تلوين الشعر بكل الالوان بالحناء والمواد الطبيعية

الحناء هو نوع من النباتات المفيدة للغاية والتي تساعد علي حل الكثير من المشاكل الصحية والمرضية، لذلك فهي معروفة ويتم زرعها منذ قديم الأزل، حيث عرف عن أجدادنا الفراعنة أنهم كانوا يزرعوا شجرة من الحناء أمام كل منزل للإستفادة من فوائدها في كل المجالات أهمها الصحية والتجميلية.

 تلوين الشعر بكل الالوان بالحناء والمواد الطبيعية

تناقلت فوائد واستخدامات الحناء إلي عصرنا هذا واتمدت لتصل إلي النقش علي الجسم واليدين كبديل طبيعي للتاتو خاصة في ليلة الزفاف، كما أنه يحمل أنواع متنوعة من الفيتامينات والمركبات والمواد الطبيعية التي تغذي الشعر وتكثفه وتعطيه مزيد من اللمعان والبريق، الجديرب الذكر أن الحناء تحتوي علي نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد علي منع بعض الأمراض الجلدية التي تصيب فروة الرأس مثل الثعلبة وقشرة فروة الرأس كما انها تثضي تماما علي التساقط والتقصف وتساعد في تطويل الشعر.

 تلوين الشعر بكل الالوان بالحناء والمواد الطبيعية

ملحوظة هامة يفضل قبل قبل شراء أي نوع من الحناء أن يكون الشخص متأكد من المصدر لان بعض انواع التجار يضيف مواد حافظة للحناء للحفاظ عليها أطول مدة ممكنة، يمكن لهذه المادة الحافظة أن تتفاعل مع الحناء وموادها يمكن أن تسبب في حساسية وتهيج وبقع حمراء في فروة الرأس وكذلك تضر بالشعر كثير، أفضل أنواع الحناء هي العراقية والهندية.

 تلوين الشعر بكل الالوان بالحناء والمواد الطبيعية

يمكن إستعمال الحناء في تلوين الشعر في المنزل من دون خبير وبخطوات بسيطة للغاية، يمكن إختيار اللون الذي ترغب فيه المرأة لتلوين شعرها وتطبيق الوصفة المناسبة وهي خلط الحناء ببعض المواد الطبيعية والأطعمة لتمتع بطلة جديدة ورائعة.

صبغ الشعر باللون الأحمر ودرجاته المميزة

 تلوين الشعر بكل الالوان بالحناء والمواد الطبيعية

• اللون الأحمر “دم الغزال”

 تلوين الشعر بكل الالوان بالحناء والمواد الطبيعية

يمكن الحصول علي هذه الدرجة من اللون الأحمر المميزة عن طريق تطبيق عدة خطوات بسيطة:

في وعاء عميق يتم خلط عشرة ملاعق كبيرة من الحناء العراقية، وملعقتان من بودرة دم الغزال ” تباع في محلات العطارة”، كوبا من الماء الدافئ، يتم خلط كل المكوانات وتركها في مكان جاف لمدة ثلاثة ساعات ثم يتم إضاقة عصير ثمرتين من اللليمون الطازج وإضافة القليل من الماء الفاتر حتي يصبح المزيج سائل قليلا ومناسب للفرد علي الشعر.

قسمي الشعر إلي أجزاء صغيرة ويتم فرد الخليط السابق علي الشعر كله من الجذور إلي الأطراف ويتم تغطيته بالبونية الخاص بصبغة الشعر ويترك لمدة أربعة ساعات كاملة للحصول درجة اللون المطلوبة، يتم غسل الشعر بالماء الفاتر والبلسم فقط بعد إنتهاء المدة المحددة.

• اللون الأحمر “الناري”

 تلوين الشعر بكل الالوان بالحناء والمواد الطبيعية

يمكن الحصول علي لون الأحمر الناري وهو اللون المفضل للفتيات والنساء الجريئات فقط لمن يريدن الحصول علي طلة جريئة وفريدة ويمكن الحصول عليها من دون أي آثار جانبية من خلال تطبيق هذه الخطوات:

يفضل إرتداء قفازات خاصة بالصبغة وفي وعاء من الاستالستين يتم خلط عشرة ملاعق كبيرة من الحناء الإماراتية، مع خمس ملاعق كبيرة من مسحوق قشر الرمان المجفف والمطحون، مع كوب من خل التفاح، كوب من الكركدية المغلي والمكثف والقليل من الماء الدافئ ويتم المزج جيدا وتركه لمدة ثلاثة ساعات وبعد ذلك يتم إضافة عصير ثمرتين من الليمون الطازج إلي الخلطة ويمكن إضافة القليل من الماء الفاتر حتي يصبح المزيج سائل بعض الشئ.

يتم تقسيم الشعر إلي خصل ويفرد عليها المزيج السابق ويترك لمدة أربعة ساعاة ويغطا بالنايلون أو البونية الخاص بالصبغة بعد ذلك يغسل الشعر بالماء الفاتر والبلسم فقط مع الإمتناع عن غسل الشعر بالشامبو قدر الأمكان حتي يتم الإحتفاظ باللون الرائع لفترة زمنية طويلة.

صبغ الشعر باللون الأصفر ودرجاته الرائعة

 تلوين الشعر بكل الالوان بالحناء والمواد الطبيعية

• اللون الأصفر “الذهبي”

 تلوين الشعر بكل الالوان بالحناء والمواد الطبيعية

يتم خلط كوبان من الحناء، مع ستة ملاعق صغيرة ممسوحة من الكركم، كوب من الماء، يتم ترك الحناء لمدة ثلاثة إلي أربعة ساعات في مكان جاف حتي يتم تخمير الحناء للحصول علي نتيجة رائعة، يمكن بعد مدة التخمير تزويد بعض من الماء الفاتر حتي تصبح الخلطة سائلة ويسهل فردها.

يتم وضع الخليط السابق علي الشعر كله من الجذور إلي الأطراف ويترك لمدة أربعة ساعات حتي يتحول لون الشعر إلي الدرجة المطلوبة، بعد ذلك يغسل بالماء الدافئ فقط ويمكن غسل الشعر بالبلسم للحصول علي إحساس مضاعف من النعومة.

• اللون الأصفر ” البلاتيني”

 تلوين الشعر بكل الالوان بالحناء والمواد الطبيعية

يخلط كمية من الحناء حوالي عشرون ملعقة كبيرة من الحناء، مع ملعقتين كبيرتين من الكركم الأصفر، وكوبا من خل التفاح وكمية مناسبة من الماء الدافئ ويتم ترك الخليط لمدة ثلاثة ساعات حتي تتخمر الحناء، بعد مرور المدة الكافية يتم إضافة ثمرتين من الليمون الطازجة.

يغسل الشعر جيدا بالماء الدافئ ويمشط جيدا ويتم تقسيم الشعر إلي أجزاء صغيرة للغاية ويترك ليجف قليلا ويتم وضع الخليط السابق علي خصل الشعر من الجذور إلي الأطراف ويتم تغطية الشعر بالرول النايلون أو البونية الخاص بالصبغة ويترك لمدة من ثلاثة ساعات إلي أربعة ساعات ويغسل بالماء الفاتر فقط من دون شامبو للحصول علي أفضل درجة لون ويدوم لمدة طويلة.

صبغ الشعر باللون البنفسجي بدرجاته الفريدة

 تلوين الشعر بكل الالوان بالحناء والمواد الطبيعية

يمكن الحصول علي اللون النفسجي الفريد من خلال غلي كمية مناسبة من قشور الباذنجان البنفسجي في الماء وتركها جتي يصبح لون الماء داكن كثيرا، وتترك لتهدئ قليلا ويتم مزج خمسة عشر ملعقة كبيرة من الحناء، ونصف كوب من خل التفاح ، ويترك لمدة ثلاثة ساعات حتي يتخمر بعد ذلك يتم وضغ عصير ليمون طازجة ويمزج جيدا،

يفضل قبل فرد الخلطة السابقة علي خصل الشعر إرتداء ملابس قديمة وقفازات في اليدين وإستخدام فرشة خاصة للشعر أو قديمة لأن اللون يصبح قديما ويمكنه أن يتلف الملابس واليدين،بغج ذلك يتم فرد الصبغة علي الشعر وتغطية الشعر لمدة أربعة إلي خمس ساعات ” كلما زادت المدة كان اللون أفضل” بعد ذلك يتم غسل بالشعر بالماء الفاتر فقط ويمكن بعد يومين غسل بالشعر بالبلسم من دون إستخدام الشامبو.

صبغ الشعر باللون البني بدرجاته الرائعة

 تلوين الشعر بكل الالوان بالحناء والمواد الطبيعية

اللون البني ” النحاس”

 تلوين الشعر بكل الالوان بالحناء والمواد الطبيعية

 

كوب ونصف من الحناء العراقية، ويتم إضافة 300 مل من السفن أب عليهم ” أن يكون بمثل حرارة الغرفة” يمكن إصافة القليل من الماء إذا لزم الأمر، ويترك مدة التخمير وهي ثلاثة ساعات في مكان جاف بعيدا عن الرطوبة” ثم يتم إضافة عصير ليمونة ويخلط جيدا قبل فرده علي الشعر.

يتم تطبيق الوصفة علي الشعر مع تغطية لمدة ثلاثة إلي أربعة ساعات ويغسل بالماء الفاتر فقط.

 

اللون البني ” الشيكولاتة”

 

 تلوين الشعر بكل الالوان بالحناء والمواد الطبيعية

كوب ونصف من الحناء العراقية ويتم إضافة أربعة إلي خمسة ملاعق من مسحوق الكاكاو الخام الخالي من السكر، مع ملعقتان كبيرتان من خل التفاح وكمية مناسبة من الماء الدافئ للعجن ويترك لمدة التخمير وهي ثلاثة ساعات ثم يضاف عصير الليمون بمقدار ملعقتان كبيرتان.

يتم فرد الوصفة علي الشعر النظيف الجاف ويغطي جيدا بالنايلون لمدة أربعة ساعات للحصول علي درجة الملون المطلوبة ويفضل غسله بالماء الفاتر والبلسم فقط من دون شامبو.

اللون البني ” الداكن”

 تلوين الشعر بكل الالوان بالحناء والمواد الطبيعية

المكون السحري للحصول علي درجة اللون البني الداكن المطلوبة هو مسحوق النسكافية الخالي من السعر سريع الذوبان “قهوة سريعة الزوبان” يمكن خلط خمسة ملاعق من مسحوق النسكافية مع عشرين ملعقة من الحناء الإماراتية ونصف كوب من خل التفاح وكمية مناسبة من الماء الدافئ وتترك لمدة ثلاثة ساعات للحصول علي افضل النتائج، بعد ذلك يتم إضافة عصير الليمون بمقدار ملعقة واحدة كبيرة.

يفرد علي الشعر بالكامل من الجذور حتي الأطراف ويترك لمدة ثلاثة ساعات أو أربعة قبل غسلة بالماء الفاتر فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى