تمارين اليوغا لتنحيف الوجه

تسعى الكثير من النساء والفتيات إلى تنحيف الوجه، وتعتبر تمارين الإسترخاء هي الحل الأمثل للرشاقة والحصول على جسم مثالي وصحة جيدة، وذلك بسبب كونها تعتمد على تقنية الإكتساب والتفريغ، فتخلص الجسم من الطاقة السلبية وما يترتب عليها من من مشكلات صحية تؤثر على حالة الشخص وشكل الجسم، وتعتبر اليوجا من التمارين المثالية، والتي تتنوع بين العديد من التمارين بوضعيات مختلفة تكسب الجسم المرونة الكافية وتساعد على توزيع الدهون والتخلص من الشحوم بطريقة صحية، ويمكنكِ إستخدام تمارين اليوغا لتنحيف الوجه كما هو موضح في السطور التالية.

تمارين شد الوجه
تمارين شد الوجه

تمارين اليوغا لتنحيف الوجه

تلجأ النساء في العصر الحالي إلى تمارين اليوغا؛ لأنها طبيعية وآمنة وغير مؤلمة وتبدو نتيجتها طويلة الأمد، فهناك مجموعة من التمارين، إذا واظبت عليها المرأة لمدة ثلاثة أشهر سوف تحصل على نتيجة مذهلة، والتي تعتمد على شد عضلات الوجه بزوايا معينة، مما يتيح وصول الدورة الدموية لأجزاء الوجه والتخلص من الدهون الزائدة بالوجه، مما يساعدكِ على تنحيف الوجه بفاعلية، ولكنها تحتاج لبعض الوقت حتى تبدأ نتيجتها في الظهور.

تمارين اليوغا

هى تمارين بسيطة وسهلة، يمكن القيام بها في أى مكان، وفي أى وقت، وهى تساعد على تنحيف وجهكِ وجسمكِ بأكمله، ويمكنكِ إختيار التمرين المناسب لتنحيف المنطقة المراد تنحيفها من وجهك، ومن التمارين ما يلي:

تمارين اليوغا لتنحيف الوجه والخدين

  • قومي بإغلاق فمكِ وإضغطي على شفتيك.
  • املئ الخد الأيسر بالهواء لمدة عشر ثواني.
  • قومي بعكس الهواء إلى خدك الأيمن لمدة عشر ثواني أخرى.
  • قومي بعمل هذا التمرين من ١٠ إلى ١٥ مرة.

تمرين وجه الأسد

  • يعمل هذا التمرين على شد عضلات الوجه والتخلص من التوتر.
  • استنشقي الهواء عن طريق الأنف، واضغطي على عضلات الوجه باستخدام قبضة اليدين.
  • عند الزفير قومي بإخراج لسانكِ قدر ما تستطيعين مع فتح عينيك على أوسع نطاق.
  • قومي بتكرار هذا التمرين لمدة ١٠ ثواني ثم قومي بالاسترخاء.
  • كرري هذا التمرين ثلاث مرات.
أفضل تمارين اليوغا لتنحيف الوجه
أفضل تمارين اليوغا لتنحيف الوجه

تمارين اليوغا لتنحيف الوجه ومنطقة الجبين والحاجبين

لكى تتخلصي من التجاعيد التي تظهر على الوجه وخاصة في منطقة الجبين والحاجبين قومي بعمل هذا التمرين:

  • قومي بفتح عينيك على أوسع نطاق ممكن.
  • قومي بالتركيز على أى نقطة توجد أمامك مباشرة في الغرفة.
  • حافظي على هذه الوضعية لمدة ١٠ ثواني، ثم قومي بالاسترخاء.
  • قومي بتكرار هذا التمرين أربع مرات.

تمارين الرقبة والذقن

تساعد  تمارين الرقبة والذقن على تقوية العضلات في الرقبة والذقن، للقيام بهذا التمرين قومي بالضغط على سقف الفم بطرف اللسان، مع رفع الذقن ليشير إلى السقف، نجد أن الرقبة هى أول مكان في الوجه تتكون فيه الدهون، فهذا التمرين يقوي عضلات الفك لتنحيف الوجه والرقبة وعضلات الكتف العلوية، والعضلات المحيطة بالجزء العلوي من الصدر وعظمة الترقوة.

تمرين العبوس تمارين اليوغا لتنحيف الوجه

يمكن ممارسة هذا التمرين عدة مرات في اليوم الواحد، ويمكن ممارسته في أى وقت وأى مكان، ومن خلاله تصبح قادر على تقوية ذقنك، وكذلك منطقة العنق العليا، لأنها تكون عرضة لتزايد الدهون، وهذا التمرين يعمل على تنحيفها، يتم ممارسته عن طريق قلب الشفة السفلى إلى النقطة التي تظهر بها بأنكِ عابسة وحافظ على هذا الوضع لعدة ثواني، ثم أخفضي الفك مع إبقاء الشفة السفلى عابسة وكرري العملية لمدة ١٠ مرات.

تمرين نفخ الخدود

بعمل هذا التمرين على تقوية العضلات في الخد وتنحيف الخد، وفيه تقوم المرأة بأخذ نفسًا عميقًا عن طريق الفم، وحافظ عليه إلى أن ينتفخ الخدين بقوة، ويمكنك الزفير بعد عدة ثواني.

تنحيف الوجه
تنحيف الوجه

تمرين السمكة 

يعمل هذا التمرين على تنشيط عضلات الخدين ويقلل من الدهون في الوجه.

  • قومي بمص الخدين داخل الفم.
  • حاولي أن تبتسمي لمدة ٥ ثواني مع المحافظة على هذا الوضع.
  • قومي بتكرار هذا التمرين ١٠ مرات.

تمرين العلكة

محاكاة حركة العلكة في الفم لمدة ٢٠ مرة، وكأنها على الجانب الأيمن، ثم كررها على الجانب الآخر، وعند ممارسة هذا التمرين تشعر بتمدد في عضلات الفك والجبهة وجانبي العنق والذقن.

تمرين البومة أفضل تمارين اليوغا لتنحيف الوجه

يحتاج إلى الوقوف والكتفين إلى أسفل، ثم عبس الشفاه والحفاظ على الوضعية لثانية واحدة، ثم قومي بأخذ نفس عميق عن طريق الأنف وحرك الرأس ببطء باتجاه الكتف الأيسر، والبقاء في هذه الوضعية لبضع ثواني عند الانتهاء يمكنك تكرار هذه الخطوة باتجاه الكتف الأيمن، عند القيام بهذا التمرين ستشعر بتمدد تحت ذقنك، وكذلك على جانبي الرقبة، كرر هذا التمرين على كل جانب من ١٠ إلى ١٥ مرة، ومارسها مرتين يومياً.

تمرين تقبيل السماء

اجعلي ظهركِ مستقيمًا، واجلس على كرسي، ثم أنزلي الرأس إلى الخلف ببطء وكأنك تنظر إلى السقف، أغلقي شفتيك ومدهما كأنك تقبل السقف، حافظ على هذا الوضع لعدة ثواني، كرره لمدة ١٠ مرات، هذا التمرين سيمدد عضلات الوجه عبر رقبتك وأسفل الفك.

تمرين موقف اللسان 

يزين وجهكِ ويشكل خط الفك، كما أنه يساهم في تشكيل عضلات الوجه، يتم عن طريق الجلوس ثم ضعي يديكِ بشكل مريح على حضنك، ضعي طرف لسانكِ على الجدار العلوي من فمك وكأنكِ تحاولين إبتلاع الفم، لفي لسانكِ على هذه الوضعية مع فتح فمكِ ببطء بشكل كامل حتى تشعرين بتمدد في الحلق والرقبة، كرري التمرين عدة مرات وتنفسي بشكل طبيعي من خلال أنفك.

تمرين قفل الذقن

يشكل هذا التمرين وجهكِ وعضلات خط الوجه والفك، وهو مفيد للأشخاص الذين يعانون من ذقن مزدوجة أو دهون كثيفة وترهلات بمنطقة الذقن والرقبة، فهو تمرين فعال للغاية في التخلص منها، يويمكنكِ تأديته بسهولة من خلال الجلوس والتنفس بعمق، ضعي كلا يديكِ على الركبتين ببساطة، وارفعي كتفيكِ وبعدها قومي بالإنحناء للأمام، إضغطي على ذقنكِ بقوة في الإتجاه المعاكس لصدركِ وبين عظامكِ الضعيفتين، أغلقي فمّكِ، وأحبسي أنفاسك لأطول فترة ممكنة، ثم قم بالزفير، وكرري التمرين 4 مرات.

أفضل تمارين اليوغا لتنحيف الوجه
أفضل تمارين اليوغا لتنحيف الوجه

أهمية تمارين اليوغا لتنحيف الوجه

  • هذه مجموعة كبيرة ومتنوعة من التمارين التي عندما تقومين بممارستها، سوف تحصلين على وجه أنحف، ويظهر الوجه بشكل طبيعي دون انتفاخ.
  • كما أنها تمارين مهمة ومفيدة لعلاج علامات تمدد الجلد، وعلاج التجاعيد التي تظهر على الوجه، وتمارين اليوغا مهمة وهى تمارين طبيعية وغير مؤلمة، إذا واظبت المرأة عليها لمدة ثلاثة أشهر سوف تحصل على نتائج جيدة.
  • كما أن تمارين تنحيف الوجه وتمارين تنحيف الخدين وتمارين تنحيف الذقن، وتمارين تنحيف الرقبة كلها تساعد على حرق الدهون في الوجه والحصول على مظهر أصغر ووجه مشدود، حيث أن سمنة الوجه تؤثر على ملامح الشخص، وتجعله أكبر عمراً.
  • تمارين الوجه تساعد على حرق الدهون تحت البشرة وتنحف الوجه والرقبة ومنطقة ما تحت الذقن فهى تمارين مفيدة جداً، ومنها تمارين سهلة وفعالة تساعد على إزالة الامتلاء من الخد وتنحيفه.
  • الخطوات الهامة التي يجب إتباعها أيضاً النوم الكافي من 7 إلى 8 ساعات يومياً وبشكل منتظم، لأن قلة النوم تؤدي إلى انتفاخ الوجه، وظهوره بشكل أكبر من حجمه الطبيعي، ويؤدي إلى الإجهاد الجسدي.
  • شرب كمية كافية من الماء حوالي ٨ أكواب يومياً، هذا يعمل على نقصان الوزن وترطيب البشرة والجلد، وتعمل على طرد السموم من الجسم، وهى مهمة أيضاً لنضارة البشرة، وتنحيف الوجه والرقبة وإزالة انتفاخ الخدود وتجعل الوجه يبدو بشكل جميل.