تفسير حلم رؤية الختان في المنام لابن سيرين

شرع الإسلام عدداً من الخصال التي فيها طهارة ونقاء للمسلم في بدنه ومظهره العام مما يرجع عليه بالصحة وقد كان من ضمن هذه الخصال الختان حيث أتى الشأن به مقروناً بمجموعة خصال منها تقليم الأظافر وإعفاء اللحية وقص الشارب، ويرى العديد من الأشخاص في المنام الختان ويرغب البعض منهم في معرفة ما تفسير هذه الرؤية، واليوم سوف نعرض لكم معنى وتفسير حلم رؤية الختان في المنام لابن سيرين.

تفسير حلم الخوف من الختان أو الختان للحامل أو الختان للمتزوجه أو الختان للبنت في المنام
تفسير حلم رؤية الختان 
تفسير حلم رؤية الختان في المنام:

من يشاهد ذاته أنه قد أختتن فى حمله فذلك يدل على تنظيف النفس من المعاصي والألزام أو السعى خلف تقصي أمر خير وبه الرزق، ورؤية الختان اللمرأة العزباء فى المنام تدل على الزواج والختان على العموم هو رفعه وعلو للشأن وبصيرة أبى الختان فى الحلم فيشير إلى تركه أو أعراضه عن تنفيذ أحدى فرائض الأسلام.

مشاهدة الختان في المنام فذلك يدل على الشأن الصالح والتطهر من المعاصي وزوال المتاعب والمشاكل والهموم أما عدم الأختتان فى الحلم فذلك يدل، على المال الحرام أو تارك الصلاة أو تدهور الفؤاد وخلوه من الإيمان وهو يدل أيضاً على أتباع الرائى لشهوات الدنيا ومتاعها.

مشاهدة الختان فى حلم الفتاة العزباء إلى الزواج وهذا إذا رأت ختان رجل لطفل ضئيل أو ختان الرجل ذاته حيث يدل على زواجها من هذا الفرد لو كان معروفا لها، وبصيرة الفتاة العزباء كأنها تختتن فى الحلم فذلك يبشر بالزواج العاجل لها وختان الفتاة فى الحلم لا يوميء إلى الطهارة كما فى بصيرة ختان الرجل وهذا لكون ختان الأناث ليس من السنة أو الشريعه.

من يشاهد في حلمه بأنه قد اختتن وتتطهر دون أن يلمح بعض الآثار بعض اجراء ذلك الختان فإن مشاهدته توميء الى الإجراءات الصالحة التي يقوم بتقديمها الرائي في حياته والتي تجلب العفو والمغفرة لذلك الرائي بإذن الله وأيضا فإنها توميء الى حسن حال الرائي واخلاقه وقوة ايمانه ودينه.

شاهد أيضاً: تفسير حلم رؤية عورة الرجل في المنام.

مشاهدة المرأة المتزوجة لأختتان زوجها في المنام تدل على التطهر وزوال المشاكل والمتاعب والأحزان كما تدل على طهار المنزل والأولاد أو المال، وبصيرة المتزوجة لختان إبنائها أيضاً سماع صوت المنشدين من الرجال وإيضا سماع التهانى يبشر ذلك على الخير والبركة فى الأولاد كما أنه محمود مشاهدة ختان الذكور عن الأناث.

بصيرة الختان فى حلم المرأة الحامل دلاله على إنجاب الوليد الذكر وهذا نحو مشاهدة الحامل لختان الطفل الذكر، وبصيرة ختان الأنثى فى حلم الحامل فتبشر بإنجاب الأنثى والختان على العموم فى منام الحامل دلاله على زوال الهموم والمتاعب والألام أو هو بشارة بفرحة عظيمة تسعد قلبها.

رؤية الرجل لنفسه يختتم في المنام تدل على عفة النفس وصونها ،وختام الرجل البالغ دلاله على البركة والصحة أما أحجم الختان فى حلم الرجل دلاله على بدعه وضلاله أو التخلى عن مسئولية، ومشاهدة الرجل لأختتانه طفله فى حلمه فهى بركة للمنزل وبصيرة ختان الطفل الذكر يبشر بإنجاب الذكر والضد.

 من يشاهد في حلمه بأنه اختتن وتطهر ولاحظ نزيف الدماء من ذكره بعدما تمت عملية الطهور فإن تلك الوضعية توميء الى سلامة فطرة الرائي وأنه متمسك باتباع سنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم في الوقت الذي تشعبت وتوسّعت فيه الفتن والبدع وأيضا توميء الى التوبة والمغفرة من الله سبحانه وتعالى إن شاء الله.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق