جوالات و تكنولوجيا

تقنية جديدة تجعل الهاتف يعمل دون بطارية

التكنولوجيا لا تقف عند حد معين طالماً وجدت العقول لتطويرها والعمل على إستغلالها فيما يفيد البشرية , وبعد ظهور الهواتف الذكية وتطورها على مر السنوات أصبح البيت لا يخلو من جهاز أو اكثر من أجهزة الهواتف الذكية .

وقد عكف عدد من الباحثين في كلية علوم الحاسوب في جامعة واشنطن في ولاية سياتل في الولايات المتحدة الأمريكية على دراسة فكرة إبتكار هاتف ذكي يعمل بدون بطارية وقد توصلوا بفضل تقنية تجسس قديمة تم إستخدامها لهذا الغرض في إبتكار هاتف ذكي جديد يعمل بدون بطارية ويعتبر الوحيد والفريد من نوعة  على مستوى العالم .

أما عن تقنية التجسس فهي عبارة عن جهاز سري قام الجواسيس الذين يتبعون الإتحاد السوفيتي بدسه داخل الختم الخاص بالولايات المتحدة الأمريكية خلال الحرب الباردة والذي يعتمد على الطاقة الكهرومغناطيسية .

وقد شرح موقع وايرد وهو موقع متخصص في الأخبار الخاصة بالتقنية طريقة شحن الهاتف دون بطارية وهي عبارة عن إدخالها في الهاتف الجديد فقد تحولت إلى تقنية تدعى backscatter , وهي تعمل على تحويل الترددات الراديوية وشبكات الواي فاي التي تتواجد بكثرة في الهواء الطلق إلى طاقة تعمل على تخزين داخل هوائي يعمل على شحن الهاتف وبذلك لا يكون بحاجه إلى وجود بطارية في الهاتف .

أما عن السلبيات التي قد تتواجد في تقنية الهاتف الذكي الجديد فقد قال الموقع ان الجودة الخاصة بالصوت والسرعة العادية في إستقبال المكالمات والرسائل وإرسالها ستكون أقل من المعدل العادي ولكن قد يتم تعديلها مع الوقت الذي تنجح فيه التقنية من غزو العالم والإعتماد عليها بدل من البطارية .

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock