تفسير حلم

تفسير حلم وفاة الاب

إن معظم أحلام الموت لها دلالاتها العامة، وغالباً ما تكون الانتقال من حالةٍ إلى أخرى أفضل منها أو انتهاء مرحلةٍ قديمة وبداية أخرى جديدة. كما يمكن أن يكون التفسير ايجابياً او سلبياً. فالتفسيرات الإيجابيّة تكون مثل الزواج او التخرّج أو تغير المهنة، أمّا التفسيرات السلبيّة فقد ترمز إلى نهاية علاقة او يمكن أن تكون حقيقة واقعيّة قد تحصل في العائلة مع أفراد الأسرة.

الأب في الحلم

رؤية الأب في الحلم يمثل العناية الإلهية والسلطة، وهي تعبّر عن حاجة الحالم للنفوذ والأمان.

موت الأب في الحلم

في حال رؤية موت الأب في الحلم، فذلك يدلّ على تفسيرين، الأول إيجابيّ ويدلّ على حياة ووضع جديد للأب وخبر سيسرّ أهل البيت؛ فرؤية الأب إجمالاً في المنام طيّبة، كما تعني الرزق أو عافية تردّ للأب المريض. أمّا التفسير السلبيّ فيعني أنّ الحالم سيشعر بضعفٍ وذلٍ في مرحلةٍ معيّنة.


قال إبن سيرين في تفسير و تأويل و تفصيل معنى حلم رؤية موت الأب وهو حي في اليقظة بأن تفسير رؤية موت الأب في المنام والحزن لموته أو البكاء عليه بأنه يدل أن الرائي سيمر في حالة ضعف شديد لفترة من الزمن وتزول عنه كما أن رؤية الأب بشكل عام تدل على حماية الله للرائي وتوفيقه ومعيته والأمان في شخصية الرائي من جميع الجوانب وقد فسر إبن سيرين هذه الرؤيا بالتفاصيل في كتابه وهو كتاب إبن سيرين لتفسير الأحلام وكان تفصيله للتفسير والتأوليل كالتالي :

تفسير و معنى و تأويل رؤية موت الأب الحي والحزن والبكاء عليه في المنام لإبن سيرين :

قال إبن سيرين أنه من رأى الأب في المنام وكان الرائي في الحقيقة أو اليقظة مهوماً بشيء أو يحتاج المساعد فإن تفسير الرؤيا بأن هناك البعض من الناس الأقارب للرائي سيقدمون له المساعدة وأنه مع هذه المساعدة سينتهي كل همومه فليصبر قليلاً .

ومن رأى أن أباه قد توفي فإنه يدل على مرور الرائي بحالة بعض اليأس و الضعف في إتخاذ القرار الصحيح لفترة ثم تزول عنه هذه الحالة بعد فترة .

ومن رأى مرض أباه في المنام فإنه يدل على مرض الرائي في اليقضة أو أن حاله الذي هو فيه سيتغير للأسوأ وذلك في حال أن يكون الحلم واقعياً .

ومن رأى أن أباه يتجهز للسفر القريب ويحزم أمتعته للسفر فإنه يدل على تدني صحة الأب إن كان حياً فإن لم يكن حياً فإن ذلك يصيب الرائي .

ومن رأى أنه قد عابت أباه في المنام لفعلته شيئاً من الأشياء فإنه يدل على أن الرائي قد فعل شيئاً وهو نادمٌ على فعله أما من رأى أن أباه هو الذي يعاتبه فإنه يدل على أن أباه سيقدم له شيء ذو قيمة كهدية .

ومن رأى أنه في منامه أحس بإحساس وجود بعض العداوة بينه وبين أبيه فإنه يدل على أنه سيعلم سراً مهماً كان مخفياً عنه من مدة كبيرة من الزمن .

ومن رأى أنه تنازع أو تعارك مع أباه في المنام على شيء فإنه يدل على أن الرائي سيصادف موقفاً من المواقف المحرجة .

ومن رأى أنه قد زار أبيه في المشفى لمرضٍ معين فإنه يدل على أن الرائي سيزور أحد يعز عليه غير أبيه فيكون مريضاً فيزوره .

ومن رأى أن أباه قد حفر في الأرض فإنها تدل على قبره أو ربما كان قبر الرائي وربما كان تفسيره بأنه حزنٌ سيدخل القلب لفترة كبيرة .

ومن رأى أن أباه يقطع غصن شجرة معينة فإنه يدل على الفراق بين الأب والرائي لأن الغصن في المنام هي زهرة الشباب في عمر الإنسان .

ومن رأى أن أباه يجلس بجانب حائط مهدم فإن هذا الحائط هو حياة الرائي أي أنه سيعيش حياةً صعبة مليئة بالحزن وضيق النفس والمشقة والتعب ، أما إن كان في الحائط فيه مجرد خدوش أو شقوق بسيطة فإنه يدل على الإصابة بمرض مزمن خطير .

ومن رأى أن أباه بشوش الوجه ضاحكاً فإنه يدل على أن الرائي سيسمع خبراً يشفى به كل همومه إن كان مهموماً .

ومن رأى أن أباه قد أهداه هدية في المنام فإنه يدل على أن أبا الرائي سيهديه هدية بنفس قيمة الهدية التي رآها في المنام .

تفسير حلم رؤية الأب للبنت العزباء والمتزوجة و الحامل أو للحامل :

قال إبن سيرين بأن رؤية الأب دائماً سرور وخير كبير فإن رأت البنت العزباء أو المتزوجة أو الحامل أن أباها قد غرس في الأرض نبتة فإنه يدل على الزواج إن كانت عزباء وإن كانت متزوجة أو حامل فإنه يدل على إنجاب مولود يتصف بمعظم الصفات الحميدة مثل بر الوالدين والصدق والإيمان وإلى آخره من صفات محمودة .

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock