تفسير رؤية حلم القمل في الشعر في المنام لابن سيرين

تفسير رؤية حلم القمل في الشعر في المنام لابن سيرين

قال ابن سيرين عن حلم القمل في الشعر:

القمل في المنام يشير الى الدنيا والمال , والقمل الكثير في المنام يشير الى العذاب , وقد يكون نعمة وبركة وخير وخلاص من الهموم والاحزان , والقمل يشير الى قوم ضعفاء ونمامون واخساء وسفلة , وبالنسبة للوزراء فهم شاكرين , وللشرطة فهم اعوان , وللعلماء فهم طلاب علم , وبالنسبة للمرضى فسوف يطول مرضهم , والقمل بالنسبة للملوك فهم جنود واعداء.

واذا وجد القمل في قميص جديد فذلك يشير الى تجديد الولاية , واذا كان في قميص قديم فهو دين يخاف عليه , فاذا قرصه القمل فهم قوم ضعفاء طعانون .

وان رأى ان قمله طارت من صدره فسوف يهرب منه ولده او اجيره او غلامه .

ومن القى بقملة حية فسوف يفعل امرا مخالفا للسنة , ومن رأى كثيرا من القمل فذلك يدل على مرض طويل وخسارة وفقر , ومن قتل القملة فسوف يفرج الله كربه ويخلصه من الشدة , ومن التقط القمل من ثيابه فسوف يكذب عليه كذب فاحش , واذا ما قرصه القمل فسوف يرمونه قوم ضعفاء بالكلام .
وقال ابن شاهين :

من رأى قملا كثيرا في المنام زحف اليه فسوف يتولى امر اناس كثيرون يأكلون من طعامه , ومن خرج منه قمل كثير ومشى على الارض فسوف يعظم كسبه وتكثر ماشيته , ومن أكل القمل من لحم جسمه فسوف يأكل اولاده امواله , ومن جلس يفلي قملا كثيرا فهو غير محمود , ومن قتل قملة فسوف يؤذي خادمه , ومن رأى قملتين يتناكحان فذلك يؤدي الى الخصومة .