تقوية الاظافر وتبييضها

تهتم المرأة بكل ما هو جميل ومبهر، وترغب دائما في أن تظهر في أبهي صورة، فتبحث حتي عن وصفات تقوية الاظافر وتبييضها فجمال اليدين يدل على نظافة المرأة ورقتها، وعادة ما تواجه المرأة تحدي للحفاظ على أظافرها دون تقصيف، لأنها طوال الوقت تمارس الأعمال المنزلية، من غسل وتنظيف وتنجب الأطفال وبسبب ذلك تفقد العديد من العناصر الهامة مثل الكالسيوم، ولكن عزيزتي موقع رجيم يهتم بأمرك ونقدم لكِ، بعض وصفات تقوية الاظافر وتبييضها لتتمتعي بيدين جميليتن.

 وصفات تقوية الاظافر وتبييضها

وصفة زيت الزيتون والطماطم

من الوصفات الرائعة والتي تمنحك مع الاستخدام اليومي أظافر مذهلة قوية، وطويلة وناعمة أيضا، ونستخدم فيها مقدار مناسب من عصير الطماطم تفضل الطازجة، ويضاف إليها ملعقة من زيت الزيتون للترطيب، وبعد تحضير الخليط تنقع به الأظافر لمدة 20 دقيقة وتغسل بالماء، وستلاحظين النتيجة خلال أيام.

وصفة معجون الأسنان والليمون

معجون الأسنان له العديد من الاستخدامات الجمالية الرائعة، بعيداً عن كونه منظف للأسنان، في تلك الوصفة يعمل المعجون مع الليمون على التخلص من إصفرار الأظافر وتقصفها، فقط إخلطي ملعقة من معجون الأسنان، ومثلها من عصير الليمون، وتفرك الأظافر بالخليط، لبعض الوقت وتغسل وتستخدم يومياً.

وصفة البيض والخل لتقوية الأظافر

نحتاج إلى مقدار 4 ملاعق خل تفاح، وتمزج مع ملعقتين من زيت الزيتون وصفار بيض، وتدهن به الأظافر كل يوم، وستحصلين على أظافر جذابه ونظيفة وقوية.

وصفة ماء الورد والزيتون

ارفعي كمية بسيطة من زيت الزيتون على النار وبعد أن تبرد، ندلك بها أظافر اليدين قليلاً، وبعد ذلك نغمس قطنة في ماء الورد ونمسح الأظافر مرة أخري.

وصفة الثوم وزيت القرنفل والفازلين

  • نحتاج في تلك الوصفة إلى 3 فصوص ثوم مفروم.
  • ملعقة زيت قرنفل.
  • ملعقة زيت زيتون.
  • فازلين.

التحضير:

نخلط كل المكونات حتي تمام التجانس، بعد ذلك نوزع المزيج على الأظافر برفق، ويترك لمدة 20 دقيقة، وتستخدم  الوصفة يومياً.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى