رشاقة

تمارين ترهلات البطن بعد الولادة

تمارين ترهلات البطن بعد الولادة كل أم تعانى من ترهل البطن وتغيير شكلها خاصة بعد الولادة وتسعي جاهدة إلى فقد هذا الترهلات والحصول على جسم رشيق, فالجدير بالعلم أن كل النساء يكتسبون وزن أثناء فترة الحمل ولكن أكثر من الوزن المطلوب يؤدى إلى زيادة في الوزن وتراكم الدهون بمنطقة البطن والأرداف وتغير شكل الجسم.

وكل جسم له خواصه  الفسيولوجية حيث أن هناك أجسام قابلة للزيادة ولديها معدل مرتفع من اختزان الدهون بالجسم, وهناك أجسام غير قابلة للزيادة ولا يوجد تراكم دهون بالجسم وهذا النوع له فرصة كبيرة لخسارة الوزن والرجوع إلى سابق عهدها بشكل سريع.

كما إن هناك عوامل تؤثر على قوة عضلة البطن فكثرة الولادة وعدم ممارسة الرياضة بشكل دائم يؤثر على عضلات البطن ويضعفها مما يصعب احتمال شد البطن مرة أخرى.

طريقة الولادة فالولادة الطبيعية لها فرص لممارسة الرياضة بشكل سريع أكثر من الذي تم ولادتها قيصري فليس متاح لها ممارسة الرياضة قبل استشارة الطبيب حتى لا تسبب لها مضاعفات صحية.

وفي هذا المقال سوف نعرض بعض التمارين الرياضية التي تساعد على شد البطن والتخلص من الترهلات.

تمارين لشد البطن

التمرين الاول

يتم الاستلقاء على الظهر ورفع منطقة الحوض لأعلى ثم الرجوع إلى الوضع الأصلي مرة ثانية مع أخذ الشهيق والزفير أثناء التمرين.

تمارين للتخلص من الترهلات

التمرين الثاني

تمارين البطن من التمارين الهامة والتي تساعد على شد البطن والتخلص من الترهلات.

يتم تثبيت اليدين خلف الرأس مع الاستلقاء على الأرض وشد البطن ورفع الظهر بدون مساعدة وشد اليدين إلى ان تصل إلى أطراف الأصابع قدر المستطاع ثم الرجوع مرة أخرى وتكرار هذه العملية 4- 5 مرات يوميا, مع أخذ نفس عميق والارتخاء.

تمارين لشد الوسط

التمرين الثالث

تمرين الوسط الدوار وهو الوقوف باستقامة وتدوير الوسط إلى الخلف وإلى اليمين وإلى الشمال ويجب أن تكون اليدين مفرودتان ويحملان ثقل, ويمكن الانحناء إلى اليمن وإلى الشمال وتكرار هذه العملية 3 مرات.

تمارين لشد الساقين

التمرين الرابع

وهو تمرين الضغط وهو أن تكون وجهك موازن للأرض وشد الساقين على أطراف الأصابع والأيد مبسوطة على الأرض ورفع الجسم لأعلى والنزول به وتكرار هذه العملية مع اخذ نفس عميق.

تمرين الرفرفة

التمرين الخامس

عن طريق الاستلقاء على الظهر ورفع القدمين لأعلى مع شد البطن ورجوعهم مرة أخرى وتكرار هذه العملية مع أخذ النفس العميق وتثبت الرأس.

التمرين السادس

من أسهل التمارين وهو اخذ وضع الجلوس مع استقامة الظهر وشد البطن لمدة عشر ثواني والرجوع مرة اخرى وتكرار هذه العملية.

فوائد ممارسة الرياضة بعد الولادة

فوائد ممارسة الرياضة بعد الولادة

ممارسة الرياضة بعد الولادة لها العديد من الفوائد منها :

  • تساعد على تحسين الدورة الدموي للجسم ورجوع الرحم إلى مكانة الطبيعي.
  • تساعد على شد الجسم والتخلص من ترهلات البطن.
  • رجوع الثقة بالنفس مع جوع الجسم الرشيق.
  • يحسن من الحالة المزاجية حيث يحفز من إفراز هرمون الأندروفين في الجسم.
  • يساعد على تخفيف ألم الولادة والتعب.
  • يقوى الجسم ويجعله قادر على تحمل الأعباء ورعاية المولود الجديد.

طرق للتخلص من الترهلات بواسطة الخلطات الطبيعية

طرق للتخلص من الترهلات بواسطة الخلطات الطبيعية

1- القهوة من الوصفات الفعالة للتخلص من الترهلات يتم فرك البن المطحون على منطقة البطن بحركة دائرية عكس اتجاه عقارب الساعة لتنشيط الدورة الدموية والتخلص من السولوليت.

2- الزيوت لطبيعية دهن منطقة البطن بالزيوت الطبيعية لترطيب البشرة والتخلص من الخطوط الدقيقة ومن اهم الزيوت لطبيعية التي تساعد على شد منطقة البطن ( زيت الزيتون, زيت اللوز, زيت القرنفل, زيت حبة البركة, زيت الياسمين, زيت بذور العنب, الشبة والليمون).

3- تناول الأغذية الغنية بالفيتامينات وخاصة فيتامين E الذي يساعد على تجديد البشرة وإنتاج مادة الكولاجين بالجسم مما تحد من ظهور الخطوط البيضاء.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock