تفسير حلم

تفسير حلم موت شخص

الأحلام هي انعكاس للواقع و لما يحدث بداخل الإنسان , فيتأثر الإنسان بما يحدث حوله في العالم المحيط به , و هي انعكاس أيضا للحالة النفسية و الجسدية و العاطفية , و حينما يحلم الإنسان حلما , يرغب في معرفة تفسيره و يبحث عن تفسير رموزه , فيحاول اكتشاف تفسير وجود شخص معين في الحلم أو تفسير شعوره في الحلم , و تكون دائما هناك تفسيرات شائعة للأحلام و لكن يختلف التفسير من حلم إلى آخر و موقف إلى آخر .

فمعظم أحلام الموت تعبر عن شيء قديم شارف على الانتهاء و شيء جديد سوف يحدث , فيعبر عن بداية مرحلة جديدة سواء كانت زواج أو تخرج أو تغيير مهنة و غيره من التحولات في حياة الإنسان , و قد يكون الحلم ايجابي و قد يكون سلبي , و يتوقف ذلك الأمر على أفكار و مشاعر صاحب الحلم .

فمن الأشياء السلبية في تفسير حلم الموت , أنه إذا حلم الإنسان بشخص غيره يموت فذلك هو مجرد انعكاس لمشاعر الغيرة و الكره تجاه ذلك الشخص .

و من الأشياء الإيجابية في حلم الموت , أنه قد يرمز إلى نهاية علاقة بشكل تام و القدرة على البدء من جديد و الانطلاق و ذلك إن كان الحلم موت حبيب سابق .

أيضا قد يكون تفسير حلم الموت بأن الإنسان منشغل بأحد أفرا أسرته .

و لذلك تتعدد التفسيرات و تختلف من حلم إلى حلم و ذلك بتفسير علم النفس , أما بتفسير مفسري الأحلام يختلف الأمر .

تفسير حلم الموت عند ابن سيرين

الموت في الرؤيا بشكل عام هو دليل على الندم على أمر عظيم , و لكن تختلف التفسيرات حسب ما يحدث في الحلم .

  • حلم الموت ثم الحياة

من حلم بأنه مات ثم عاش فذلك يعني أنه يذنب ذنبا ثم يتوب إلى الله , و يرجع ذلك إلى قوله تعالى ”  قَالُواْ رَبَّنَآ أَمَتَّنَا اثْنَتَيْنِ وَأَحْيَيْتَنَا اثْنَتَيْنِ فَاعْتَرَفْنَا بِذُنُوبِنَا فَهَلْ إِلَى خُرُوج مِّن سَبِيل( 11 ) ” سورة غافر .

  • حلم من مات فجأة دون مرض

من حلم بأنه يموت من دون مرض ذلك يعني أن عمره يطول .

  • تفسير حلم الموت بشخص لا يموت

من حلم بنفسه أو بشخص لا يموت فقد اقترب أجل ذلك الشخص و قصر عمره , و إن رأى صاحب الرؤيا أنه لا يموت أبدا فذلك يعني أنه سوف يقتل في سبيل الله عز و جل و ذلك استنادا إلى قوله تعالى ”  وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ   “.

  • تفسير حلم الموت و المأتم و الغسل

من رأى نفسه قد مات و رأى لميتته مأتما و غسلا و مجتمعا و كفنا فقد سلمت دنياه و فسد دينه .

  • تفسير حلم الموت للإمام

من حلم بموت الإمام تفسد و تخرب البلدة .

  • تفسير حلم الموت للمتوفى

من حلم بشخص يموت و هو في الواقع يعرفه و يكون متوفى , مع الحلم بالبكاء عليه لكن دون صياح و نواح فذلك يعني أنه يتزوج من عقبه شخص و البكاء هو دليل على الفرج فيما بينهم . و من رأى أن المتوفى في الواقع يموت مره أخرى في الحلم فذلك يعني موت إنسان من عقب ذلك المتوفى و أهل بيته .

اظهر المزيد