تمارين تخسيس المؤخرة فى اسبوع

افضل تمارين تخسيس المؤخرة فى اسبوع

هناك عدد كبير من الرجال والنساء الذين يعانون من كبر منطقة المؤخرة ويرغبون في تخسيسها وتنخيفها للحصول على قوام ممشوق ومتناسق، وعلى الرغم من وجود طرق متعددة لتخسيس المؤخرة، إلا أنه سيظل ممارسة التمارين الرياضية من أفضل الطرق الطبيعية لتنحيف المؤخرة وتخسيسها، وفي هذا المقال سوف نذكر عزيزتي المرأة عزيزي الرجل افضل تمارين تخسيس المؤخرة فى اسبوع وأبرز الوصفات الطبيعية التي تساعد على تنحيف منطقتي المؤخرة والأرداف الكبيرة، تابعوا معنا.

تمارين تخسيس المؤخرة فى اسبوع فقط

هناك العديد من التمارين الرياضية التي تساعد على تخسيس منطقة المؤخرة الكبيرة، ولذلك يجب الأخذ في الإعتبار أنه لا يجب ممارسة التمارين الرياضية وحدها دون اتباع حمية خاصة تحت اشراف طبي، فلن تجدب نفعا أبداً، لذلك يجب اتباع نظام غذائي تحت إشراف طبيبك المتخصص، وممارسة الرياضة أيضاً تحت اشراف المدربين الموجودين في صالات الألعاب الرياضية، إليكم أهم تمارين تخسيس المؤخرة فى اسبوع بعد أن أثبتت فعاليتها في تنحيف المؤخرة والأرداف:

تمارين تخسيس المؤخرة فى اسبوع

  • تمارين رفع الأثقال

تمارين رفع الأثقال تعد من أهم تمارين تخسيس المؤخرة فى اسبوع واحد فقط، لأنها تساعد على حرق الدهون بصورة ملحوظة حيث تكوين العضلات عموما في الجسم، ويمكن للنساء ممارسة هذا التمرين في المنزل من خلال استخدام بعض أنواع الحديد التي تتناسب معهن، أما بالنسبة للرجال فقد يتوفر لهم تمارين رياضية تناسبهم في صالات الألعاب الرياضية والجيم، حيث تعمل على شد الأرداف وتكوين عضلات قوية ظاهرة مثل تمرين السكوات أو الرفعة الرومانية.

  • تمارين الهيت

الاعتماد على ممارسة تمارين الهيت يساعد على تنحيف المؤخرة، وأقل وقت لهذا التدريب هو أربع دقائق مع سرعة الحركة، ثم الزيادة التدريجية للوقت كل يوم حتى نصل لنصف ساعة في هذا التمرين.

  • تمارين عالية الكثافة

استخدام تمارين عالية الكثافة تتكون من 12 لـ 15 تمرين يستغرق كل تمرين نصف دقيقة يتم الانتقال تباعا حتى الانتهاء من الـ15 تمرين، وهذا التمرين كافي بحرق سعرات حرارية عالية، وبالتالي يحفز من فقدان الجسم للمزيد من الدهون بصورة أكبر، وتنحيف الجسم ككل وخصوصاً منطقة الأرداف والمؤخرة، ويجب ممارسة هذه التمارين المكثفة تحت إشراف مدرب متخصص.

  • صعود الدرج

صعود الدرج من التمارين الجيدة لشد ترهلات الأرداف والمؤخرة، حيث يتك صعود الدرج خلال دقيقتين مرة واحدة في اليوم كافي باستهلاك سعرات حرارية عالية، وبالتالي حرق الدهون بسرعة، ويكرر هذا التمرين مع زيادة عدد مرات الصعود تدريجيا على مدار الأسبوع وستلاحظين الفرق مع مراعاة اتباع نظام غذائي تحت إشراف طبي بجانب ممارسة التمرين.

  • تمرين المشي

تمارين المشي لاتقل أهمية عن تمارين صعود الدرج، حيث أن المشي بسرعة لمسافات طويلة يساعد على حرق عدد كبير من السعرات الحرارية، وبالتالي حرق الدهون ويجب المداومة على ممارسة هذه التمارين فى نفس الميعاد وجعله ثابت يومياً مع الالتزام بالرجيم الصحي لتحقيق النتيجة المرجوة.

تمارين تخسيس المؤخرة فى اسبوع

تمارين متنوعة لتخسيس المؤخرة في أسبوع

كما يوجد تمارين عديدة في صالات الألعاب الرياضية تساعد على حرق سعرات حرارية كبيرة إذا تم الالتزام بمواعيد ثابتة يومياً، مع اتباع نظام غذائي صحي، ومن أبرز هذه التمارين هي:

  • تمرين تسلق الجبال

كما يعتبر تمرين تسلق الجبال والتلال واحد من أبرز تمارين تخسيس المؤخرة فى اسبوع ويتناسب هذا التمرين مع الشباب والرجال أكثر، فتسلق التلال والجبال يعمل على استهلاك سعرات حرارية كبيرة ضعف ما تفقده من سعرات عن طريق المشي أو صعود الدرج مما يساعد على حرق الدهون بسرعة وشد المؤخرة وتنحيفها، وهناك بعض الصالات الرياضية تتيح الفرصة للمتدربين والمتدربات رحلات تسلق الجبال آمنة مع الأخذ في الاعتبار الحفاظ على ميعاد ثابت يوميًا لممارسة هذا التمرين بصفة يومية.

  • تمارين نط الحبل

كما نعلم أن تمرين نط الحبل بسرعة مع البدء بأربع دقائق لأول مرة ستفقدين الكثير من السعرات الحرارية، مما يساعد على تنحيف المؤخرة و تزيد مدة هذا التمرين تدريجيًا حتى نصل لنصف الساعة مع ثبات مواعيد التمرين يومياً، وسوف تتفاجئين بنتيجه رائعة لياقة بدنية عالية مع تنحيف ملحوظ للمؤخرة.

  • تمارين القرفصاء

ومن التمارين المفيدة التي تساعد، على تخسيس المؤخرة خلال أسبوع واحد هو الجلوس بوضعية القرفصاء، مع جعل الذراعين أمامك، ابدأ بثني الجسم نحو الأرض ببطء، ثم الوقوف ببطء مع تكرار هذا التمرين يساعد على تخسيس المؤخرة.

  • تمارين اليوجا

استخدام تمارين اليوجا التي تتطلب حركة كثيرة لمده لاتقل عن ربع ساعة مع الاسترخاء أثناء التمرين، ويجعل الجسم يعرق كثيرا مما يساعد على تخسيس المؤخرة والأرداف.

  • تمرين الركض

تمرين الركض في مكانك يساعد على استهلاك سعرات حرارية عالية نتيجة الحركة السريعة مما يؤدي لحرق الدهون، وبالتالي تنحيف وشد الأرداف والمؤخرة.

  • تمرين الكرسي

تمرين الكرسي يفيد في تخسيس الأرداف، حيث يستند الشخص ظهره إلى الجدار مع الحرص على تباعد الرجلين ومحاذاتها للكتفين، ثم يتم ثني الظهر ببطء حتى يصبح بزاوية قائمة مع الثبات على هذا الوضع لمدة 30 ثانية، ويكرر هذا التمرين مع اتباع حمية غذائية للحصول على مؤخرة مشدودة.

 وصفات طبيعية لتخسيس المؤخرة

1. الزنجبيل

استخدام الزنجبيل للتخسيس عموماً من أنجح الوصفات الطبيعية، كما نعلم جميعا الفوائد العظيمة للزنجبيل فهو يعمل على سرعة عملية التمثيل الغذائي، مما يؤدى لخسارة الدهون بصورة ملحوظة ويحافظ على صحة الجهاز الهضمي، وينظم الكولسترول لذلك يمكن أن يضاف بهارات الزنجبيل إلى طعامك.

أو يمكنك تناول مشروب الزنجبيل الطازج كل يوم، وذلك بغلي ملعقة من مبشور الزنجبيل في كوب من الماء مع تحليته بعسل النحل، ويشرب ساخنا قبل وجبتي الغداء والعشاء.

2. الماء الساخن

الماء الساخن والليمون مزيج فعال لحرق الدهون والحصول على مؤخرة مشدودة ونحيفة، حيث يتم تحضير كوب من الماء الساخن ويضاف إليه ملعقه من عصير الليمون، ويشرب قبل تناول وجبة الإفطار بصفة يومية هذه الطريقة.

3. الميرمية

عشبة المرمرية من الأعشاب المفيدة في حرق الدهون، فهي تعمل على حرق الدهون في منطقة المؤخرة والأرداف بصفة خاصة، كما أنها تساعد على سد الشهية وعدم الشعور بالجوع، ويتم تحضيرها من خلال غلي القليل من عشبة الميرمية وتتناول قبل الغذاء.

4. الشاي الأخضر

استخدام الشاي الأخضر لتخسيس المؤخرة من أفضل أنواع المشروبات التي تساعد على حرق الدهون الموجودة في المؤخرة، والحصول عليها نحيفة ومتناسقة ومشدودة، ويفضل تناول الشاي الأخضر مع عدم إضافة السكر الشاي للحصول على نتيجة فعالة.

5. الكركم

ويأتي الكركم ضمن أهم المشروبات الطبيعية التي تساعد على حرق الدهون المتراكمة في المؤخرة، والتخلص من ترهلها، كما يساعد الكركم على سد الشهية والحصول على قوام مشدود ورشيق، لذلك يجب تخصيص أوقات محددة كل يوم لشرب الكركم فيها ويشرب الشاي ثلاث مرات في اليوم صباحاً وفترة الظهيرة، وقبل النوم.

6. الشاي الصيني الأسود

الشاي الأسود الصيني هو من أقوى المشروبات المحفزة لحرق الدهون، ويجب أيضاً شربه بدون إضافة السكر له مع المحافظة على مواعيد ثابتة يومياً لتناوله.