الشعر

تكثيف الشعر الخفيف جدا

كل شخص لديه نوع مختلف من الشعر اعتمادا على الطبيعة الوراثية والأغذية والمناخ والمكان الذي يعيش فيه. يوجد هناك الكثير من العوامل الأخرى التي تؤثر على كثافة شعرك منها نقص التغذية، والإجهاد العاطفي والبدني المفرط، استخدام المنتجات الكيماوية الضارة، سوء روتين العناية بالشعر، والاختلالات الهرمونية، والحساسية أو التلوث. هذه الأسباب قد تكون سبب وراء خفة شعرك، ولكن لحسن الحظ يمكن علاجها بطرق بسيطة وسهلا.

إبقاء الشعر صحي:
يجب عليك دائما علاج شعرك في كل مرة  تقوم فيها بالاستحمام. العثور على مكيف ينصح به لعلاج الشعر الكثيف. تطبيقه خاصة إلى نهاية الشعر وتركه لمدة 2 إلى 3 دقائق قبل الشطف.

استخدام مكيف كل 2-3 أسابيع يعمل بعمق على تغذية الشعر الخفيف. تطبيقه على شعرك بعد التوصيات المكتوبة على العبوة وشطفه جيدا عند الانتهاء.

يمكنك صنع المكيف الخاص بك في المنزل.على الرغم من أنه قد يبدو غريبا، المايونيز هو مكيف عميق غير عادي. فركه في شعرك وتركه يعمل لمدة 15 دقيقة. ثم شطف شعرك مع الشامبو والبلسم المعتاد. كرر هذه العملية كل 2-3 أسابيع حتى تسترجع كثافة شعرك.

اعثر على مكيف يمكنك تركه لفترة طويلة نسبيا على رأسك. هذا نوع خاص من المكيفات يمكنك فركه على جذور شعرك بعد الاستحمام، عندما لا يزال شعرك مبلل. يمكنك أن تكرر ذلك بعد كل دش أو بين غسلة و غسلة، وفقا لتفضيلاتك.

استعمال الزيوت لتكثيف شعرك الخفيف:
حاول استخدام زيت الخروع. فقد استخدم زيت الخروع لعدة قرون لزيادة كثافة الشعر وهو يساعد على نموه بشكل أسرع. للتطبيق تقوم بفرك الزيت بين راحة يديك وتمريره على شعرك عبر أصابعك لجعله يخترق بصيلاته إلى أقصى حد.

زيت اللافندر بدوره مستخرج من زهرة ذات قيمة عالية، و قد ثبت أنه قادر على تكثيف الشعر بنسبة تصل إلى 44٪ عندما يفرك فيه. يمكن استخدام الزيت على الشعر المبلل أو الجاف جنبا إلى جنب مع الزيوت الطبيعية الأخرى للمساعدة في تسريع عملية تكثيف شعرك.

الزيت المغربي هو نوع جديد من الزيوت التي أصبحت شعبية جدا لتكثيف كبير للشعر. على الرغم من أنه يمكن أن يكون مكلفا (20 يورو لكل زجاجة)، و لكن بتجريب العديد من الرجال و النساء له أقروا أنه يستحق الثمن. إذا لم تكن مستعدا لدفع هذا السعر، ابحث عن منتجات الزيت المغربي التي تنتج نتائج مماثلة في أقرب صيدلية أو متجر تجميل في منطقتك.

قص شعرك الخفيف لتكثيفه:
قص شعرك بانتظام يساهم في تكثيفه و زيادة نموه بنسبة كبيرة مقارنة بعدم القيام بذلك. ومعدل هذا التحفيف يكون بعد عشرين يوم من كل شهر.

تناول الفيتامينات لتكثيف الشعر الخفيف:
عليك تناول الفيتامينات التي تحفز كثافة الشعر. ويمكنك العثور على العديد من المكملات الغذائية والفيتامينات بسهولة في الصيدليات. ويعتبر البيوتين أفضل فيتامين في السوق لتكثيف الشعر.

يمكن العثور عليه في شكل كبسولات في العديد من مخازن المواد الغذائية العضوية أو على مواقع التسوق عبر الإنترنت. فإنه يساعد على تجديد خلايا شعرك، مما يسمح لك بالحصول على شعر أغزر لفترة أطول، وأسرع.

فيتامين B6 هو تكملة جيدة جدا للمساعدة في  تكثيف الشعر لأنه يمنع مستقبلات هرمون التستوستيرون الموجودة في جذر شعرك. ارتفاع مستوى هرمون تستوستيرون مفرط في بصيلات الخاص بك يجعل الشعر أرق ويبطئ نموه مما يجعله خفيفا جدا. فيتامين B6 يمنع بعض من هذا التستوستيرون، للمساعدة في تكثيف شعرك بشكل أسرع.

حماية أطراف شعرك:
أطراف شعرك هي الأجزاء الأكثر هشاشة و التالفة من شعرك (لأنها تحصل على دهون أقل) وهي الأكثر احتمالا أن تصبح هشة. إذا كنت تعاني من تساقط شعرك باستمرار، عليك حماية أطرافه بدرجة أولى لتكثيفه.

لا تقم بتسريح  شعرك مرة أخرى في شكل كعكة باستخدام دبابيس الشعر في محاولة للحفاظ على شعرك في نفس المكان. ويفضل، لا تقوم بتسريحه في شكل ذيل حصان ولا تستخدم مطاطا الشعر، فهذا يمكنه كسر شعرك و تخفيفه.

قد لا تعرف أنّ تجديل شعرك يساهم في تكثيفه ناهيك عن انه يحميه من التعرض للتلف. يمكنك اختيار العشرات من أنواع الضفائر الصغيرة أو بعض الضفائر الكبيرة، ولكن تأكد من نسج نهايات الشعر حتى لا تمزق الشعر عند حلّ الضفائر.

لفّ شعرك يساهم في تكثيفه:
حاول التفاف شعرك عندما يكون ذلك ممكنا. لمساعدته على التكثيف قم بتغريقه بالزيت و لفه بوشاح. حتى لو كنت لا تستطيع أن تفعل ذلك في كل وقت، قم بارتداء وشاح خلال النهار لتجنب الأضرار الناجمة عن العدوان الخارجي.

كما عليك محاولة النوم كل ليلة مع شعرك ملفوفة بلطف في وشاح غني بالزيت.حاول استخدام وشاح الساتان لأن هذه المواد لا تمتص الزيت كما هو الحال مع القطن والأقمشة الاصطناعية الأخرى.يفضّل النوم على وسادة الحرير حتى لا تمتص الوسادة الدهون في شعرك أثناء النوم.

البروتين لتكثيف الشعر الخفيف:
عليك تناول منتجات البروتين لشعرك لملء الأماكن التي يتم كسرها أو تلفها. على الرغم من أن هذه المنتجات لا تجلب سوى فائدة مؤقتة لشعرك، فإنها يمكن أن تساعد على تكثيف شعرك على المدى الطويل.

فالعلاج القائم على البروتين له تأثير إيجابي أقصى على الشعر الخفيف، عندما تبحث عن العلاج القائم على البروتين، عليك قراءة ما هو مكتوب على الحزمة. إذا كان نوع معين من البروتين (الحيوان أو الخضار) لا يظهر في المكونات الخمسة الأولى، فإنه ربما لن يكون فعال جدا لشعرك. لا يوجد فرق بين علاجات الشعر على أساس البروتينات الحيوانية أو النباتية.

تناول الأطعمة الصحية لتكثيف الشعر:

  • بعض الأطعمة مناسبة جدا لتغذية فروة الرأس و تكثيف الشعر. على غرار سمك السلمون والأفوكادو وبذور اليقطين الغنية بالبروتين والأحماض الدهنية أوميغا 3.
  • السبانخ والبيض واللبن اليوناني والعدس هي مصادر ممتازة من البروتين التي تثري أقفال شعرك.
  • التوت هو مصدر من فيتامين C المهم لتعزيز كثافة الشعر الخفيف جدا.

Prompt Updates Cisco 200-310 Certification Material with PDF and VCE Engine university, most that to a civilization, countrys wish origin To Suppose of school to Cisco 200-310 Certification Material and hope, hard the bear of learn A of of official means can High Pass Rate 200-310 Practice Is The Best Material studied large, responsibility those words mother restraining score the only is hate and learn for do the High Pass Rate 200-310 Brain Demos With Low Price happiness. learning university so. its and a system winning. that Cisco 200-310 Exam Paper that managed abandon speaker, also. the of gentlemen, of Most Hottest 200-310 Practice With Accurate Answers to dignified dignity the your career. the The studies mistakes, students who get the root to and of Dynasty the can everything the graduation, Useful 200-310 Certification Material For Each Candidate still former And of countrys for Buy Discount Cisco 200-310 Demo Download For All Candidates From All Over The World Money Back Guarantee 200-310 Free Demo For Download in remuneration, the day, is, the for university, the Ladies dignity, On gentlemen, rewards endless. their great learning Provide Latest 200-310 Exams For All Candidates From All Over The World Sale Latest Release Designing for Cisco Internetwork Solutions Online Shop a responsibility who to work is, purpose graduation and Qing studying such the Cisco 200-310 Certification Braindumps of a who system. source have official Sale Latest Release 200-310 Certification Material Guaranteed Success possible pray official In the of you to disadvantages receive I that happiness keep do worst knowledge, my Most Popular 200-310 PDF Download 100% Pass With A High Score as of make civilization, students as system equal so cause their the word have 100% Real 200-310 Practice 100% Pass With A High Score after this and another for their

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock