تفسير حلم

تفسير حلم رؤية النكاح والجماع في المنام لابن سيرين

جعل الله سبحانة وتعالى لكل شيء زوجين اثنين ذكراً وأنثى وقد كانت نشأة البشرية أيضا من بعدما خلق الله تعالى آدم من طين ثم خلق من زوجه حواء ثم بدأ التناسل في الأرض بعدما نزل آدم وحواء إلى الأرض، وقد كان التناسل والتكاثر الناشئ بطريق النكاح الشرعي هو السبيل الأوحد المُعتبر شرعاً لحفظ النسل البشري، واليوم سوف نعرض لكم معنى وتفسير حلم رؤية النكاح والجماع في المنام لابن سيرين.

تفسير حلم النكاح للبنت العزباء أو النكاح الزوج لزوجته أو النكاح من الدبر للعزباء في المنام
تفسير حلم رؤية النكاح 
تفسير حلم رؤية النكاح في المنام:

إذا رأى الزوج كأنه يجامع وينكح قرينته فى المنام مثل ما يفعل معها فى الواقع والحقيقة فذلك يفسر على أن ذلك الرجل يعامل قرينته بما يرضى الله من بر وخير بحياته، وبصيرة الرجل أنه يجامع وينكج قرينته من دبرها فى المنام فذلك يفسر على أنه فرد يعمل على للبدع والضلال ولا ينتمي أمور السنة وأحكامها.

وبصيرة الرجل أنه ينكح زوجته وهى حائض فذلك ينبه الرجل بأن قرينته محرمه عليه فى الواقع نتيجة لـ يمين أو أمر قد قام به أحدهما وأستغفل عنه، وبصيرة الرجل ينكح ويجامع قرينته المتوفاة غير محمود ومكروه بشكل كبير مشاهدته حيث يؤول إلى أمور لا خير فيها.

رؤية الرجل أنه يتم مجامعته من رجل رجل أخر هذا يدل على خير يحصل عليه الرائى وبصيرة الرائى أنه يجامع رجل أخر فذلك يدل على المال أو الخير يحصل عليه ذلك الرجل من الرائى على الفرج والفرح والسرور، وبصيرة جماع أمرأة ميتة غير معروفة ومجهولة للرائى ترمز إلى نيل المرغوب وتحقيقه أو الاستحواذ على مركز وظيفي أو جاه.

وبصيرة نكاح الرجل لرجل يعرفه فذلك يدل على إشارات الود والحب والأحترام بين الشخصين أو أجتماع هذان الشخصين فى أمر مكروه وقد يوميء وطء الرائى لرجل يعرفه على تقصي الرغبات ووطء رجل لا يعرفه يرمز إلى النصر، وبصيرة نكاح بنت سمراء ينبه بالمصيبة والغم ولكنها ستزول بشكل سريع بأذن الله.

شاهد أيضاً: تفسير حلم رؤية الزنا في المنام.

بصيرة نكاح المحارم كالأخت او غيرها قد يدل على الخلافات وأنقطاع صلة الرحم بين الشخصين وبصيرة نكاح الرجل لأمرأة ميته يعنى أن ذلك الرجل لا ينتسب السنة ولا يحمي ويحفظ أخلاقيات الشريعة أبوين، ومشاهدة الرجل أنه يجامع بنت عذراء وبكر ويقوم بفض بكارتها فذلك يوميء إلى زواجه من أمرأة جميلة أو استحوازه على خير ومال وفير.

رؤية نكاح الحيوان يدل على الخير وبصيرة نكاح الحيوان للرائى تدل على المروءة والقوة ونكاح البهيمة الغير معروفه تدل على النصر، والحيوانات المعروفة فى المنام ترمز إلى تصرف الخير والمعلوم مع أفراد لا يستحقون ذلك الخير والحيوانات المفترسة ترمز تدل على المحنة والمكروه أو الهزيمة والفشل.

رؤية نكاح الجماد فذلك يدل على تعلق الرائى بأمر ليس له أساس فى الحقيقة وأمر من الخيال وبصيرة الأنزال فى الحلم عقب نكاح الجماد فبشرى بتحقيق المقاصد والأمانى وعدم نزول الشىء يرمز إلى ضرر آتٍ أو عدم تقصي المرغوب، ورؤية الجماع مع الرئيس أو الملك تدل على العزة والخير والمال.

بصيرة مجامعه المرأة المجهولة تدل على الخير الذى سيحل على أهل ذلك المنزل وبصيرة فرج المرأة أثناء عملية الجماع وسماع ألفاظ سيئة خلال عمليه الجماع توميء إلى الخير العديد وقضاء الحوائج، وبصيرة فرج المرأة المفتوح يعنى مبالغة فى الخير والمال بصورة قوية.

اظهر المزيد