تفسير حلم

تفسير حلم وجع العين

سيدة رأت أن عينها تؤلمها وتشعر فيها بشيء غريب فحاولت استخراجه فوجدت فيها قطعتي خشب في طول عود كبريت وسمك قلم رصاص وأحست بالراحة والاستغراب بعد أن استخرجتهما وكان أخوها يقف بجوارها ولم أفعل شيئا؟

التأويل:

العين دينها وبصيرتها التى تبصر بها وتفرق بها بين الهدى والضلالة. والألم فى العين دليل على المخالفة الشرعية والتقصير فى الدين وقد يكون الأمر فيه نفاق لوجود قطع الخشب لقوله تعالى (كأنهم خشب مسندة).

الأبناء قرة عين ربما كانت تعانى من مشكلة مع أحد أبنائها أو أحد الأبناء هى غير راضية عن حاله وربما كانت تعانى من ضائقة مادية.

ولكن الحمد لله أنها استخرجتهم فذلك دليل على تغير الحال فيما ذكرناه إلى الأفضل ودليل على راحتها والقرب إلى الله وحسن الدين وتحسن بصيرة وزوال هم، وعدم تفاعل الأخ معها ربما هو بطبعه لا يتفاعل مع المواقف، وهذا الأمر يضايقها منه فى الحقيقة وقد يكون لا يتحرك له ساكن فى تقصير من حوله ولا ينصح.. والله أعلم.


من رأى عيناً صافية عذبة رائقة تجري تؤول برجل جليل القدر كريم جواد وإن رأى بخلاف ذلك فتعبيره ضده ومن رأى أن عيناً طفحت إلى مكان ولم يكن لها عادة بذلك فإنه يؤول بمصيبة لأهل ذلك المكان ومن رأى أنه مسح من ذلك الماء على شيء من أعضائه فإنه فرج من هم وغم ومن رأى أن عيناً جارية بمكان ولها عادة بذلك وقد زادت عن الحد فإنه يؤول بخير لأهل ذلك المكان وحصول نعمة لهم وإن نقصت عما هي معتادة إليه فإنه ضد ذلك ومن رأى عيناً بمكان قد يبست فإنه زوال كبير ذلك المكان.

اظهر المزيد