كمال الأجسام

تمارين جهاز الكابل الشاملة لتقوية جميع عضلات الجسم (فيديو)

لا يعد جهاز الكابل الذي يتواجد داخل كل صالة رياضية من الأجهزة التي تم اختراعها حديثاً في عالم كمال الأجسام فهو من أهم الأجهزة المهمة بالنسبة لعمليات الإحماء ما قبل التمارين الرياضية أو في استخدامه في ممارسة التمارين الرياضية الأساسية.

فهناك الكثير من اللاعبين الذين قد لا يجيدون ممارسة تمرين معين باستخدام الأوزان الحديدية بشكل حر فيتم اللجوء إلى جهاز الكابل لممارسة نفس تمرين ولكن  بمساعدة جهاز الكابل الذي يقدم مزيداً من الدعم والأمان واستهدافاً أفضل للعضلات من الطريقة التقليدية في بعض الأحيان.

لذلك في التقرير التالي سوف تتعرف على أشهر تمارين جهاز الكابل الشاملة التي تستهدف كل عضلات الجسم والتي من الممكن إدخالها كتمارين متممة لخطتك التدريبية أو لممارستها كتمارين أساسية في حال عدم إيجادك أحد التمارين الرئيسية التي تعتمد على رفع الأثقال بشكل حر دون أجهزة.

1- Overhead Pallof Press

بالتأكيد يعرف الجميع هذا التمرين باستخدام الدمبل أو البار كنت تستهدف عضلات كتفيك الأمامية بنفس الكيفية التي سوف تشاهدها في الفيديو التالي ولكن بالتأكيد هذه المرة أنت تمارس هذا التمرين باستخدام جهاز الكابل.

2- Half-Kneeling Face Pull

يستهدف هذا التمرين عضلات الظهر بشكل رئيسي بالإضافة إلى الأجزاء الخلفية من عضلات الكتف لذلك إذا كنت تعاني صعوبة في  إتقان ممارسة بعض تمارين رفع الأثقال الخاصة بعضلات الظهر والعضلات الخلفية من جسمك يمكنك ممارسة ذلك التمرين الرائع. 

3- Half-Kneeling Pallof Press

مثل التمرين السابق يستهدف هذا التمرين عضلات الظهر أيضاً ولكن هذه المرة يتم التركيز على العضلات الجانية والوسطى للظهر والتي تعطيك مظهراً أكثر قوة وضخامة. 

4- Standing Cable Row to a Squat

تمرين يستهدف الكثير من العضلات في نفس الوقت، فعضلات الجزء السفلي من الجسم وخاصة العضلات الأمامية والخلفية للفخد يتم استهدافها بالإضافة إلى عضلات السمانة وعضلات الظهر الجانبية وأخيراً عضلة الترايسيبس أو العضلة ثلاثية الرؤوس.

5- Chest Flys

من التمارين الشهيرة بكل تأكيد بالنسبة لعضلات الصدر فهو يعتبر تمريناً رائعاً ولكن عليك الحذر من حجم وزن الأحمال الحديدية قبل ممارسته حتى لا تتمزق عضلات كتفيك.

6-  triceps workout

في الفيديو التالي سوف تشاهد جميع التمارين التي تستهدف عضلة الترايسبس أو العضلة ثلاثية الرؤوس التي بكل تأكيد تعطي الكثير من القوة و الجاذبية لشكل وحجم ذراعيك.

7- bicep workout

 وأخيراً سيعرض لك الفيديو التالي مجموعة متكاملة من عضلات البايسيبس التي تعد عضلات الذراع الأساسية.

المصدر: sayidy.net

اظهر المزيد