اخبار السعودية

تقويم 1200 مدرسة بالمملكة

بدأت هيئة تقويم التعليم، اليوم الأحد (الثامن من أبريل 2018م)، تطبيق برنامج التقويم المدرسي الذي سيستهدف خلال عام 2018 تقويم (1200) مدرسة في (45) إدارة تعليم موزعة على جميع مناطق المملكة.

وعدّت الهيئة هذا البرنامج أحد العناصر المهمة في الاستراتيجية الشاملة التي وضعتها الهيئة لبرامجها ومشاريعها الرامية لرفع جودة وكفاية العملية التعليمية ـ التعلمية، وتحقيقاً لرؤية 2030 التي ركزت في إحدى جوانبها على تطوير منظومة التعليم في المملكة.

وسيسير البرنامج على مراحل لتحقيق أهدافه الساعية لنشر ثقافة التقويم وتعزيز ممارسات التقويم الذاتي في المدارس، من خلال تطبيق معايير الهيئة في التعرف على مستوى أداء المدارس، وتشجيع أفضل الممارسات التعليمية وتبادل الخبرات، وتزويد المدارس بتوصيات التحسين ورفع مستوى الجودة، مما يسهم في تحسين الممارسات التعليمية والتربوية في جميع مدارس المملكة.

وعمدت الهيئة إلى تدريب وترخيص (200) من أخصائيي التقويم المدرسي الذين سيقومون بالزيارات التقويمية للمدارس، وعقدت لهم مؤخراً (3) ورش تدريبية في عدد من مناطق المملكة بهدف تعزيز جاهزيتهم للقيام بالزيارات التقويمية للمدارس من خلال تدريبهم على النظام التقني، ومعايير تقويم المدارس، والسياسات والإجراءات المتبعة عند القيام بالزيارات التقويمية.

مواضيع قد تهمك :

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock