رشاقة

تمارين رياضية لتخفيف الوزن

أهمية ممارسة الرياضة


 تعد ممارسة التمارين الرياضية هي الوسيلة الأفضل و الأمثل للمحافظة على لياقة الجسم البدنية لأنها تحسن من وظائف القلب و تعمل على رفع كفاءتها كما أفاد الكثير من الخبراء و العلماء أن ممارسة 10 دقائق من التمارين يوميًا تساعد على صحة القلب لأنها تحسن من وظائف القلب و تقي من تصلب الشرايين و أجهزة الدورة الدموية و تساعد على تحسين التنفس و تحسين الهضم .

تعمل  الرياضة على تعزيز مناعة الجسد ضد الجراثيم و السموم .
تقلل الرياضة من شهية الجسم للطعام كما أنها تساعد بشكل فعال في عمليات الحرق بصورة فعالة .
تساعد الرياضة بشكل كبير على التحكم في مستوى السكر بالدم و تقي من حالات إرتفاع ضغط الدم .
تساعد الرياضة في علاج حالات إضطرابات النوم .
تساعد الرياضة على تقوية الذاكرة بشكل كبير .
تساعد الرياضة على التقليل من مستويات الكوليسترول بالدم .
تقي الرياضة من أمراض السمنة .
تشعر الرياضة الشخص الممارس لها بالثقة و الحيوية و الرشاقة و خفة حركة الجسم .

تمارين رياضية لانقاص الوزن

رياضة المشي
كما تم التنويه مسبقاً أن أفضل رياضة هي أدومها، ولذلك تعد المشي أهم رياضة يمكن ممارستها في القائمة بالنسبة لأي شخص من أي عمر أو جنس في أي وقت وفي أي مكان. ويستطيع الشخص من خلال المشي أن يحرق حوالي 300 سعر حراري في ساعة واحدة. وكلما كانت الأرض متجهة إلي الأعلي كلما زادت صعوبة التمرين وزاد حرق السعرات الحرارية، ولذلك يؤدي صعود السلالم إلي حرق عدد ضخم من السعرات الحرارية.
رياضة الجري
للجري قدرة عالية علي حرق السعرات الحرارية واذابة الدهون من الجسم، حيث يستطيع الشخص أن يحرق ما يتخطي 1000 سعر حراري في الساعة من خلال الجري. لكن مع العلم بأنه من الصعب المداومة علي نفس السرعة لهذه الفترة فإن المشي السريع يستطيع حرق ما يزيد عن 600 سعر حراري في الساعة الواحدة. ويمكن ممارسة هذه الرياضة في المنزل أيضاً بإستخدام جهاز المشي ولن يقل معدل حرق السعرات الحرارية بشكل كبير عن الجري الحقيقي.
رياضة ركوب الدراجة
ركوب الدراجات يعد أيضاً من الرياضات الهامة بالنسبة لإنقاص الوزن وإذابة الدهون حيث يمكن أن يحرق الإنسان ما بين 400 و 1000 سعر حراري حسب نوع الدراجة ودرجة السرعة وكثافة الاستخدام. ويمكن ايضاً أن تفي الدراجة المنزلية بالغرض.
رياضة الأيروبيك (الأيروبيكس)
تعد تمارين الأيروبيك من أهم التمارين التي لها القدرة علي حرق السعرات الحرارية وانقاص الوزن واذابة الدهون. لذا فلا عجب انه الرياضة الأكثر شعبية بين نساء العالم علي الإطلاق. ويمكن لهذه الرياضة أن تفقد الشخص 800 سعر حراري في مدة لا تتجاوز الساعة الواحدة ويمكن أن يقل عن ذلك أيضاً حسب ممارسة التمارين وتأثيرها علي الشخص.
رياضة السباحة
يحرق الشخص ما يتراوح بين 500 و 1000 سعر حراري في الساعة من ممارسة السباحة، والفارق بين النسبتين يحدده نوع السباحة التي يمارسها الشخص. كما أن السباحة لديها قدرة كبيرة علي شد جميع عضلات الجسم وتنسيق مظهره بشكل كبير.
إذا كنت تعاني من زيادة الوزن خاصة في منطقتي البطن والأرداف وترغب في معرفة طريقة حرق الدهون المثالية تمنعك من اكتساب الوزن بسرعة، هذه المقالة موجهة إليك فاقرأها بعناية. يعاني العديد من الأشخاص من سرعة اكتساب الوزن حتى لمجرد الخروج من الرجيم ليوم واحد، وبالرغم من وجود عوامل كثيرة لذلك، إلا أن هناك عدد من النصائح التي يمكن من خلال إتباعها زيادة معدلات الأيض وحرق الدهون المتراكمة بالجسم أولاً بأول ولو كانت بطيئة جداً.

زر الذهاب إلى الأعلى