تفسير حلم

تفسير حلم وفاة شخص

مقدمة عن الموت

لا شك بأن كل انسان عاقل على وجه المعمورة يعي بأنه يوما سيموت وسوف يخرج من هذه الحياة الدنيا كغيره ممن سبقوه. من الطبيعي ان يحزن الانسان عند ادراكه لذلك ، لكن اذا تمعنا قليلا في الامر سوف نجد انه لولا الموت لما ظلت الارض كوكبا صالحا للحياة. ان عدم موت الكائنات الحية يعني بأن الارض سوف تمتلئ بها بشكل كبير جدا ، لهذا السبب كان الموت رحمة للانسان حتى يتم المحافظة على عدد مناسب من الكائنات الحية قادر على العيش على سطح الارض. قد يرى بعض الناس في حلمه الموت لشخص حي والبكاء عليه في المنام ، فما هو تفسير ذلك الحلم؟.

قال ابن سيرين في خير حلم رؤية الموت لشخص حي والبكاء عليه في المنام:

رؤية الموت في المنام يشير الى رد الودائع ، او الى شفاء المريض من المرض ، او الى خروج السجين من السجن ، او الى لقاء الغائب ، ومن رأى انه قد مات في الحلم ولم يدفن فسوف يقهر اعدائه ، ومن رأى في الحلم انه قد مات ثم عاش بعد الموت فسيغتني بعد الفقر ، او ستوب من ذنوبه .

ومن رأى انه قد مات وهو على بساط فسوف تبسط له الدنيا ، ومن مات ابنه في الحلم فسينجو من عدو له ، ومن رأى انه كان على المغتسل فسيرتفع امره ، وسينجو من الهموم والديون والذنوب .

ومن رأى في الحلم ان ميتا قد صار حيا فسيحيا له امر ميت ، ومن رأى انه احيا ميتا في الحلم فسوف يسلم على يديه نصراني او يهودي او مبتدع .

وقال في شر حلم رؤيا الموت لشخص حي والبكاء عليه في المنام :

وقد يكون رؤية الموت في المنام ان كان مصحوب بالصراخ والبكاء تعبر عن الفساد والنقص في الدين ، والعلو في الدنيا ، ومن رأى في الحلم انه قد مات بدون رؤية جو الاموات فسيهدم غرفة من بيته ، او سيفقد بصره ويطول عمره .

وقد قيل ان رؤية الموت في المنام تشير الى الفقر او الى السفر ، ومن رأى ان امام البلد قد مات فسوف تخرب البلد ، ومن مات وهو عاري فسوف يفتقر ، وموت الوالدين في المنام يشير الى ضيق المعيشة ، وموت الزوجة يفسر بالدنيا الذاهبة ، وموت الولد هو انقطاع للذكر .

اظهر المزيد