كمال الأجسام

تمارين ستجعل عضلات ذراعيك بقوة الحديد (فيديو)

ستظل عضلات الذراعين من أكثر العضلات التي يعشق تمارينها الرجال، فبجانب أنها تمنحهم المزيد من المظهر القوي الجذاب تعد تلك المجموعة العضلية من أكثر العضلات التي تستجيب إلى التمارين الرياضية مما يجعلها سريعة التضخم. 

وبطبيعة الحال هناك الكثير من التمارين الرياضية التي تستهدف تلك العضلات، ولكن عندما نتكلم عن الأفضل من ناحية استفادة العضلات من التمارين الرياضية فالتقرير التالي سوف يعرض لك الأفضل على الإطلاق. 

1- chin-up

على الرغم من أن هذا التمرين لا يتم فيه رفع أي أوزان حديدية، إلا أنه التمرين الأصعب والأكثر تكاملاً على الإطلاق بالنسبة لعضلات ذراعيك، فأنت في هذا التمرين تجعل عضلتي البايسيبس تتحملان كل وزن الجسم، وكتلته وهو بالتأكيد ما سيمنحك عضلتين للبايسيبس بقوة الصخور. 

وبجانب القوة والضخامة التي يمنحها هذا التمرين لذراعيك فإنه يكسبك أيضاً الشكل الجمالي الرائع لعضلات البايسيبس؛ لذلك لا تهمل ممارسة هذا التمرين على شكل 3 مجموعات على الأقل تتكون كل منها من 10 تكرارات .

2- SCOTT CURL

بكل تأكيد يعرف الجميع هذا التمرين، ويعرف مدى صعوبته والمجهود البدني الذي يحتاج إليه؛ من أجل ممارسته بطريقة سليمة، ولكن هل سألت نفسك لماذا يحتاج هذا التمرين إلى كل تلك الأمور؟

في الحقيقة تكمن الإجابة في أن هذا التمرين الرائع يستهدف كل أجزاء عضلة البايسيبس، وهو الأمر الذي يجعله يتطلب المزيد من التحكم في عملية التنفس؛ من أجل مواصلة ممارسته بشكل صحيح وللحصول على أفضل النتائج عليك أولاً اختيار وزن مناسب لقدرتك البدنية، وثانياً أن لا تقل عدد المجموعات عن الـ4 وتكراراتها عن الـ10. 

3- STANDING CURL

بالتأكيد لا نستطيع نسيان هذا التمرين السابق الذي يمارس بالبار “القضيب الحديدي”، أو الداملبز فهو من التمارين الرئيسية القديمة لعضلات الذراعين بشكل عام وعضلة البايسيبس بشل خاص . 

واحرص على أن لا تقل مجمواعتك عن الـ4 عند ممارسة هذا التمرين، وكما يجب أن لا تقل تكراراتك عن الـ10. 

4- incline dumbbell curl

لا تتعجب عندما تعلم أن بعض المحترفين يتهربون من ممارسة هذا التمرين فهو يعد من التمارين الصعبة التي لا يستهان بها بالنسبة لعضلات البايسيبس، ويقوم هذا التمرين بمنح عضلة البايسيبس شكلها البيضاوي الرائع، ولا بأس من أن تبدأ هذا التمرين بـ3 مجموعات و10 تكرارات في البداية على أن تزيد عدد مجمواعتك بعد ذلك إلى 4.

5- daimond pushups

هو أحد أنواع تمارين الضغط التقليدية، ولكنه يسمى تمرين الضغط الألماسي بسبب شكل الجوهرة الذي تقوم به بيديك أثناء ممارسته، وكحال كل أنواع تمارين الضغط بشكل فإنه يعتبر من التمارين الرائعة لعضلات الذراع بشكل عام، وخاصةً عضلات الترايسيبس. 

فإذا نجحت أن تقوم بما يعادل 200 تكرار من هذا التمرين خلال أسبوع فسوف تحظى بعضلات ترايسيبس ألماسية بالفعل، فتمرين الضغط الألماسي يجعل العضلات ثلاثية الرؤوس أو الترايسيبس تتحمل وزن الجسم؛ مما يمنحها الضخامة الفورية بعد كل تكرار من ذلك التمرين. 

6-  Skull crushers

بالتأكيد يعد هذا التمرين من أشهر تمارين العضلة ثلاثية الرؤوس “الترايسيبس” على الإطلاق  فهو من التمارين الثابتة لتلك المنطقة من عضلات الذراعين، ويجب أن تحرص على ممارسة هذا التمرين لـ4 مجموعات و10 تكرارات. 

7- ROPE PRESSDOWN

مثل التمرين السابق يستهدف هذا التمرين الهام عضلات الرؤوس الثلاثية  أو “الترايسيبس” قُم بـ4 مجموعات تتضمن كل مجموعة من 8-12 تكراراً؛ للحصول على أفضل النتائج.

8- BODYWEIGHT DIP

لن تحتاج إلى أي أوزان حديدية لممارسة هذا التمرين البسيط الرائع الذي سيمنحك ضخامة رائعة وفورية لعضلة ثلاثية الرؤوس أو الترايسيبس والبايسيبس، وأيضاً الصدر فهو من التمارين الشاملة القديمة والتي لا غنى عنها على الإطلاق. 

احرص على ممارسة هذا التمرين لـ4 مجموعات و10 تكرارات؛ لكي تتفجر عضلتي الترايسيبس ضخامة وقوة. 

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock