كمال الأجسام

تلك العادات العشر قاتلة للعضلات.. احذروها

دون أي مبالغة هناك بعض العادات التي تشبه  الجرائم، والتي يرتكبها الرياضيون في حق أنفسهم وعضلاتهم، دون أن يعلموا، فتلك العادات تؤدي إلى الفتك بعضلاتهم واستنزاف أليافها وحجمها بشكل مضر جداً . 

ومن شدة ضرر تلك العادات الـ 10 التي سوف تتعرف عليها من خلال التقرير التالي لن يفيد الالتزام بممارسة التمارين الرياضية من أجل الحفاظ على العضلات وعلى ضخامتها. 

1- لا تخف!

بعد ممارسة التمارين الرياضية لعدة أشهر وظهور بعض النتائج الجيدة على أجساد الرياضيين، يصاب بعضهم بهوس من تناول الطعام خشية الزيادة في الوزن، وبالطبع هذا الأمر يؤدي إلى تدهور شديد في البناء العضلي وضخامة العضلات، فالتغذية الجيدة لا تقل عن أهمية التمارين فهي مكمل لها . 

وبدلاً من الخوف كن متأكداً أنك ما دمت تتناول الطعام الصحي؛ فإنه من المستحيل أن تزداد الدهون في جسدك على الإطلاق . 

2- تمارين اللياقة

الموازنة بين تمارين اللياقة وتمارين كمال الأجسام هو مفتاح التمتع بالشكل الجيد للعضلات والضخامة في نفس الوقت؛ لذلك هناك 3 مشاكل تتمحور حول تمارين اللياقة البدنية كالركض وثب الحبل والمشي، أولاً لا تقم بممارسة تمارين اللياقة البدنية لوقت يزيد عن الـ 20 دقيقة مادمت تنوي الحصول على كتلة عضلية ضخمة لعضلات تمتاز بشكل جذاب . 

وثانياً لا تهمل تمارين اللياقة البدنية بشكل كامل كما قلنا اكتفِ بــ 20 دقيقة فقط وثالثاً وأخيراً لا تمارس تمارين اللياقة البدنية بشكل يومي حتى لا تتسبب لألياف عضلات بالتهتك والإجهاد وهو الأمر الذي يؤدي إلى صغر حجمها وضعفها في نهاية الأمر . 

3-ادخر بعض الطاقة

لا تمارس التمارين الرياضية داخل الصالة الرياضية للدرجة التي تشعر فيها بأنك سوف تسقط على الأرض من شدة الإعياء فهذا الأمر ضار بعضلاتك .

4-اكسر الروتين

بمعنى أن الجميع يخصص يوماً لممارسة تمارين عضلات الصدر ويوماً اَخر لممارسة عضلات الكتف، وهكذا، وبالطبع هذا الأمر جيد ولكن في بعض الأحيان عليك أن تكسر روتين تمارينك قليلاً وتخصص بعض الأيام التي تمارس فيها تمارين تستهدف جميع عضلات الجسم في يوم واحد . 

5- البردة = إصابات

عليك أن تعي أن تمارين الإحماء التي تمد عضلاتك بالسخونة تجنبك الكثير من المعاناة بل إنها تنقذ عضلاتك من الموت والإصابات؛ لذلك لا تهمل تمارين الإحماء مهما كانت مملة بالنسبة إليك . 

6- أنت لست شخصاً عادياً! 

يجب أن تدرك أن لاعب كمال الأجسام ليس شخصاً عادياً في العادات الغذائية، بمعني أنك لا يجب أن تظل دون تناول طعام صحي يحتوي على البروتين لمدة 4 ساعات، فمعدتك تحتاج إلى الطعام كل 3 ساعات على الأكثر . 

7- الشخص الممل

كما وضحنا في النقطة الرابعة عليك أن تكسر روتين تمارينك، وتغير أنواع التمارين كل 60 يوماً، وأن تحاول تجربة تمارين جديدة حتى لا تشعر عضلاتك بالملل، فهي أيضاً لها مشاعر مثلك تماماً . 

8-  المراَة!

بعض الرياضيين وخصوصاً الهواة منهم ما إن ينظر إلى المراَة ويرى بعض التحسن يطرأ على عضلات ذراعيه على سبيل المثال تجده كل يوم يمارس تمارين عضلات الذراع ظناً منه بأنه يقوم بالصواب . 

9- لماذا لا تشرب تلك السوائل ؟!

بجانب المياه عليك الحرص على تناول مخفوقات البروتين التي تحتوي على نسبة من الكاربوهيدرات لإمداد عضلات جسمك بما يحتاجه من غذاء . 

10- السهر 

إذا أردت نتائج وأن تحصد ما تعبت لأجله فلا تسهر واحصل على ساعات من النوم تتراوح ما بين الـ 6-9 ساعات يومياً من النوم الليلي المتواصل دون انقطاع .

المصدر: sayidy.net

اظهر المزيد