تفسير القطار في الحلم


يدل القطار في الحلم إلي العديد من الأمور . فالقطار عموماً ينقلنا من مكان إلي أخر وجوده في الحلم قد يدل علي :

رحلة جديدة قد تقوم بها في حياتك القادمة نتيجة التعرض لضغوط الحياة و الروتين الذي تتعرض له .و إذا كان القطار في الحلم يمر سريعاً ، فقد يدل أن هناك بعض الأمور في  حياتك ستقلق بشأنها . 

و قد يشير أيضاً إلي إتباع إتجاه جديد في حياتك . بمعني القيام بخطوة جديدة في طريق مستقبلك ، فمثلاً ، قد يشير القطار في الحلم إلي الحصول علي دورات جامعية لحياتك التعليمية –

و ظهر تفسير أخر لوجود القطار في الحلم . و هو قد تكون امضيت مرحلة الثانوية أو الإعدادية أو اي فترة طويلة في السفر بالقطار فهنا القطار يدل علي الحنين إلي الذكريات والتي ترغب في إسترجاعها .

—–

ميلر


تدل رؤية القطار في الحلم على أنك ستقوم برحلة بعد فترة قصيرة. إذا كنت في قطار لا يقطر عربات وراءه وكان ينطلق مسرعاً فإن هذا ينبئ بأنك ستقلق كثيراً على أمور لا تلبث أن تنتهي لصالحك، إذا رأيت قطار شحن في الحلم فهذا ينبئ بحدوث تغيرات سوف تؤدي إلى صعود نجمك ونجاحك، إذا حلمت أنك جالس على سطح عربة نوم في القطار فهذا ينبئ بأنك ستقوم مع رفيق لا تحبه وسوف تهدر معه الوقت والمال اللذين يمكن لك أن تستفيد منهما بطريقة أخرى أكثر جدوى لذا يتحتم عليك أن تسعى إلى تجنب ذلك الشخص.

——–

ميلر
سائق قطار

إذا رأيت سائق قطار في الحلم فهذا يعني ذهابك في سفرة غريبة سعياً وراء الثروة والسعادة.
——–
ميلر 

تحت الأرض

إذا حلمت أنك تسكن في بيت تحت الأرض فتفسيره أنك مهدد بخسارة سمعتك وثروتك. وإذا حلمت أنك تركب في قطار تحت الأرض ” الميترو ” فسوف تنهمك في بعض المشاغل الخاصة التي ستسبب لك القلق والهموم.
———

فهد العصيمي
قطار:
قد يدل على السفر، أو الحصول
على مال بالأقساط.
———–

القطار له معاني كثيره ويختلف بلنسبه لراي حسب وضعه وتسلسل الرؤيا هو قطار العلم قطار الحياه قطار الزواج قطار الخير او قطار الشر لاسمح الله رؤيا القطار قادم هو قدوم ماننتظره لان لن نصعد الي القطار الا بعد فتره انتظار طالت ام قصرت وادبار ه هو ادبار وانحسار شئ معنا مروره امامنا هو استعراض وتفكير في مجال مما ذكرت سابقا والركوب فيه هو تحقق شئ لنا وله معاني كثيره حسب ظروف ووضع الرائ 

—–

بشكلٍ عام، يرمز السفر في الحلم إلى الطريق التي تسلكينها وتتطوّرين من خلالها لتحقيق أهداف حياتكِ وطموحاتكِ. فهذا النوع من الأحلام يعكس بشكل كبير نظرتكِ الباطنيّة لروتينكِ اليوميّ وكيفيّة إدارتكِ للتقدّم في مسارات حياتكِ، أمّا من الناحية السلبيّة، فيرمز السفر في الحلم إلى الرغبة في الهرب من همومكِ اليوميّة، ليعكس طموحكِ في تغيير صورة حياتكِ العامّة، والهروب إلى واقع جديد وبداية جديدة بعيداً عن توقّعات الآخرين وأحكامهم. أمّا إذا كان لسفركِ في الحلم ختامٌ ونهاية، فذلك يرمز إلى نجاحكِ في تحقيق أهدافكِ الراهنة. على صعيد آخر، إن راودكِ حلم أنّكِ تسافرين في وسيلةِ نقلٍ مليئةٍ بالأشخاص (طائرة، قطار، سفينة، باص، سيّارة…)، فذلك يدلّ إلى نظرتكِ تجاه علاقات صداقة جديدة ومغامرات شيّقة تمرّين بها، أمّا إذا وجدتِ نفسكِ في المنام تنتظرين داخل محطّة قطار أو عند مرفأ أو حتّى في المطار، فهذا يعني أنّكِ في مرحلة مفصليّة وأنّكِ بحاجة للقليل من الراحة لتحديد أهدافكِ وطموحاتكِ. في سياق آخر، إن حلمتِ أنّكِ تحلّقين في طائرة، فذلك يرمز إلى أنّكِ في سيطرة تامّة على وجهتكِ المحدّدة في حياتكِ وأهدافكِ. فأنتِ واثقة بنفسكِ ومتأكّدة من قرارتكِ وإنجازاتكِ، وفي حال حلمتِ أنّكِ قمتِ بتفويت وسيلة النقل وتأخّرتِ على رحلتكِ، فذلك يعني أنّكِ تشعرين بالعجز والضيق في حالة معيّنة. إذ إنّكِ تشعرين أنّ أحداً أو شيئاً ما يقف في وجه تقدّمكِ نحو الأفضل. في تفسير آخر، يمكن أن يعني هذا الحلم أنّكِ تشعرين بإنفصالكِ وتقوقعكِ عن بعض النواحي في حياتكِ، عملكِ وحتّى علاقاتكِ مع الآخر. أمّا إذا حلمتِ أنّكِ تبحرين، فذلك يعكس طريقة سير حياتكِ وكيفية تعاملكِ مع مشاكلها. فإن كان الإبحار هادئاً وسلساً، فهذا يعني أنّكِ تقطعين المراحل بسكينة وسلاسة، أمّا إن كان إبحاركِ معرقلاً بسب الطقس العاصف أو عكس التيار الهوائيّ مثلاً، فهذا يدلّ إلى بعض المشاكل التي تقلق راحتكِ.
———–
القطار قد يدل على حالة مزاجك او الزواج واي تغير في منظر القطار كانقلاب او سرعه زائده او وقوفه او عطله يعكس حالة الزواج كفشل  او تسرع او تخبط او عدم استقرار  وهكذا والله اعلم 
وقد يدل القطار على الامور العظيمه 
وقد يدل على البلد وحالته او على  حالة السلطان او الرءيس  بحسب منظر القطار 

————–
من رأى نفسه يركب قطارًا ، فإنه يتحول عن عمله الذي هو عليه ، إلى عمل آخر أفضل منه ، ويكون في عمله
الجديد أكثر دقة وضبطًا وسيطرة عليه .
فالقطار إنما يسير على الحديد ، وقد قال الله تعالى فيه
وأنزلنا الحديد فيه بأس شديد ومنافع للناس


والله اعلم

————————————-

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى