تفسير حلم رؤية الجنازة في المنام , معنى الجنازة في الحلم

صورة الصلاة علي الجنازة
لموت على الإنسان حق ، وكل نفس ذائقة الموت ، ولكل أجل كتاب ، وأنى كنتم يدرككم الموت حتى وإن كنتم في بروج مشيدة ، ولم يعرف عن إنسان أنه تخلّد ، فمن التراب وإلى التراب جميعنا يوما ما سوف نعود ، وقد قال جل من قائل في محكم تنزيله : كل من عليها فان ، ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام ، وفي الحديث القدسي ، يقول الله بعد أن يموت الجميع ، وبعد أن يموت ملك الموت : أنا الله ولا إله غيري ، فكيف إذن يموت قابض الأرواح ؟ كيف يموت ملك الموت ومن يقبض روحه بعد أن لا يبق في العالم سواه من بعد الحي القيوم الذي لا يموت ،
ؤية الجنازة في المنام تشير إلى دلالات متعددة، ومن رأى في منامه أنه يشيع جنازة فإنها اشارة إلى اتباعه سلطان مارق وفاسد، أما من رأى نعش  فإنها إشارة إلى أن له مكانة مرتفعة بين الناس، من رأى أن يحمل على النعش فإنه سوف يطول عمره ويزيد ماله، وقد تشير صلاة الجنازة في المنام على التعرف على أصدقاء جدد .

تفسير حلم رؤية الفتاة العزباء مأتم في المنام

إذا رأيت الفتاة العزباء مأتم في المنام فذلك يدل على الظروف الحرجة النفسية التي ستسبب لها الضيق والهم والحزن فعليها اللجوء إلى الله والدعاء أن ينجيها ويقف بجانبها حتى تتجاوز المصيبة، وإذا رأت الفتاة الغير متزوجة مأتم شهيد فإن ذلك يدل على أنها سيتقدم لها واحد من الأفراد لخطبتها وسيكون على قدر عظيم من الأخلاق والتبجيل وسيسعدوا ببعضهم القلة.

تفسير حلم رؤية المأتم في منام الفتاة الغير متزوجة في الحلم

بصيرة المأتم في منام الفتاة الغير متزوجة في الحلم إلى أنها سيتقدم لها شاب صغير سيسبب لها صدمة نفسية وسيخونها وسيجرحها وتنتهي الرابطة بفسخ الخطوبة أو بالطلاق، وإذا رأيت الفتاة العزباء مأتم لشخص مجهول الهوية لها فذلك يدل على إنها سوف تمر بضائقة نفسية نتيجة لـ كرب وهم وغم ستواجهه نتيجة لمجموعة من العوائق والمشاكل.

تفسير حلم رؤية السيدة المتزوجة مأتم لشهيد في المنام

إذا رأت السيدة المتزوجة مأتم لشهيد في المنام فذلك يدل على إن زوجها سيحقق فوز باهر في عمله تجارته وسيتبدل مستوى العائلة ليكون أفضل كما كان عليه، وإذا رأت السيدة المطلقة مأتم شهيد في الحلم كان هذا دليل على أنه سيقع لها تحويل في حياتها ويقال أنها ستتزوج قريبًا وسيعتبر خاتمة لمدة حزينة مرت بها وسيبدأ عقب هذه الحلم الخير والسعادة والفرحة.

تفسير حلم رؤية السيدة المتزوجة لجنازة فرد حي هي تعرفه في المنام

مشاهدة السيدة المتزوجة لجنازة فرد حي هي تعرفه في المنام فذلك يدل على اختتام الرابطة بينها وبين قرينها بالطلاق أما في وضعية مشاهدتها مأتم فرد وافته المنية فعلا كان هذا دليل على أنها ستصبح حامل في وقت قريب، وبصيرة السيدة المتزوجة لجنازة مجهول في الحلم دليل على أن قرينها سيهجرها ويتركها نتيجة لـ المشكلات التي تختلقها.

