هذا والله اعلم 



الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى