تقوية الشعر ومنع تساقطه

في مرحلة المراهقة والشباب يكون الشعر والبشرة في أجمل حالته، وبأقل مجهود وذلك لأن الجسم يكون في قمة الصحة والنشاط، ولكن بعد عمر الخامس والعشرون، يجب أن تنتبه كل أنثي، إلى العناية بشعرها وبشرتها من خلال استخدام برامج يومية واسبوعية، لأن في تلك المرحلة تحدث الكثير من التغيرات الهرمونية والجسدية والتي من شأنها إضعاف الشعر، وجعله يتساقط ويفقد بريقة، والبشرة إذا لم تنال العناية المطلوبة ستهجمها التجاعيد، وسنسلط الضوء في هذا المقال على طرق تقوية الشعر ومنع تساقطه ويمكنكم تصفح موقع رجيم، للحصول على المزيد من الوصفات المذهلة للعناية بالشعر والبشرة.

تقوية الشعر ومنع تساقطه

لتمتع بشعر قوي، ذو مظهر رائع ولا يتساقط يجب الاهتمام ببعض النقاط:

اتباع نظام صحي

الجسم السليم هو البداية لتقوية الشعر وذلك لايكون إلا بتباع نظام صحي، يحتوي على الفيتامينات والعناصر الهامة لبناء الجسم بالكامل بما في ذلك تقوية بصيلات الشعر، وإعادة نموها وإليكم قائمة بأهم الفيتامينات والأطعمة التي تتوفر بها.

أطعمة صحية

للحصول على شعر قوي، يجب تناول أطعمة تحتوي على الحديد وعنصر الزنك والكالسيوم، وفيتامينات”E,B,A” وتتوافر تلك العناصر في الأطعمة التالية:

  • للحصول على البروتينات تناولوا بيضة يومياً وبعض الدجاج.
  • منتجات الألبان عموما من ألبان وجبن وغيرها.
  • الخضروات الطازجة مثل السبانخ والملفوف.
  • السمك وزيت الزيتون يحتوي على الأوميجا 3 التي يحتاج إليها الجسم.
  • الخبز.

مكملات غذائية لتقوية الشعر

بجانب إتباع نظام غذائي ولعلاج مشكلة تساقط الشعر سريعاً يمكن تناول بعض المكملات الغذائية والفيتامينات وعلى وجه التحديد التي تتضمن حمض الفوليك.

وصفات تقوية الشعر ومنع تساقطه

وصفة زيت اللافندر والبيض

نحتاج إلى بيضة ونخلطه مع ملعقة صغيرة من زيت اللافندر و5 ملاعق زيت بذور العنب، تخلط كل المكونات معا وتوضع على الشعر مدة ساعة وتغسل بالشامبو، هذا الماسك يستخدم مرة كل أسبوعين.

وصفة الصبار وعصير الليمون

الصبار معروف بفاعليته في القضاء على تساقط الشعر، وفي تلك الخلطة نحتاج إلى، كمية مناسبة من جل نبات الصبار، ونضيف إليه عصير ليمونة، ونضع الخليط على الشعر مع التدليك، ويترك لمدة 30 دقيقة، ويشطف بالماء.