 

تفسير حلم رؤية الرجل مأتم لشخص لا يعرفه ومجهولة الهوية

إذا شاهد الرجل مأتم لشخص لا يعرفه ومجهولة الهوية فذلك يدل على معاناته في الحياة و خسارته لأموال كثيرة، وإذا رأى الرجل أنه يحضر كل مراسم الوفاة من صلاة على الميت وجنازة ودفن في المنام فذلك يدل على الخير والفرح كما يدل على أنه سوف يكمل نُظم الإسلام بالكامل على طريق المثال أنه لن يلقى حتفه سوى بعدما فريضة فريضة الحج والعمرة.

 

تفسير حلم رؤية السيدة الحامل مأتم لشخص تعرفه في الحقيقة

إذا رأت السيدة الحامل مأتم لشخص تعرفه في الحقيقة فإنه سيموت بشكل فعلي في الحقيقة وتكون هذه المشاهدة دلالة بموته، وإذا رأيت السيدة الحامل مأتم وقد كانت لشهيد في المنام فذلك يدل على إنها إذا كانت تأمل أن تنجب ذكر فسيرزقها الله بالذكر أما إذا كانت تأمل أن تنجب أنثى فسيرزقها الله بالأنثى.

 

تفسير حلم رؤية الشاب مأتم لشخص مجهول في المنام

إذا رأى الشاب مأتم لشخص مجهول في المنام فذلك يدل على أنه سيرسب في كليته لو كان طالب و سيفسخ خطوبته لو كان خاطب وسيترك عمله لو كان يعمل، ورؤية الشبان أنه يحضر مأتم شهيد وقد كان الشهيد ملفوف في علم في المنام فذلك يدل على إنه سوف يصبح له شأن عالي في المجتمع وسوف حقق كل أحلامه وطموحاته.

 

  •  من رأى في المنام أنه يصلي على الجنازة فإنه يؤاخي أقواماً في اللّه تعالى وقيل الجنازة رجل منافق يهلك على يده قوم أردياء. –
  • من رأى أنه موضوع على الجنازة وليس يحمله أحد فإنه يحبس فإن حمل على جنازته فإنه يتبع ذا سلطان ويناله منه مالاً وينتفع منه بشيء فإن اتبع جنازة فإنه يتبع ذا سلطان فاسد الدين. –
  • من رأى أنه يعيش على نعش فإنه يكثر ماله. –
  • من رأى أنه رفع ووضع على جنازة وحملوه على أكتاف الرجال فإنه يصيب رفعة وسلطاناً ويقهر الناس ويركب أعناقهم ويكون إتباعه في سلطانه بقدر ما اتبع فإن بكوا عليه ورأى جنازته فإن عاقبة أمره محمودة وإن لم يبكوا عليه وذموه فإن عاقبة أمره غير محمودة وإذا دعوا له بالخير وأثنوا عليه ثناءً حسناً فإنه تحمد عاقبته وإن كان ولياً أو تاجراً أو رئيساً أو صانعاً. –
  • من رأى أنه على جنازة تسير على الأرض فإنه يركب في السفينة. –
  • من رأى جنازة تسير في الهواء فإن رئيساً أو عالماً يموت ويعمى على الناس من أمره أو يموت رجل رفيع في عزبة أو طريق الحج أو الجهاد فإن وردت جنائز مقابر فإنه حق يصل إلى أربابه.
  • من رأى جنائز كثيرة موضوعة في موضع فإن أهله يكثرون الفسوق والزنا. –
  • من رأى أنه حمل جنازة أصاب مالاً حراماً. –
  • من رأت امرأة أنها ماتت وحملت على الجنازة فإنها تتزوج وإن كانت ذات زوج فسد دينها. –
  • (فإن رأى) جنازة في سوق فإنه نفاق الأمتعة فيها والحمل فوق النعش في المنام المنصب على قدره أو سفره في البحر أو البر. –
  • من رأى أنه يشيع جنازة فإنه يدل على توديع المسافر أو الساعي في راحة نفسه بواسطة من دل الميت عليه فإن المشيع للجنازة يحصل على قيراط من الأجر فإن حضر دفنها استفاد قيراطين ولا يحصي قدر القيراط وعظمه إلا اللّه تعالى.
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى