ثقافة عامة

تكسير الدهون ونصائح هامة يجب إتباعها بعد جلسات التكسير

التقدم في العمر ..الحمل والولادة.. والتخلص من الوزن الزائد في بطريقة غير صحيحة، أو الزيادة المفرطة في تناول الطعام، كل تلك أسباب تتسبب في ظهور بعض الترهلات والسيلوليت في الجسم، مما يعطي مظهرا غير مرغوب لدى الأشخاص.

ومع تقدم الطب وظهور العديد من وسائل التخسيس والتخلص من السيلوليت، تنجح عملية تكسير الدهون في اقتحام مجال العمليات التجميلية التي ترضي مرضاها بنتيجة مزهلة تمكنهم من التخلص من التراكمات الدهنية والحصول على شكل جسم جميل وممشوق.

مميزات جهاز تكسير الدهون

وتعتبر عملية تكسير الدهون من العمليات المميزة نتيجة عدم حاجتها للتدخل جراحي  أو تخدير وغير مسبب لأي آلام فلا يحتاج مستخدمه إلى أي مسكنات، ولا يحتاج الشخص المستخدم لهذا الجهاز وقت راحة كبير بعد الانتهاء من تكسير الدهون وسرعان ما يعود لحياته الطبيعية سريعًا، تظهر نتيجة عملية تكسير الدهون بعد مرور شهر، كما تناسب هذه العملية كافة أنواع البشرة.

آلية عمل جهاز تكسير الدهون

ويعتمد عمل هذا الجهاز على ترددات صوتية تتعرض للجسم فتعمل على تفتيت الدهون المتراكمة بطريقة بسيطة وسريعة والتي تحتاج تلك الدهون لوقت طويل بالطرق المعتادة.

 الأماكن التي تستهدفها عملية تكسير الدهون

منطقة البطن والأرداف والعنق والذقن والذراعين وأيضًا منطقة الصدر لدى الرجال، كل هذه المناطق تصلح لأن تتم خلالها عملية تكسير الدهون لنها المناطق الاكثر تعرضا لتراكم الدهون بها عن غيرها من باقى اجزاء الجسم.

شروط اجراء عملية تكسير الدهون

تناسب تلك العملية الأشخاص من عمر 18 عام ، فهي تناسب مرونة الجلد ومستوى الدهون، هذا بالإضافة إلى أن الجسم في هذه الفترة لم يأخذ الشكل النهائي فهو مازال قابل للتغير.

شروط اجراء عملية تكسير الدهون

ويمكن اجراء عملية تكسير الدهون من منطقتين في الجسم معاً، ولكن بشرط أن لا تزيد نسبة الدهون عن 10% من مجمل وزن الجسم. أما إذا تجاوزت نسبة الدهون التي يتم تكسيرها نسبة الـ 10%، فيجب الإنتظار مدة نصف سنة بين جلسة علاجية وأخرى تالية.

خطوات عملية تكسير الدهون

يتم تحديد المكان المراد تكسير الدهون به ويتم وضع جل بارد عليه ويتم وضع هذا الجل لحماية الجلد، ثم يقوم الطبيب بفرد منديل ورقي فوث الجل، ثم يقوم بفرد الجهاز على مكان تراكم الدهون ، ثم يقلل الطبيب درجة الحرارة في الجهاز بالتدريج إلى أن يصل _85 مئوية.

الوقت المستغرق لعملية تكسير الدهون

وتستغرق عملية تكسير الدهون في الجلسة 45 دقيقة ويتم تحديد هذا الوقت بأقل أو أكثر على حسب كمية الدهون المتراكمة، وحسب الشخص المريض ويتم تحديد ذلك من خلال الطبيب المختص، فإذا كانت الدهون املتراكمة كثيفة فإن عملية تكسير ادلهون نتستغرق وقتا طويلا، على عكس إذا كانت الدهون غير متراكمة بشكل كبير.

موانع استخدام عملية تكسير الدهون

لا يستخدم هذا الجهاز للنساء الحوامل ومرضى الكبد ومن يعانون من اضطرابات الأوعية الدموية ومن يعانون من الحساسية من البرودة وهي عدم تدفق الدورة الدموية للأطراف وتجمد الدم قبل وصوله للطرفين، ومن يعانون من الفتق السري أو اجروا أي عملية جراحية في الأمان المستهدفة لتكسير الدهون.

هناك من يتغير لون أصابع الساقين باللون الأزرق نتيجة لإصابتهم بمرض معين والتي يحدث فيه اضطراب للأوعية الدموية، فلذلك يجب أن تتم عملية تكسير الدهون تحت إشراف الطبيب المختص وإخبار الطبيب بأي نوع مرض قد يتسبب في نتائج سلبية بعد العملية.

فى حالات تكسير الدهون بطريقة طبيعية، عن طريق الطعام الذي يتناوله الانسان والتي تساعد على عملية تكسير الدهون بشكل طبيعي، تناول الخضراوات، مثل البروكلي والقرنبيط والجزر، وتناول الفواكه مثل الموز والتفاح والجريب فروت.

 ما بعد عملية شفط الدهون

العديد من الاطباء المتخصصون ينصحون بإتباع مثل هذه الخطوات الهامة من اجل نجاح عملية او جلسات تكسير الدهون وتتمثل هذه النصائح فى:

  •  ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي لشد الجلد المترهل.
  • تناول الأطعمة الصحية والتى تحتوى على الألياف الطبيعية لأنها تحافظ على نضارة الجلد.
  • الالتزام بتناول الوجبات الرئيسي فى مواعيدها الأساسية الابتعاد عن تناول الحلويات أو السكريات.
  • عدم الجلوس لفترات طويلة لن ذلك يسمح بعودة تراكم الدهون مرة اخرى خاصة فى منطقة البطن.
  • يجب المتابعة مع الطبيب وعدم قطع جلسات تكسير الدهون فجأة بس بصورة تدريجية.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock