تفسير حلم

تفسير حلم رؤية الطفل في المنام

تفسير حلم رؤية الطفل في المنام

إذا حلمت برؤية أطفال فهذا يعني أكثر من مجرد الرغبة في الإحساس بالأمومة أو الأبوبة . فقد يدل علي المزيد من الأمور مثل أنك ستقوم ببذل المزيد من الجهود و المحاولات الجديدة في حياتك . و أيضاً إلي أن هناك أمر ما يحتاج إلي رعاية و إهتمام بالغ منك .و قد يختلف تفسير رؤية الطفل في الحلم من شخص إلي أخر .

تفسير حلم رؤية طفل جميل في المنام

و إذا حلمت بطفل جميل جداً ، فهذا يشير إلي النجاح و البركة في حياتك . و إذا حلمت الأم بأن طفلها مريض بمرض خفيف ، فهذا يعني أنه بصحة جيدة ، و لكن سيقوم ببعض الأمور البسيطة التي تزعجها .

فقد حلمت صديقة لي أنها كانت تتناول القهوة مع الأصدقاء ، و أنها نسيت طفلها الرضيع ( ثلاثة أشهر ) في المنزل .و أنها بالرغم من الجهود التي بذلتها للعودة إلي المنزل ، لم تستطيع العودة . حيث كانت هناك ظروف عديدة حالت بينها وبين الوصول إلي المنزل مثل إزدحام المرور و سقوط الأمطار و مجموعة من العقبات . وفي نهاية الأمر إستيقظت مذعورة للغاية .

أنا أعتبر هذا الحلم طبيعي ، خاصة بالنسبة للأم و الأب فهو يعكس القلق الشديد بسبب مسئولية الأم و الأب و الدور الصعب الذين يقوموا به في حياة أبنائهم .

و قد يكون هناك تفسير أخر لهذا الحلم و هو أن الشخص الحالم سيبدأ مشروع جديد في حياتك بعد ثلاثة أشهر و بالرغم من الإلتزامات التي لديه و المصعاب التي سيواجها سيبذل مساعي جديدة في حياته للتغلب عليها و تحقيق ذلك المشروع .

حلم سن الطفل

و في الحلم سن الطفل دليل علي المدة الزمنية التي سيبدأ فيها الشخص مشروعه الجديدة .

و يري البعض أنه عندما تحلم أنك تلتقط طفل صغير و كنت تعاني من التعب و الألم و الفقر فإن الله يفرج عنك هذا الهم.

تفسير رؤية الأطفال الصغار في الحلم

تفسير رؤية الأطفال الصغار في الحلم ٬ سواء كانوا ذكور أو بنات ٬ توأم أو طفل واحد ٬ أو مشاهدة الرضع …
قال ابن سيرين في خير رؤية الاطفال في المنام : من رأى الاطفال في المنام فسيقوم بالمزيد من الجهود ومحاولات جديدة في حياته ٬ وانه يوجد شيء ما يتطلب اهتمام بالغ ورعاية منه ٬
ومن رأى طفلا جميلا في المنام دل ذلك على البركة والنجاح في الحياة .

تفسير رؤية  ولدي مريض في الحلم

ومن رأت ان طفلها الصغير كان مريضا في المنام دل ذلك على انه بصحة جيدة ٬ ولكنه سيزعجها بتصرفاته ٬
ومن رأى انه التقط طفلا صغيرا في المنام وكان فقيرا او متعبا اومتألما فسيفرج الله همومه ٬
ومن رأى اطفالا كثيرين وجميلين دل ذلك على البركة والنجاح الكبير .
ومن رأت في المنام ان ابنها مريض فسوف يتمتع بالصحة والعافية ٬
ومن رأى اطفالا يدرسون ويعملون دل ذلك على الهدوء والنجاح الكبير ٬
ومن حلم بطفله الميت دل ذلك على خيبة الامل والقلق قريبا ٬
ومن لعب مع الاطفال فسوف تنجح مشاريعه في الحب والتجارة ٬
ومن رأى طفلا يمشي بمفرده دل ذلك على الاستقلال وتجاهل الاطفال الاصغر منه . ومن ارضعت طفلا في المنام فهي تثق بشخص اكثر من آخر ٬
ومن ولد له طفل في المنام فستأتيه مفاجئات سارة ٬
ومن حمل او التقط طفلة صغيرة وكان فقيرا او سجينا او مدينا فسوف يفرج الله همه ٬ ومن رأى طفلا يشبهه في المنام فذلك الرجل لا يعامل زوجته معاملة حسنة .

والصبي المراهق يعبر عن البشارة ٬ وهو قوة وعزة ٬ ومن رأى ان الناس في شدة والبلد محاصر ودخل البلد صبيا حسن المظهر او خرج من الارض او نزل من السماء فقد حان وقت الفرج ٬
من تعلم القرآن من الصبيان فسوف يتوب من ذنب كان يفعله .
ومن رأى في المنام انه امرد فسوف يرث ميراثا من امه ٬
ومن كان فقيرا ورأى انه صبي ولدته امه فسوف ينال الرزق ٬
ومن نظر في المرآة في المنام ورأى انه صبي وكانت زوجته حامل فسوف يولد له ولد ذكر يشبهه ٬
ومن غسل صبيا فسوف يتقى دينه ٬ ومن حلمت بطفل جائع فهي تعتمد كثيرا على الاخرين . وقال في شر رؤية الاطفال في الحلم: من رأت ان ابنها مريض ميئوس منه او ميت فستكون صحته مهددة ٬ ومن رأى اطفالا بكثرة دل ذلك على متاعب بسبب الاعداء ٬ ومن رأى اطفالا يبكون دل ذلك على الاحباطات والصحة السيئة ٬ ومن اخذ طفله المريض بالحمى دل ذلك على الفأل السيء . ومن رأى فتاة لها طفل في المنام فهذا ينبيء باتهامها باللهو اللاخلاقي ٬ وتدل رؤية الطفل في المنام على النكد والهم والتعب ٬ والطفل في المنام يدل على الخبر السيء ٬ ومن رأى طفلة ولدت من الفم دل ذلك على الموت ٬ ومن رأى انه يأكل طفلا فسوف ينال مالا حراما ٬ ومن رأت انها تأكل طفلا فسوف تحمل بطفلا . ومن نسيت ان لها طفل في المنام فهي تخفي ضعفها عن الاخرين ٬ ومن ذهبت لولادة طفل في المستشفى فينبغي عليها ان تهتم باستقلالها ٬ ومن رأت طفلا يبكي فعليها تحقيق اهدافها ٬ ومن حمل طفلا صغيرا في المنام فهو هم وسوف يأتيه الفرج ٬ ومن ارضعت طفلا في المنام فسوف يخدعها من وثقت به .

للأطفال في الحلم العديد من التفسيرات، فيختلف كل حلم عن الآخر باختلاف جنس الطفل ، أو شكله، أو تفاصيل الحلم أو بحسب صاحب الحلم نفسه، هنا أجمع لكم بعض التفسيرات التي تشمل جوانب عده لبعض المفسرين وبعض المعبرين:

تفسير حلم رؤيا الطفل لابن شاهين

تفسير حلم رؤيا الطفل لابن شاهين : وأما الطفل فمن رأى أنه أصاب طفلاً مجموعاً فإنه يصيب مالاً بقدر ذلك ومن رأى أن يأكل طفلاً فإنه يأكل مالاً حراماً وإن رأت إمرأة إنها تأكل طفلاً فإنه يدل على حملها لأن الحوامل من شأنهن أن يشتهين الطفل ويأكلنه ومن رأى أنه يبل طفلاً ليغتسل به فإنه يؤول على وجهين : قضاء دين وإسراف من مال بقدر ما أنحل من الطفل وربما كان فيه نتيجة.

تفسير حلم رؤيا الطفل للنابلسي

تفسير حلم رؤيا الطفل للنابلسي : تدل رويته في المنام على الهموم والأنكاد والتعب في مداراة الجهال ومن التقط طفلة صغيرة أو حملها وكان سجيناً أو متعباً أو مديناً أو فقيراً فإن الله يفرح عنه وإلا فالطفلة هم وغم وبخاصة إذا ولدت من الفم فإنه يدل على الموت.

إذا حلمت برؤية أطفال فهذا يعني أكثر من مجرد الرغبة في الإحساس بالأمومة أو الأبوبة . فقد يدل علي المزيد من الأمور مثل أنك ستقوم ببذل المزيد من الجهود و المحاولات الجديدة في حياتك . و أيضاً إلي أن هناك أمر ما يحتاج إلي رعاية و إهتمام بالغ منك .و قد يختلف تفسير رؤية الطفل في الحلم من شخص إلى أخر .

و إذا حلمت بطفل جميل جداً ، فهذا يشير إلى النجاح و البركة في حياتك . و إذا حلمت الأم بأن طفلها مريض بمرض خفيف ، فهذا يعني أنه بصحة جيدة ، و لكن سيقوم ببعض الأمور البسيطة التي تزعجها .

الأطفال الصغار هم هموم صغيرة وللحلم دلالة نفسية فالاطفال كلنا يحبهم ، ولكنهم متعبون بعض الاحيان وهذا تشبيه بليغ لهمومها فهي هموم بريئة ويومية لكنها تشغل بالها كثيرا في التفكير بها واتكلم عن الهموم اليومية كالدراسة او اللباس او بعض الاعراض المرضية اليومية وللحلم دلالة فقط انها تفكر في هذه الهموم اكثر من اللازم وتقلق بشانها اكثر مما تستحق والله تعالى أعلم.

يرمز الطفل في الحلم إلى شيءٍ يحتاج إلى اهتمام ورعاية كبيرين. وقد يختلف تفسير الرؤية بين شخصٍ وآخر تبعاً لما إذا كان الطفل هو مسؤولية الحالم أصلاً أم هو مسؤولية عُهدت إليه من قبل شخصٍ آخر،في أغلب الأحيان، تعكس رؤية الطفل في المنام مخاوف الحالم إزاء الإنجاب. ولكنها قد ترمز أحياناً كثيرة إلى البراءة والدفء والبدايات الجديدة.

وبالنسبة إلى النساء في مرحلة الإنجاب، فقد يكون هذا الحلم انعكاساً لأمنية ستتحقق فعلياً على أرض الواقع. أما بالنسبة إلى الرجال، فقد يكون هذا النوع من الأحلام دليل قلق نتيجة عدم الرغبة في اختبار تداعيات الأبوة وتحمّل مسؤولية طفل، وإن حلمت بطفلٍ جائعٍ، فهذا مؤشر واضح على أنك تعتمدين كثيراً على الآخرين. أما إن حلمت به ميتاً، فهذا يعني بأنّ شيئاً منك سينتهي عما قريب.

وإن نسيتِ أنّ لديك طفلاً في الحلم، فهذا يعني بأنك تحاولين إخفاء ضعفك عن الآخرين. أما إن رأيت نفسك تتوجهين إلى المستشفى لوضع طفل، فهذا يعني بأنه ينبغي عليك أن تهتمي بالمسائل المتعلقة باستقلاليتك، وإن حلمت بطفلٍ يبكي، فهذا يعني بأن جزءاً منك يحتاج إلى الرعاية، وأهداف كثيرة ينبغي عليك تحقيقها.

ومن رأى أنه يحمل طفلاً صغيراً فهو هم صغير يأتيه ومن ثم ينفرج والله أعلم.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock