تفسير حلم

تفسير القتل بأنواعه والتهديد به في المنام


القتل في المنام: من رأى أنه قتل أحداً ولم يقطع منه عضواً فإنه يحصل منه لذلك المقتول خير ومنفعة وقيل إن القاتل يظلم المقتول ومن رأى أنه قتل فإنه طول حياة له وحصول خير ومنفعة له من قاتله وقيل من رأى أنه قتل ولم يدر من قتله فإنه قليل الشريعة

 ومن رأى أنه قتل ولده يرزقه الله تعالى رزقا حلالا وقيل يظلم ولده لأجل المال ومن رأى أنه قتل أحدا وسال الدم من جسده يرزق بقدر الدم مالا وإن لم يسل منه دم فبخلافه ومن رأى أنه قتل رجلا وأوداجه تسيل فالمقتول نال من القاتل ما يكره من لسانه وقيل يصيب خيرا منه ومن رأى أنه قتل نفسا ولم يدر ما هي فإنه يظفر بعدوه وينجو من الغم والهم

ومن رأى أنه قتل نفسه فإنه يرزق توبة ومن رأى أن جماعة قتلوه فإنه يحصل له من السلطان أو ممن يقوم مقامه خير ومنفعة ومن رأى أن جماعة قتل بعضهم بعضا فهو إظهار بدعة بينهم ومن رأى أنه يقتل نفسه تاب توبة نصوحاً. ومن رأى أنه قتل إنساناً فإنَه يذنب ذنباً عظيماً، والمقتول يصيب خيراً. والذبح ظلم.

 وإن رأى أنَّه قتل نفساً فإنه ينجو من غم لقوله تعالى: (وقتلت نفساً فنجيناك من الغم). وإذا رأى العبد أن مولاه قتله فإنَّه يعتقه. ومن رأى أنَّه قُتِل، ولم يدر من قتله فإنه إنسان يهمل الشريعة، فإن عرف من قتله فإنه يظفر بعدوه وينتصر على قائله. ومن قتل نفساً متعمداً ظلماً فإنَه عاص. ومن أقر بقتل نفس فإنه ينال ولاية، لقوله تعالى: (قال: رب إني قتلت منهم نفساً فأخاف أن يقتلون).

وقيل: من رأى أنَّه قتل فقد جحد صلاة أو تركها. ومن رأى أنَّه قتل ولده نال رزقاً. ومن رأى أنَّه قُتِل في سبيل اللّه دلّ على الربح والتجارة وإنجاز الوعد. انظر أيضاً الذبح. وإذا رأيت جريمة قتل في الحلم فهذا ينبئ بأنك ستعاني كثيراً من أخطاء أصدقائك. فتور على صعيد العمل. ستشاهد حادثة وفاة. إذا حلمت أنك ترتكب جريمة قتل فإن هذا ينبئ بأنك سوف تتورط في مغامرة غير مشرفة ستلوث اسمك وسمعتك. إذا حلمت أن شخصاً قتلك فهذا ينبئ بأن الأعداء يخططون للإطاحة بك. إذا حلمت امرأة أنها شاهدت أو كان لها علاقة بأي شكل كان بجريمة قتل فإن ذلك ينبئ بأنها ستصاب الذعر خشية ارتباط اسمها بفضيحة،


 و إذا حلمت أنك ارتكبت جريمة قتل فإن هذا ينبئ أنك سوف تعاني من كرب عظيم وذلك بسبب لا مبالاة الآخرين، وأن كآبة الجو المحيط بك سوف تسبب قلقاً مربكاً لأولئك القريبين منك. إذا حلمت أن صديقاً لك انتحر فسوف تجد مشقة عند الفصل في مسألة هامة جداً، أما إذا حلمت أنك تقتل رجلاً أعزل فإن هذا ينبئ بالحزن والفشل في شؤون العمل، و إذا قتلت شخصاً في حالة دفاع أو قتلت وحشاً كاسراً فإن هذا يعني النصر والارتفاع في المركز
——



ايضا 


القتل في الحلم ، يرجع إلي أن هناك عوامل خارجية في حياتك اليومية لها تأثير علي شخصيتك . عندما تحلم بأنك تقتل شخص في الحلم ، يدل علي أنك تهرب  من تأثير أحد الأشخاص عليك ، قد يكون هو نفس الشخص الذي تقتله في الحلم . غالباً أحلام القتل شائعاً بين الأفراد الذين يعانوا من الإكتئاب أو الأفراد الذين أقلعوا عن الإدمان و العادات السيئة الأخري و يحاول التنفيس عن مشاعرهم السلبية و الإكتئاب إلي عروض بصرية في الحلم مثل القتل . لذلك لا يمكنك تلخيص تفسير قتلل شخص ما في الحلم في إجابة واحدة لأن هناك العديد من المعاني الإيجابية أو السلبية  وذلك يرجع لأن كل شخص له تفكير مختلف و أوضاع مختلفة. يمكنك تفسير قتل شخص ما في الحلم بناء علي المعاني المذكورة أدناه :
و إليك التفسير المفصل لهذه للأوضاع المختلفة عندما تحلم بقتل شخص ما


تفسير قتل شخص ما في الحلم :


  • القتل في الحلم عموماً يشير إلي الرغبة في الحصول علي السلطة . و هناك جانب أخر ، عند التفسير و هو أنك تعاني من مشكلة ما و هذا الحلم تعبير عن رغبتك في حل جزء من هذه المشكلة بطريقة سريعة .

  • عندما تحلم بأنك ضربت شخص حتي الموت في الحلم ، يشير إلي أن الغضب يمتلكك و قد يكون مصدر إحباط بالنسبة لك.

  • عند تكرار أحلام القتل أكثر من مرة ، ليست إشارة جيدة فهذا دليل علي أنك تعيش في صراعات عقلية.

  • عندما تكون شاهد علي قتل أحد الأشخاص في الحلم ، يمكن أن ينذر ذلك بوفاة أحد أفراد أسرتك .و هناك جانب أخر عند تفسير هذا الحلم و هو أنك تشعر بالغضب الشديد من هذا الشخص أو حتي من نفسك .

  • عندما تحلم بأك قتل شخص عاجز في الحلم ن يشير إلي الحزن و الهم الذي يمكن أن تواجه في المستقبل .

  • عندما تقتل شخص ما دفاعاً عن نفسك ، يدل علي أن أوضاعك الإجتماعي أو العملية تتغير للأفضل .

  • إذا حلمت بأن أحد الأشخاص قام بقتلك ، فهذا يعني أنك سوف تتعرض لخطر كبير في حياتك .

  • عندما تري قتل شخص أخر في الحلم ، يدل علي أنك سوف تشعر بالندم و الحزن في الفترة القادمة .

  • عندما تري في الحلم قتل أحد والديك ، قد يكون ذلك إشارة للتغير الذي سوف تمر به في المرحلة القادمة .

  • عندما تحلم بأنك تقوم بإرتكاب جريمة قتل في الحلم ، تشير إلي أن هناك تغيرات سوف تحدث لك بغض النظر عن المقابل الذي ستبذله لحدوث هذا التغير .

  • قد يكون الحلم بقتل أحد الأشخاص في الحلم علامة سلبية للغيرة الشديدة من هذا الشخص و خصوصاً عندما تشعر بالسعادة عند قتل شخص أخر .

  • قتل شخص ما في الحلم ، ناتج شعورك بأن أحد الأشخاص دمر لك حياتك عن عمد أو حاول إحراجك في موقف ما مهم بالنسبة لك ، أو حاول تدمير سمعتك في المجتمع .

  • عندما تري نفسك تحاول قتل شخص ما في الحلم و تفشل ، قد يعكس ذلك محاولة فاشلة منك في إحراج أحد الأشخاص .

  • عندما تري المرأة المتزوجة كوابيس القتل بصورة مستمرة ، قد يشير إلي خوفها من أن تتعرض للضرب أو الإيذاء علي يد زوجها .

  • عندما تحلم المرأة بقتل عدد كبير من الناس في الحلم ، ذلك يشير إلي وفاة العديد من أصدقائها .

تفسير قتل شخص ما في الحلم للنابلسي :

  • يذكر النابلسي بأن هناك تفسيرات مختلفة للقتل في الحلم  و هي كالأتي :

  • من رأي بأنه يقتل نفسه في الحلم ، يدل علي أنه تاب توبة نصوحاً .

  • من رأي بأنه قتل إنسان فهو سوف يرتكب ذنب كبير و الشخص المقتول سوف يصبه الخير .

  • من رأي بأنه قتل والده ، سوف يحصل علي رزق واسع .

تفسير قتل شخص ما في الحلم لإبن شاهين :

  • من رأي بأن مجموعة من الأفراد قاموا بقتله ، فهو سوف يحصل علي سلطة و حكم لقوله تعالي ”  من قتل مظلوماً  فقد جعلنا لوليه سلطاناً “

  • من رأي بأنه يقتل ولده سوف يرزق رزق حلال لقوله تعالي ”  ولا تقتلوا أولادكم خشية إملاق نحن نرزقهم ”  و قيل أخرون بأنه يظلم و لده لأجل المال و عز الدنيا .

  • من رأي بأنه قتل نفسا ًلا يدري من هي فهو سوف ينتصر علي عدوه  و ينجو من الهم و الغم لقوله تعالي ” و قتلت نفساً فنجيناك من الغم “
————–

ايضا 

ابن سيرين

القتل في المنام

 من رأى أنه يقتل نفسه تاب توبة نصوحاً.
 ومن رأى: أنه قتل إنساناً فإنه يذنب ذنباً عظيماً، والمقتول يصيب خيراً، والذبح ظلم. ومن رأى: أنه قتل نفساً فإنه ينجو من غم، لقوله تعالى: ” وقتلت نفساً فنجيناك من الغم ” . وإن رأى العبد أن مولاه قتله فإنه يعتقه.
 ومن رأى: أنه قتل، ولم يدر من قتله فإنه إنسان يهمل الشريعة، فإن عرف من قتله فإنه يظفر بعدوه وينتصر على قائله، ومن قتل نفساً متعمداً ظلماً فإنه عاص، ومن أقر بقتل نفس فإنه ينال ولاية، لقوله تعالى: ” قال: رب إني قتلت منهم نفساً فأخاف أن يقتلون “. وقيل من رأى أنه قتل فقد جحد صلاة أو تركها.
 ومن رأى: أنه قتل ولده نال رزقاً. ومن رأى: أنه قتل في سبيل الله دل على الربح والتجارة وإنجاز الوعد. أنظر أيضاً الذبح.




———————–


ايضا 

قال ابن سيرين في خير حلم رؤية تهديد شخص بالقتل بالسكين او بالسلاح :

من رأى في الحلم ان شخصا قد هدده بالقتل بالسلاح او السكين فسوف يظفر المتهدد بمن هدده ٬ ومن رأى انه مهدد ومتوعد بالقتل بالسلاح من غيره في الحلم ومطلوب منه ان يخضع فسوف يظفر ولا يخضع ولا يخاف ممن توعده بالقتل ٬ وان كان التهديد في الحلم من شخص مجهول ولا يعرفه فذلك من الشيطان وذلك ان هدده ذلك الشخص على فعل العبادات كالزكاة والصلاة وقراءة القرآن ٬ وقد يشير التهديد بالقتل بالسلاح او السكين في الحلم على المحبة وعلى الابتلاء ٬ ومن رأى في الحلم انه قاتل نفسه اي منتحر فهذا اشارة الى توبته الى الله .

 ومن حلم انه قام بقتل شخصا ما بالسكين فسيتخلص في اليقظة من الهموم ٬ وسيتحرر من كان عبدا وحلم ان سيده يقتله ٬ ومن عرف رجلا قام بقتله في الحلم فسينتصر على عدوه ويظفر بقاتله ٬ اما قتل الابن في الحلم فهو رزق للرائي ٬ ومن رأى نفسه مجاهدا في سبيل الله واستشهد في القتال فسيكسب الكثير في تجارته ويحقق امانيه .

وقال في شر حلم رؤيا تهديد شخص بالقتل بالسكين او بالسلاح : من قتل غيره في الحلم فذلك ذنب عظيم وسيظفر المقتول الخير الكثير ٬ اما من رأى انه قام بقتل رجل ما وهو متعدي وظالم ومتعمد فهو رجل غير مطيع لله
ويعمل عكس اوامر الله ٬ والشخص القاتل في المنام هو شخص ينكر الصلاة ويتركها ٬ ومن رأى في الحلم انه مقتول من شخص مجهول فهو تفسير لاهماله وتركه لامور الدين
————–
ايضا
قد يشاهد البعض في الحلم رؤيا القتل أو محاولة قتل شخص بالرصاص أو بالسكين ٬ سنتطرق لتفسير هذا الموضوع.

 قال ابن سيرين في خير رؤية القتل في المنام :

من رأى في المنام انه قد قتل نفسه فسوف يتوب توبة نصوحة ٬ ومن رأى في المنام انه قد قتل نفسا فسوف ينجو هذا الرائي من الهم والغم ٬ لقول الله تعالى ( وقتلت نفسا فنجيناك من الغم ) ٬ ومن كان عبدا مملوكا ورأى في المنام ان سيده يقتله فسوف يعتقه سيده ويصبح حرا .

 ومن رأى ان انسان قد قتله في المنام وهو يدري من قتله في المنام فسوف يظفر بعدوه وينتصر على قاتله ٬ ومن اقر في المنام انه قد قتل شخصا ما فسوف يظفر بولاية ٬ لقول الله تعالى ( رب اني قتلت منهم نفسا فاخاف ان يقتلون ) ٬ ومن رأى انه قد قتل ولده في المنام فسوف يظفر بالرزق ٬ ومن رأى نفسه قد قتل في سبيل الله في المنام فسوف يربح في تجارته وسيوفي بوعوده.

 وقال في شر رؤيا محاولة القتل في الحلم: من رأى في المنام انه قد قتل انسانا آخر فسوف يذنب ذنبا كبيرا ٬ وسينال المقتول خيرا ٬ والذبح في المنام يفسر بالظلم ٬ ومن رأى في المنام ان شخصا ما قد قتله ولم يدر من قتله اذن فهو انسان مهمل للشريعة .

 ومن رأى في المنام انه قد قتل شخصا متعمدا ظلما وعدوانا فهو عاصي لاوامر الله ٬ وقد قيل ان من رأى نفسه في المنام قد قتل شخصا ما فهو انسان جاحد للصلاة او تارك للصلاة .

—————-
ايضا

 تفسير حلم القتل خنقا في المنام ابن سيرين

 من رأى في المنام أنه يخنق وكان به علة فهو معاقب بما كسب من ظلم٬ فإن مات فإنه يقهر ويفتقر٬ فإن حيي بعد أن مات فإنه يفتقر ويعوضه االله تعالى ويستغني. وإذا رأى الإنسان أنه يخنق نفسه معلقاً٬ فإن ذلك يدل على حزن وغم. وربما دل الخنق على المطالبة بدين.

—————–


وإن رأى أنه أقر بحقيقة الصوم واشتهى قضاءه فهو رزق يأتيه عاجلاً من حيث لا يحتسب٬ وقيل إن من رأى أنه يفطر في شهر رمضان٬ فإنه يصيب الفطرة٬ وقيل إنه يسافر في رضا االله تعالى لقوله عز وجل “ فمن كان منكم مريضاً أو على سفر ”. وقيل إنه من رأى أنه أفطر في شهر .ً ً٬ فإنه يقتل رجلا متعمدا رمضان متعمدا .ً ً٬ فإنه يفطر في شهر رمضان متعمدا ومن رأى أنه قتل مؤمناً متعمد
——————————-

ايضا

(قتل) هو في المنام ذنب فمن رأى أنه يقتل نفسه تاب توبة نصوحاً.

(ومن رأى) أنه قتل إنساناً فإنه يذنب ذنباً عظيماً كما لو رأى أنه أذنب ذنباً عظيماً قتل إنساناً.
. ً كثيرا (ومن رأى) أنه يقتل فإنه تطول حياته ويصيب خيرا ًكثيرا من القبائل

(ومن رأى) أنه قتل رجلاً من غير ذبح فإن المقتول يصيب خيرا والذبح ظلم وإن رأى أنه قتل نفساً فإنه ينجو من غم لقوله تعالى: {وقتلت نفساً فنجيناك من الغم}

(ومن رأى) أنه يقتل نفسه فقد رأى خيرا والعبد إذا رأى أن مولاه قتله فإنه يعتقه.

(ومن رأى) أنه قتل ولم يدر من قتله فإنه إنسان يهمل الشريعة فإن عرف من قتله فإنه يظفر بعدوه وينتصر على قاتله


(ومن رأى) أنه قتل رجلاً وأوداجه تسيل دماً فالمقتول ينال من القاتل ما يكره من لسانه وقيل يصيب المقتول من القاتل خيرا ومن قتل

ً متعمدا ظلماً فإنه عاص ومن أقر بقتل نفس فإنه ينال ولاية لقوله تعالى: {قال رب إني قتلت منهم نفساً}. فنال الولاية بعد إقراره.

(ومن رأى) أنه قتل فقد جحد صلاة أو تركها

(ومن رأى) أنه قتل ولده نال رزقاً.

(ومن رأى) نه قتل مائتي نفس قضي عنه مائتي درهم ديناً وأزال عنه هماً.

(ومن رأى) أنه قتل في سبيل اللّه دل على الربح والتجارة ونجاز الوعد وربما مات الرائي مطعوناً أو مردوماً أو غريقاً أو مبطوناً وإن كان المقتول
يروم شهادة الحاكم قبلت شهادته وربما حصلت له دنيا طويلة ونعمة ظاهرة.

————-
ايضا

من رأى أنه يقتل نفسه تاب توبة نصوحاً. ً٬ والذبح ظلم.

 ومن رأى: أنه قتل إنساناً فإنه يذنب ذنباً عظيماً٬ والمقتول يصيب خيرا

 ومن رأى: أنه قتل نفساً فإنه ينجو من غم٬ لقوله تعالى: “ وقتلت نفساً فنجيناك من الغم “ .
 وإن رأى العبد أن مولاه قتله فإنه يعتقه. ً 

ومن رأى: أنه قتل٬ ولم يدر من قتله فإنه إنسان يهمل الشريعة٬ فإن عرف من قتله فإنه يظفر بعدوه وينتصر على قائله٬

 ومن قتل نفساً متعمدا فإنه عاص٬ ومن أقر بقتل نفس فإنه ينال ولاية٬ لقوله تعالى: “ قال: رب إني قتلت منهم نفساً فأخاف أن يقتلون ”. وقيل من رأى أنه قتل فقد جحد صلاة أو تركها.

 ومن رأى: أنه قتل ولده نال رزقاً. ومن رأى: أنه قتل في سبيل االله دل على الربح والتجارة وإنجاز الوعد. 
——————-

هذا والله اعلم
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock