ثقافة عامة

تكلفة زراعة الشعر في الكويت

يعد الشعر من أهم مقومات الجمال فكل منا يعتني ويهتم به من خلال اعتماد على أحدث وسائل العناية والعلاج المتوفرة والعديد من الأشخاص يعتبرون الشعر هو تاج للوجه وأكبر دليل  على ذلك دول الخليج الذين يشتهرون بافتتانهم بكل موضة أو تسريحة جديدة تظهر وامتلاكهم لجميع الزيوت والكريمات والوصفات الطبيعية التي تعمل على المحافظة على جمال الشعر والاهتمام برونقه سواء كانوا رجالًا أو نساءً .

ومن أهم المشكلات التي تحدث للشعر ويعاني من الكثير مشكلة الشعر الخفيف أو الصلع أحيانًا وهناك اختلاف في العوامل التي تؤدي إلى سقوط الشعر فقد تكون وراثية أو مرضية إلا أن الاتفاق في معظم الوقت على أنه لابد من إجراء زراعة الشعر وتعد الكويت من أشهر الدول العربية المتخصصة في زراعة الشعر ويمكنك الان التعرف على تكلفة زراعة الشعر في الكويت من خلال متابعة القراءة للسطور القادمة ….

تعد التكلفة منخفضة إذا تم مقارنتها بالدول الأخرى التي تقوم بإجراء هذه العمليات حيث أن معدل تكلفة زراعة الشعر الواحدة يتراوح ما بين 100 فلس إلى دينار واحد على الأكثر بنما هناك بعض المراكز التي تقوم بعمل سعر موحد لعملية زراعة الشعر بمقدار 1000 دينار في المعدل المتوسط.

بالطبع إن هذه التكلفة ليست هي النهائية حيث أنه تختلف تكلفة زراعة الشعر تبعًا لعدد من العوامل مثل المساحة المراد زراعة الشعر فيها ونوعية التقنية التي تستخدم كما أن هناك عوامل أخرى مثل مهارة الطاقم الطبي والتكلفة الخاصة بالمستشفى أو العيادة الت سيتم إجراء عملية زرع الشعر بها بالإضافة إلى مدى الجودة التي تُقدم والرعاية الصحية.

عندما أقبل معظم الكويتيين على إجراء عملية زراعة الشعر في بادئ الأمر لم يكن لهم سوى أن يسافروا إلى الدول التي تشتهر بتلك العمليات مثل تركيا إلا أن مع تزايد أعداد الكويتيين وإقبالهم على هذه العمليات أدى ذلك إلى توجيه المراز الطبية اهتمامهم لهذا المجال وتشجيعهم على الاستثمار فيه.

وبالفعل تم إجراء العديد من عمليات زراعة الشعر بالكويت بالاعتماد على أحدث التقنيات والطواقم الطبية العالمية وتقدمت هذه العمليات بالكويت تقدمًا ملحوظًا ومشهود له وأقبل الكثير على إجراءها هناك بدلًا من السفر للخارج.

ومن المميزات التي يمكن أن تجدها إذا قررت أن تقوم بعملية زراعة الشعر بالكويت هي التطور الطبي الهائل الذي وصل هناك من حيث حرص الكثير من المراكز الطبية والعيادات على اعتمادها على أمهر الأطباء والطواقم الطبية التي تعمل مساعدة لهم حيث تستقدمهم من الخارج.

ومن أجل وجود تنافسية في هذا المجال بين العيادات والمراكز على تقديم الأفضل لزيادة الاستثمار تجدهم يتنافسون على استخدام أحدث الوسائل والتقنيات والاعتماد على أحدث الأجهزة.

كما أن التكلفة المخفضة بالكويت مقارنة بالدول الأخرى من أهم المميزات التي تعمل على تشجيعك باتخاذ القرار بإجراء عملية زراعة الشعر في الكويت.

إلا أن هناك أمور أخرى تتعلق بتكلفة الإقامة وغيرها وقلة عدد المراكز الطبية والعيادات التي تقوم بمثل هذه العمليات إلا أنه يمكن تلافي هذه الأمور وتصبح هينة إذا استفسرت جيدًا عن تجارب المرضى بهذه المراكز وقمت بتكوين رأي نهائي لك عن كل واحد منهم.

تقنية الاقتطاف FUE وتقنية الشريحة  FUT وتقنية DHI وهي زراعة الشعر بدون إجراء جراحة كما تعتمد عمليات زراعة الشعر في الكويت على استخدام أحدث الوسائل كروبوت زراعة الشعر “آرتاس” الذي يعد الأول على مستوى العالم في عمليات زراعة الشعر كما يُستخدم الليزر في معالجة تساقط الشعر وحقن الخلايا الجذعية PRP من أجل تكثيف الشعر.

اظهر المزيد