تقشير بشرة الوجه للرجال

يهتم الكثير من الشباب والرجال ببشرتهم ولاسيما منطقة الوجه، حيث يعتبر الوجه الصحي ذو الطلة النضرة من أفضل وسائل زيادة الثقة في النفس كما أنها تزيد من جمال وجاذبية الرجل، فالاهتمام بالنفس ليس له علاقة بطبيعة الجنس البشري، وللحفاظ على شباب أطول وبشرة نضرة خالية من التجاعيد لأطول فترة ممكنه، يجب على كل رجل وسيدة تجاوزا العقد الثلاثيني منح بشرتهم عناية خاصة، وفي هذا المقال نقدم بعض وصفات تقشير بشرة الوجه للرجال فتابعونا.

تقشير بشرة الوجه للرجال

في بعض الأحيان قد يتعرض الشاب أو الرجل لحبوب الشباب أو ظهور بقع في الوجه الامر الذي يكون مزعج للبعض منهم،  لذلك يفضل الإنتظام على خلطات ووصفات سهلة في التطبيق، ومكوناتها موجودة في كل منزل، وذلك للتخلص من الجلد الميت  والدهون الزائدة وكذلك آثار الحبوب والبقع الغير مرغوبة خصوصا في منطقة الوجه.

ماسك الجيلاتين

الجيلاتين من أفضل المكونات التي تقشر البشرة وتتخلص من التجاعيد والخطوط البيضاء الرفيعة، وينظف الجلد بعمق ويخلصه من الجلد الميت.

المكونات بسيطة وهي عبارة عن ملعقة كبيرة من الجيلاتين الخام، وملعقة ونصف من الحليب، و5 قطرات من زيت اللافندر.

في وعاء صغير نقوم بخلط المكوانات السابقة ثم يتم مزجها على بخار الماء الساخن، وذلك عن طريق وضع وعاء أكبر من الوعاء الأول وملئ نصفه بالماء وعندما يتم غليه نضع الوعاء الصغير”الذي يحتوي على المكونات” مع مزجهم جيدا وعند تمام المزج يترك حتي يبرد، من ثم فرده على الوجه وتركه حتي ينشف تماما ويتم نزعه برفق.

ماسك الفحم الرهيب:

يمتلك هذا الماسك المقدرة على تنظيف المسام بعمق والتخلص من الاتربة والشوائب وكذلك السموم، ويعطي مظهر براق ويجعل البشرة نضرة.

ويتكون من ملعقة صغيرة من الفحم النشط ونصف ملعقة من الجيلاتين الخام ونقط من ماء الورد.

يتم غسل الوجه بالماء الساخن  قدر الإمكان حتي يتم فتح المسام وينظف من الدهون جيدا، ثم تمزج كل المكونات السابقة وفردها على الوجه وتركه حتي يجف.

ماسك بياض البيض

من أفضل الماسكات لتقشير البشرة حيث أن طبيعة بياض البيض اللزجة، تجعل من أفضل المقشرات الطبيعية للبشرة، ويخلصه من التجاعيد وعلامات الشيخوخة، وكذلك تنظيف المسام جيدا.

في وعاء عميق يتم خلط بياض بيضتين، وفكرة هذا الماسك هي عمل طبقات من بياض البيض، والمناديل الورقية ويتم ذلك عن طريق فرد بياض البيض الرغوي ثم وضع طبقة من المناديل وهكذا ويترك حتي يجف تماما، وبعد ذلك يتم إزالته عكس إتجاه الشعر

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق